تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021
تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

تصدر الممثل الأمريكي الأسمر، تايلر بيري Tyler Perry، قائمة أغنى الممثلين على مستوى العالم في 2021، وفقاً للقائمة التي نشرتها أمس مجلة «سي إي أو ورلد CEO World» الأمريكية.

وبحسب التقرير الذي أرفقته المجلة بالقائمة، فإن بيري، الذي سيتم عامه الــ 51 في سبتمبر/أيلول المقبل، يمتلك ثروة شخصية تُقدر قيمتها بنحو 1 مليار دولار، ليكون هو الوحيد بين ممثلي العالم الذي يحوز حالياً لقب ملياردير.

وأفاد التقرير بأن دخول بيري نادي المليارديرات يُعزى بالأساس إلى الإيرادات التي جناها من تجسيده لشخصية «ماديا»، المرأة الأمريكية من أصل افريقي، التي ابتكرها وقدمها في عدة أعمال فنية سينمائية ومسرحية، وقيل انه استوحاها من شخصيتي والدته وعمته الحقيقيتين.

تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

وساهمت أرباح شركة «تايلر بيري ستوديوز» للإنتاج السينمائي والتي أسسها بيري في عام 2006 في زيادة ثروته الشخصية. يُذكر أن بيري مخرج سينمائي ومسرحي، وكاتب سيناريو أيضاً بجانب كونه ممثل ومنتج.

تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

وبفارق طفيف لا يتجاوز 50 ألف دولار، حل الممثل الكوميدي الأمريكي جيري ساينفيلد Jerry Seinfeld، في المركز الثاني. وكان لإيرادات المسلسل الكوميدي الشهير ذي الطابع النقدي الاجتماعي، والذي يحمل لقب عائلته «ساينفيلد»، دور كبير في ارتفاع ثروة ساينفيلد الشخصية إلى 950 مليون دولار، ليقف بذلك على أعتاب المليار، في انتظار الانضمام إلى بيري.

وبفارق كبير نسبياً، حل نجم «بوليود» الأشهر، شاه روخ خان Shahrukh Khan، والذي احتفل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعيد ميلاده الــ 55، في المركز الثالث بثروة بلغت قيمتها 600 مليون دولار.

وجاء النجم الأمريكي الوسيم، توم كروز Tom Cruise، والذي سيبلغ الـ 59 ربيعاً في شهر يوليو/تموز المقبل، في المركز الرابع، حيث بلغت ثروته 580 مليون دولار.

واقتسم كل من جورج كلوني George Clooney، وروبرت دي نيرو Robert De Niro، والتوأمتان أولسين اللتان سيحتفلان بعد أيام ببلوغ الـ 35 عاماً، وجميعهم أمريكيون، المركز الخامس، بثروة شخصية بلغت 500 مليون دولار لكلٍ من كلوني، نيرو، والتوأمتين. 

تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

واستأثر اسطورة «بوليود» التاريخي، أميتاب باتشان Amitabh Bachchan، بالمركز الثامن، بثروة بلغت 455 مليون دولار.

وحل النجم الأسترالي الشهير، ميل جيبسون Mel Gibson، تاسعاً بثروة قيمتها 425 مليون دولار.

وبفارق خمسة آلاف دولار فقط عن جيبسون، حل الكوميديان الأمريكي، آدم ساندلر Adam Sandler، عاشراً.

واقتسم أربعة من أساطير «هوليود» المركز الــ 11 بثروة بلغت 400 مليون دولار لكل منهم، وهم سيلفستر ستالون Sylvester Stallone، وجاك نيكلسون Jack Nicholson، وأرنولد شوارزينيجر Arnold Schwarzenegger، والممثل والمصارع الأمريكي الكندي دواين جونسون Dwayne Johnson، المعروف على الحلبة بلقبه «ذا روك».

واستأثر العجوز الأمريكي كلينت ايستوود Clint Eastwood، الذي احتفل بعيد ميلاده الــ 91 منذ أسبوع، بالمركز الــ 15، بثروة بلغت 375 مليون دولار.

واقتسم النجم الهندي سلمان خان، والكندي كيانو ريفز Keanu Reeves المركز الـ 16، بثروة بلغت 360 مليون دولار لكل منهما.

كما اقتسم جاكي شان Jackie Chan، وويل سميث Will Smith، وتوم هانكس Tom Hanks، والأمريكية الأربعينية جيسيكا ألبا Jessica Alba، والأمريكية السبعينية فيكتوريا برينسبال Victoria Principal، ووالأمريكي ذو الــ 76 عاماً مايكل دوجلاس Michael Douglas، المركز الــ 18، حيث بلغت ثروة كل منهم 350 مليون دولار.

تايلر بيري أغنى ممثلي العالم في 2021 وهذه بقية القائمة

وفي المركز الـ19، جاء كل من النجم العالمي براد بيت Brad Pitt، وإدوارد نورتن Edward Norton، وروبرت دوني جر Robert Downey Jr، وهاريسون فورد Harrison Ford، وجينيفر أنيستون Jennifer Aniston، بثروة قيمتها 300 مليون دولار.

وفي المركز العشرين، حل النجم العالمي ليوناردو ديكابريو Leonardo DiCaprio، بثروة قيمتها 260 مليون دولار.

وبهذا تكون القائمة قد اختلفت تمامًا عن تلك الصادرة العام الماضي 2020، عن مجلة فوربس الشهيرة، حيث تصدر المصارع السابق دواين جونسون "ذا روك" قائمة أغنى الممثلين، واقترب من 90 مليون دولار، بفضل شعبيته الجارفة التي تدفع شركات الإنتاج لدفع مبالغ طائلة للتعاقد معه، بالإضافة لعقد رياضي مع شركة "أندر أرمور"، وبفضل صفقة خيالية من منصة نيتفلكس، وعقد رعاية ضخم من شركة رياضية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار