تأثير جديد لكوفيد-19 على بشرتكِ! اكتشفيه الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
تأثير جديد لكوفيد-19 على بشرتكِ! اكتشفيه الآن

تحولت مؤخراً معظم الوظائف للعمل عن بعد وكذلك التعليم، تقليلاً للاندماج المجتمعي لحماية الناس من فيروس كوفيد-19، وأدى الحد من هذه الأنشطة المجتمعة إلى تخفيف آثار التلوث البيئي في العديد من بلدان العالم نتيجة إغلاق المنشآت الصناعية لفترات جزئية.

هذا التغيير أتاح الفرصة لقضاء أوقات إضافية خارج المنزل، لكن الغريب بالأمر أن هذا التأثير قد ينعكس سلبياً على بشرتكِ إذا لم تكوني على وعي بالاختلاف الحاصل. فكيف ذلك؟! الإجابة بالتفاصيل التالية:

تأثير كورونا فيروس كوفيد-19 على البشرة:

  • زيادة مخاطر الإصابة بحروق الشمس:

انخفاض التلوث البيئي الناتج عن الإغلاقات بسبب كوفيد-19 جعلت الغلاف الجوي أكثر نقاءً ونظافة، ورغم أن هذا مفيد جداً للبيئة وللإنسان، إلا أن الأمر مختلف بالنسبة للبشرة.

فالغبار والجزيئات الدخان الناتجة عن السيارات والطائرات ومختلف وسائل النقل والصناعة كانت تعمل على امتصاص وتشتيت أشعة الشمس الضارة من الوصول مباشرة إلى الإنسان. هذه الأشعة فوق البنفسجية بطوليها الموجيين المتوسط والطويل المسؤولة عن الإصابة بحروق الشمس.

وحتى اللحظة لا يمكن للخبراء معرفة حجم التأثير الكبير لهذا التغيير البيئي لكنهم يحذرون من أننا نواجه خطراً متزايداً للإصابة بحروق الشمس حتى وإن كان ذلك بالأوقات التي يشعر بها الناس ببرودة الجو مثل فصل الربيع وأواخر الصيف.

  • الآثار الجانبية لقناع الوجه:

يرتدي الناس الكمامة خلال الأنشطة الخارجية والتي قد تستمر لأوقات طويلة خارج المنزل، إلا أن هذه الكمامة تعرض البشرة للعديد من المشاكل أبرزها تهيج البشرة واحمرارها، حروق الشمس بالمناطق المكشوفة من الوجه، حب الشباب.

الوقاية من تأثير فيروس كورونا كوفيد-19 على البشرة:

إنها خطوة وحيدة يجب القيام بها يومياً للوقاية من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية يومياً، وهي استخدام الواقي الشمسي المناسب لبشرتكِ وخصوصاً على الأماكن التي لا تغطيها الكمامة:

نيڤيا كريم واقي من أشعة الشمس، للتحكم في لمعان الوجه والأشعة فوق البنفسجية NIVEA UV Face Shine Control SPF 50

يوفر حماية فورية وفعالة من أشعة الشمس، يتميز بتركيبته الخفيفة التي تزيل اللمعان وتمنح بشرتكِ تأثيراً فورياً طويل الأمد، يمتص الكريم الزيوت الزائدة من سطح بشرتكِ، ويحميها من أشعة الشمس الضارة UVA / UVB وتأثيراتها مثل شيخوخة الجلد المبكرة. ستشعر بشرتكِ بأنها خفيفة وغير دهنية وغير لزجة.

نيڤيا كريم شمس مضاد للاشعة فوق البنفسجية ومضاد للشيخوخة NIVEA UV Face Anti Age SPF 50

مكون من مساعد الإنزيم Q10 لمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الناتجة عن أشعة الشمس، واقي شمسي مرطب للوجه مثالي للاستخدام اليومي، يتميز بتركيبته سريعة الامتصاص والمقاومة للماء، مناسب للبشرة ومعتمد من أطباء الجلدية، كريم وجه غير دهني لا يترك أي أثر.

طبقي كريم الشمس الواقي من نيڤيا بحسب حاجة بشرتكِ، واجعليه أساساً مثالياً لمكياجك اليومي، وتمتعي بحماية بشرتكِ من مخاطر أشعة الشمس الضارة في الوقت المناسب. تم تأكيد توافق كريمات الشمس مع الجلد، وإثبات التركيبة الصديقة للعين من قبل أطباء العيون. [1]