الأحذية الرياضية الأكثر عصرية لهذا الصيف بجمالية ريترو الكلاسيكي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 30 مايو 2021
الأحذية الرياضية الأكثر عصرية  لهذا الصيف بجمالية ريترو الكلاسيكي

تعيد أحذية سنيكرز صيف 2021 إلى اكتشاف التصاميم القديمة في الثمانينات والتسعينات، كان لأسلوب الشارع هذا تأثيراً كبيراً على خزانة ملابسنا وهي حقيقة لا يمكن إنكارها وتشهد على الرغبة القوية المتزايدة في الجمع بين الراحة والجمال، من المؤكد بنفس القدر أن الموضة هي ظاهرة دورية، عودة أبدية للقص والألوان والتصاميم التي تجعلنا على الفور نزيل الغبار عن الملابس القديمة والاكسسوارات من خزانة الملابس التي وضعناها فيها، على أمل عودة مجيدة مرة أخرى. 

من الأمثلة الصارخة على كيفية توجيه الاتجاهات لتتخطى أذواقنا بشكل دوري الأحذية الرياضية وهي ظاهرة أساسية في الثمانينات والتسعينات وأبطال اليوم (تقريباً) لجميع إطلالاتنا، لقد وضعناها جانباً لفترة قصيرة ولكنها مهمة، مع تحرك أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين نحو المزيد من أحذية البوب ​والملابس الرياضية، لكننا اليوم أعدنا اكتشافها بمعناها الأكثر كلاسيكية، بأسلوب رجعي غامض مستوحى من نماذج الماضي. 

أحذية رياضية صيفية تعيد اكتشاف التصميم الكلاسيكي

  • يبدأ علم آثار الأحذية هذا من التصميم: لقد رأينا دور أزياء رائعة تقترح إصدارات قريبة من مفاهيم الفن الحديث، مع نعال انسيابية مأخوذة من منحوتات Boccioni أو الأجزاء العلوية المطبوعة برسومات Stüssy و Keith Haring ولكنها تحتل مكانة خاصة في قلوب مدراء الأحذية الرياضية هي النماذج الأساسية و "الكلاسيكية".
  • إن حذاء Mexico 66 من Onitsuka Tiger أو The Boxing من Adidas لم يتخلوا أبداً عن ذكريات المراهقين، كما أن الثورة التي جلبوها على أسلوبنا في ذلك الوقت لها تأثير لا يمكن إنكاره على الحاضر. 
  • لم تعد نعومة الهيكل والنعل المطاطي المنخفض والمزيج الغريب الأطوار من الألوان وفوق كل ذلك الراحة النموذجية للأحذية الرياضية مقتصرة على الملابس أو العلامات التجارية الرياضية، بل تتدفق أيضاً إلى الملابس الفاخرة وعروض المظهر اليومي.
  • من Loewe إلى Lanvin، تقدم بيوت الأزياء تفسيرها الشخصي للأحذية الشهيرة، بينما يعلمنا المشاهير والمؤثرون كيفية ارتدائها بأكثر الطرق تبايناً، من الدمج مع التنورة والقميص إلى ذلك مع فستان ميدي وينتهي بمزيج أكثر تقليدية من الجينز والقمصان.

ألوان الأحذية الرياضية لها معنى محدد

تم الإعلان عن هذا من قبل نيويورك تايمز والتي في مقال مخصص للأحذية الرياضية بعنوان (علم النفس السري للألوان الرياضية) يؤكد كيف تختار العلامات التجارية بعض الألغاز اللونية بناءً على المعجبين أو الفخر الأكاديمي أو حتى الشغف بالسينما. 

  • بالإضافة إلى التصاميم القديمة الشهيرة، يولي المصممون اهتماماً كبيراً باختيار اللون، من ناحية، إذا كان مزيج الظلال المتناقضة في كثير من الأحيان يبدو غير رسمي تماماً، في الواقع تمليه نية محددة وهذا هو إثارة الذكريات والعواطف التي تدفعنا إلى خلق نوع من الارتباط العاطفي مع أحذيتنا.
  • Nike هي شركة رائدة في تقديم كتل ملونة مستوحاة من فرق كرة السلة الرائعة، مثل اللون الأرجواني والأصفر الشهير لحذاء "Lakers" أو الألوان الاحتفالية في ذكرى الأحداث الرياضية الأسطورية، مثل تاريخ معين للأولمبياد، يليه اللون الأسود والأصفر لـ "Onitsuka Tiger" الذي يجعلنا نشعر بأنه لا يُقهر مثل Beatrix Kiddo، المعروف أيضاً باسم "Uma Thurman" في فصلين من "Quentin Tarantino "s Kill Bill".

من ناحية أخرى، فإن مجال الأحاسيس أكثر، بالاستفادة من نجاحات العلاج بالألوان، يتم اختيار كل لون بهدف إثارة عاطفة معينة، من هدوء اللون الأزرق إلى قوة اللون الرمادي الخرساني وسلامته، بدءً من الرغبة في التميز وسط حشد من الألوان الفلورية أو على العكس من ذلك، الحفاظ على مظهر رصين في اختيار اللون الأبيض المرسوم باللون الأخضر أو ​​الأحمر. 

كيفية مطابقة أحذية رياضية كلاسيكية 

السؤال الكبير الذي يحوم حول عالم الأحذية الرياضية هو نفسه دائماً: كيف نطابقها بشكل صحيح؟ أمطار من الشكوك تضرب كل موسم، من أولئك الذين يتساءلون عما إذا كان بإمكانهم ارتدائها مع التنورة إلى أولئك الذين تتعبهم فرصة ارتدائهم في المكتب، بالنسبة للعديد من الأسئلة، يبدو أن هناك إجابة واحدة فقط وهي أنه (لا توجد قواعد أخرى غير التعبير الكامل عن أسلوب المرء). 

مشاهير اعتمدوا الأحذية الرياضية الكلاسيكية في إطلالاتهم

  • لقد أظهر لنا مزاج عائلة كارداشيان في لوس أنجلوس أنه يمكن أن تكون الأحذية الرياضية القديمة رائعة حتى مع الفساتين المحبوكة.
  • في حين أن عارضات الأزياء من هايلي بيبر إلى بيلا حديد قدموا لنا المزيد من إصدارات التسعينات مع بنطلونات واسعة وسترات جينز كبيرة الحجم وقبعة دلو، تنتهي بأزياء رائعة.
  • أبطال وسائل التواصل الاجتماعي، من كيارا فيراجني إلى ليوني هان، الذين لا يفشلون في دمجها مع الملابس الراقية مثل السترات المصممة والفساتين المزينة بالترتر أو فساتين التول.

العبي بمجموعات دون خوف من أن تكوني خارجة عن المألوف، انتهى وقت تنسيق الاكسسوار الخطأ وكلمة المرور هي التعبير عن الشخصية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار