تأثير الكاكاو على حياتك الحميمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
تأثير الكاكاو على حياتك الحميمية

من منا لا يعشق الشوكلاتة المليئة بالكاكاو، لا تقتصر أهمية الكاكاو على الطعم اللذيذ فحسب إنما له آثار مختلفة على الصحة والجسم والحياة الحميمية أيضاً، وللتعرف على تأثير الكاكاو على الحياة الحميمة تابع المقال الآتي.

فوائد الكاكاو على الحياة الحميمية

تعتمد الرغبة الجنسية والتي تعتبر الأساس في العلاقات الحميمية على الهرمونات المختلفة في الجسم، إثارة أي من هذه الهرمونات سينعكس بشكل إيجابي على أدائك في العلاقة، يمكنك تحفيز هذه الهرمونات إما عن طريق تناول بعض أنواع الأدوية كالفياجرا وغيرها أو من خلال الطعام، يعتبر الكاكاو واحد من أهم الأطعمة الشهية التي عليك تضمينها في نظامك الغذائي لتحسين أدائك في العلاقة الحميمية، يمكننا تلخيص تأثير الكاكاو على حياتك الحميمية بالنقاط التالية: [1]

تحفيز الانتصاب

أشارت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الرجال إلى أن تناول الشوكلاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو قد يساعد على تحفيز الانتصاب، وذلك من خلال زيادة تدفق الدم إلى أنحاء الجسم المختلفة بما في ذلك القضيب للمساعدة على الانتصاب.

تحفيز الرغبة الجنسية

يساعد الكاكاو جسمك على إطلاق بعض الهرمونات التي تقلل من الإجهاد وتساعدك على الشعور بالراحة والسعادة مثل هرموني السيروتونين والدوبامين. إضافة لذلك فإن الكافيين الموجود في الشوكولاتة الداكنة يعزز تدفق الدم ويقوي الرغبة الجنسية لديك ويحسن من أدائك. أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الشوكلاتة الداكنة الغنية بالكاكاو يزيد من المتعة الجنسية لدى النساء.

تعزيز مستويات الطاقة

كما هو معروف فإن العلاقة الحميمية حتى تتم على الوجه المطلوب قد تحتاج من الشخص بذل المزيد من الطاقة، يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة وبعض السكريات الطبيعية التي تمد جسمك بالطاقة التي تحتاجها لاتمام هذه العملية. 

تأخير القذف 

يعاني الكثير من الرجال من سرعة القذف لأسباب مختلفة قد يكون بعضها مرتبطاً بالتقدم بالعمر، تناول الكاكاو أو الشوكلاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو ستساعدك على الصمود فترة أطول مما كنت عليه، يعمل الكاكاو على تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم الذي يساعد على التقليل من ضغط الدم وعليه يساعدك على البقاء منتصباً أطول فترة ممكنة.

تأثير الكاكاو

فوائد صحية أخرى للكاكاو

إضافة إلى تأثير الكاكاو على حياتك الحميمية هناك آثار مختلفة للكاكاو على صحتك الجسدية، فيما يلي توضيح لأهم فوائد الكاكاو الصحية: [2]

  • مصدر طبيعي لعدد من العناصر المغذية، تعد الشوكلاتة الداكنة التي تحتوي على 70% من الكاكاو مصدراً غذائياً غنياً بالمواد المغذية، بما في ذلك: الألياف الغذائية، البوتاسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والنحاس.
  • مصدر غذائي غني بمضادات الأكسدة، يعد الكاكاو واحد من المصادر الغذائية الأغني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والبوليفينول، يعتقد أن هذه المواد تلعب دوراً حاسماً في تقليل الالتهابات المختلفة في الجسم.
  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، أشارت بعض الأبحاث إلى أن تناول الكاكاو قد يكون سبباً في حماية نفسك من بعض الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتراكم الكوليسترول في الدم وغيرها من الأمراض التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية.
  • تحسين الأداء المعرفي، نظراً لمحتواها الغني بمركبات الفلافونويد يعتقد أن تناول الكاكاو سيزيد من تدفق الدم إلى الدماغ مما يعزز من الوظيفة الإدراكية والقدرة على الانتباه والذاكرة.
  • الوقاية من بعض الأمراض المرتبطة بالعمر، يعتقد أن تناول الكاكاو قد يساعدك في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر كالزهايمر وغيرها من الأمراض المرتبطة بالتدهور المعرفي.
  • تحسين الحالة المزاجية، يحتوي الكاكاو على بعض المركبات التي تحفز إنتاج الهرمونات المسؤولة عن المزاج.
  • حماية الجلد من الجفاف، يعتقد أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الكاكاو يمكن أن تساعدك في ترطيب الجلد وتحسين ملمسه، يعزى ذلك إلى دورها في تعزيز تدفق الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن الشوكولاتة الداكنة توفر فوائد صحية محتملة للجسم، إلا أنه يجب استهلاكها باعتدال، لأنها لا تزال غنية بالسعرات الحرارية ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن إذا تم استهلاكها بشكل مفرط.  للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية اختر الشوكولاتة الداكنة ذات المحتوى العالي من الكاكاو والأقل من السكر المضاف.

الكمية الموصى بها من الكاكاو

لحصد الفوائد المرجوة من الكاكاو على حياتك الحميمية والصحية لا بد لك من تناولها ضمن نظام غذائي معتدل ومتوازن، تذكر أن الكاكاو عادة ما يتم تناوله من خلال الشوكلاتة، إضافة إلى الكاكاو تحتوي الشوكلاتة على عدد من المواد الأخرى من أهمها السكريات. الإفراط في تناول السكريات سيزيد من فرصة إصابتك بزيادة الوزن ومرض السكري. قد تكون قطعة واحدة من الشوكلاتة يومياً كمية كافية لحصد الفوائد المرجوة. 

تذكر دائماً أهمية النظر إلى قائمة المكونات في الشوكلاتة، قم باختيار الشوكلاتة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو، عادة ما تحتوي هذه الأنواع على الفلافونويدات الصحية التي يحتاجها الجسم.  كلما زادت نسبة الكاكاو، زاد تركيز مركبات الفلافونويد. تحتوي معظم شوكولاتة الحليب على ما يصل إلى 50% من الكاكاو، بينما تحتوي بعض أنواع الشوكلاتة الرخيصة على نسبة قليلة من الكاكاو تصل إلى 7%، وعادة ما تكون هذه النسبة غير كافية للحصول على الكمية التي تحتاجها من مركبات الفلافونويد. [3]
في حين أن الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو قد يكون لها فوائد محتملة للحياة الحميمة، إلا أن الاستجابات الفردية يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر. تلعب عوامل مثل الصحة العامة والحالة النفسية والتفضيلات الشخصية دورًا في تحديد تأثير الكاكاو على الحياة الحميمية والوظيفة الجنسية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار