انطلاق الموكب الأحمر لقصر الزهران قبل بدء زفاف الأمير الحسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
انطلاق الموكب الأحمر لقصر الزهران قبل بدء زفاف الأمير الحسين

بدأت المراسم السابقة لحفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله، ولي عهد المملكة الأردنية، على الآنسة رجوة آل سيف، وسط توقعات بحفل أسطوري على غرار حفل زفاف والده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ووالدته الملكة رانيا العبدالله.

انطلاق مراسم الاستعداد لاحتفال زفاف الأمير الحسين

وانطلقت أول مراسم الزفاف وهي ما يعرف بالموكب الأحمر الشهير إلى قصر زهران في منطقة جبل عمان وذلك استعداداً لزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

انطلاق الموكب الأحمر لقصر الزهران قبل بدء زفاف الأمير الحسين

ومن المقرر أن يستقل الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف الموكب الأحمر بعد عقد قرانهما في قصر زهران من أجل أن يجوب بهما شوارع العاصمة عمان التي يغطيها الأردنيون من أجل المشاركة بفرحة الحسين ويتجه العروسان بعدها إلى قصر الحسينية.

انطلاق الموكب الأحمر لقصر الزهران قبل بدء زفاف الأمير الحسين

ويعد الموكب الأحمر الذي انطلق تقليداً ملكياً ممتداً يطوف الشوارع في المناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية بالمركبات العسكرية الحمراء المكشوفة والدراجات

وانطلق الموكب الأحمر للمرة الأولى في عهد الملك عبد الله الأول، مرات عدة، وطرأت عليه متغيرات تناسب كل مرحلة إلى أن اعتمد له اللون الأحمر.

ويقيم الملك عبدالله الثاني حفل استقبال في قصر الحسينية لقادة العالم والدول الشقيقة وممثليهم احتفالاً بزفاف الأمير الحسين علماً بأنه سيكون حفل الاستقبال ومأدبة العشاء مغلقين للإعلام، وفقا لما أعلنته إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي 

بدأ عدد كبير من الشخصيات العامة العربية والعالمية في التوافد إلى العاصمة عمان لحضور حفل زفاف الأمير حسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الهاشمية الأردنية، وعلى رأسهم زوجة الولايات المتحدة الأمريكية، وملك هولندا ووريثة عرش السويد، والأمير ويليام ولي عهد بريطانيا وزوجته أميرة كيت ميدليتون.

وليمة عرس الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

وشهدت عمان أمس ليلة تاريخية مميزة خلال مأدبة عشاء "وليمة العرس" في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي بأمر من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بمناسبة زفاف نجله ولي العهد الأمير الحسين على الآنسة رجوة خالد آل سيف.

وشهد الحدث، المتجذر في الثقافة الأردنية، في دلالة على الكرم وحسن الضيافة، حضور كثيف من مسؤولين وزعماء وشخصيات قيادية في مختلف المناصب من داخل الأردن وخارجها، يزيد عددهم عن 4 آلاف شخص من شتى الدول العربية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار