تاج الملكة إليزابيث الثانية من التتويج الكابوسي إلى التفاصيل الثمينة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
تاج الملكة إليزابيث الثانية من التتويج الكابوسي إلى التفاصيل الثمينة

هل تعلمين كل شيء عن تاج الملكة إليزابيث الذي ارتدته في 2 يونيو 1953؟ من بين جميع المجوهرات الملكية الإنجليزية، هذه القطعة هي شعار العرش ويتم ارتدائها فقط في اللحظات الاحتفالية والرسمية: يتساءل الجميع عما إذا كانت ستنتقل مباشرة إلى ويليام، إذا كانت ستوضع على نعش زوجته من أجل جنازة.

إن تاج الدولة الإمبراطورية هو في الواقع جوهرة رائعة تميزت بطريقة ما بتغير تاريخي، منذ اللحظة التي ظهر فيها على رأس صاحبة الجلالة.

تشير القصة إلى أنه كان أول تاج يظهر على التلفزيون (حوالي 3 ساعات من الصمت والطقوس والاحتفالات): رمز الروعة البريطانية، كان تتويج الشابة إليزابيث (في ذلك الوقت كانت تبلغ من العمر 27 عاماً فقط) تبث على شاشة التلفزيون بإرادة زوجها الأمير فيليب، المعروف سابقاً باسم فيليب مونتباتن، دوق إدنبرة ، لجعل العرش "أكثر شعبية" وبالتالي تقريب رعاياه من العائلة المالكة، خطوة إستراتيجية نالت العديد من الموافقات ولكن أيضاً بعض خيبة الأمل.

هذا في الواقع كان في نهاية الحرب العالمية الثانية: التوازن لا يزال غير مستقر ويولد وعي جديد بين الناس، يتكون من حقوق وليس مجرد واجبات ولهذا السبب احتجّت النقابات العمالية البريطانية علناً خلال الحفل المهيب على إهدار المال العام، رافضة إرسال ممثليها إلى وستمنستر، قرار زوجها فيليبو، الذي يتخلف دائماً عن الملكة بخطوتين، حاد ولا يزال يزرع الإجماع بين معظم الناس.

تاج الملكة إليزابيث يوم التتويج

تاج الملكة إليزابيث يوم التتويج

كان يوم التتويج كابوساً: ضغط أولئك الذين انجذبوا إلى العائلة المالكة ومسؤوليات الدور وحتى المظهر، الثوب هو ثوب صنعه المصمم الملكي نورمان هارتنيل من الحرير الكريمي اللون ويتميز بتطريز ذهبي وفضي، حيث تبرز الشعارات الوطنية للمملكة المتحدة وشعارات الكومنولث، يعلوها الوشاح مع حافة قاسية 5 أمتار طويلة يضاف إلى ذلك الوزن المحدد لتاج الدولة الإمبراطورية (حوالي 1.06 كيلوغرام).

كل التفاصيل والفضول حول تاج الملكة إليزابيث الثانية

كل التفاصيل والفضول حول تاج الملكة إليزابيث الثانية

خصوصية هذه الجوهرة هي الهيكل: إنه أول غطاء رأس ملكي بريطاني يتم تصنيعه من البلاتين وفقاً للتقاليد، صاغه صائغ بلاط لندن في عام 1838 للملكة فيكتوريا: ويتألف بالتفصيل من 2868 ماسة و 273 لؤلؤة و 17 ياقوتاً و 11 زمرداً و 5 ياقوت، لكن أكثر الأحجار الكريمة إثارة للإعجاب هما الياقوت، الأمير الأسود وماسة كوه نور (حوالي 105 قيراطاً). 

كل التفاصيل والفضول حول تاج الملكة إليزابيث الثانية

التصميم حديث تماماً لأنه بدلاً من الأقواس الثمانية الكلاسيكية، قامت Garrard & Co بتبسيط الهيكل إلى 4 فقط، صُمم التاج ليتم تفكيكه ولبسه كتاج دائري واحد: جوهرة أخف من تلك الموجودة في سانت إدوارد عام 1661 ، بعد أن ضاع الأصل في الحرب الأهلية الإنجليزية بأمر من كرومويل.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار