الملكة إليزابيث الثانية ملكة الأرقام القياسية في العالم تجاوزت جدتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
الملكة إليزابيث الثانية ملكة الأرقام القياسية في العالم تجاوزت جدتها

لقبت الملكة إليزابيث الثانية بلقب ملكة الأرقام القياسية في العالم،  وذلك بعد إعلان قصر باكنجهام مساء اليوم الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عمر يناهز الـ96 عاماً، بعد ما استطاعت تجاوز كل الملوك والملكات حيث حققت رقماً قياسياً من حيث العمر أو فترة تولي الحكم تجاوزت جدتها الملكة فيكتوريا التي استمرت في الحكم ما يقرب من 63 عاماً و7 أشهر ويومين وتوفيت  في 22 يناير 1901.

الملكة إليزابيث الثانية ملكة الأرقام القياسية

تتجه أنظار العالم اليوم نحو لندن، وذلك لمتابعة آخر التطورات بشأن مراسم دفن وجنازة الملكة إليزابيث الثانية، إضافة إلى التعرف على مراسم نقل الحكم من الملكة إلى نجلها الأمير تشارلز الثالث، حيث يتسلم الأمير عرش المملكة المتحدة إلى جانب 14 دولة أخرى على رأسها كندا وأستراليا ونيوزيلاندا وجامايكا.

الملكة إليزابيث الثانية تتجاوز جدتها فيكتوريا في فترة الحكم

وجاء لقب ملكة الأرقام القياسية في العالم،  للملكة إليزابيث الثانية، وذلك بسبب تجاوزها كل ما سبقوها في الحكم والعمر، حيث تولت الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا ما يقرب من سبعين عاماً، لتضع رقمًا قياسيّا لم يسبقه أحد غيرها في المملكة البريطانية، حيث استطاعت تجاوز جدتها الملكة فيكتوريا التي استمرت في الحكم مدة طويلة.

الملكة إليزابيث الثانية  أكبر ملوك العالم جلوساً على العرش

واستطاعت الملكة إليزابيث الثانية أن تجلس على عرش بريطانيا لمدة 76 عاماً، حيث تعد أكبر ملكة جلست على العرش في العالم، فهي لم تتجاوز جدتها فقط بل تجاوزت الكثير من الملوك في الحكم من بينهم  الملك لويس الرابع عشر حيث كانت فترة حكمه لأكثر من 72 عاماً بين عامي 1643 و1715، لملك تايلاند بوميبول أدولياديج والتي امتدت فترة حكمه لـ70 عاماً و4 أشهر.

الملكة إليزابيث الثانية تزور  أكثر من مائة دولة

كما أنها أكثر الملوك زيارة لأكثر من دولة حول العالم، فهي لم تحقق رقم قياسي في العمر أو فترة الحكم بل جاءت على رأس قائمة أكثر ملوك العالم في زيارة الدولة، لتحقيق رقم قياسي آخر، حيث زارت ما يقرب من 100 دولة في العالم، وذلك بصفتها ملكة ، وهو رقم قياسي آخر لملك بريطانيا.

وزارت الملكة دول أكثر من 100 مرة ، حيث قامت بأكثر من 150 زيارة إلى دول الكومنولث، إذ زارت كندا 22 مرة، وهو أكثر بلد عضو في الكومنولث تزوره، فيما ذهبت 13 مرة إلى فرنسا التي تتحدث لغتها وتمثل أكثر بلد أوروبي زارته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار