تركوا الإعلام وأصبحوا ممثلين: نجوم بدأوا مذيعين وأصبحوا فنانين

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 30 ديسمبر 2023
تركوا الإعلام وأصبحوا ممثلين: نجوم بدأوا مذيعين وأصبحوا فنانين

للفن سحر خاص، بريق الشهرة الذي لا ينضب ولا يخفت، اسم يعيش إلى الأبد، وجمهور مُحب بلا مقابل سوى الإبداع، ربما لهذه الأسباب استطاع عدد كبير من النجوم أن يتركوا مجالاتهم الأصلية للتفرغ لعملهم في الفن، ولعل بعض من أشهر الأسماء التي عرفناها في تاريخ السينما والتليفزيون، بدأ أصحابها العمل في مجال الإعلام.

تعالوا نتعرف على أبرز نجوم الفن الذين تركوا العمل بالإعلام وحققوا نجومية كبيرة في عالم التمثيل، وتمكنوا من الاحتفاظ بمكانة خاصة في قلوب الجماهير على مر السنوات..

زينة

بدأت زينة عملها كمذيعة على قنوات الـART، هرباً من منع والدتها لها أن تدخل مجال الفن، زينة أحبت الفن بإخلاص ومع أول فرصة تركت العمل الإعلامي ودخلت للتمثيل، مؤكدة أنها لم تكن لتترك حلمها في النجومية ولكنها كانت تريد أن تقنع والدتها بالتدريج.

نصحت زينة الأهالي أن يتركوا لأبنائهم حرية الاختيار، ربما يدخلون الفن وينجحون، مشيرة إلى أن الفنان ينال حب الجمهور وبعد وفاته يظل محبوه يدعون له بالرحمة، ولعل من أبرز اللقاءات التي أجرتها زينة في مشوارها الإعلامي القصير والذي لم يتجاوز شهرين، كان لقاؤها مع الفنان تامر حسني في بداياته هو الآخر عام 2002 بعد نجاح ألبومه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب.

أحمد حلمي

بدأ الفنان أحمد حلمي مشواره كمذيع لبرامج الأطفال في التليفزيون المصري، قبل أن يكتشفه المخرج شريف عرفة ويقدمه في فيلم عبود على الحدود، وقدم حلمي برنامج لعب عيال الذي كان يحقق نجاحاً واسعاً ولا يزال رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون مقاطع مميزة منه لحلقات استضافت أطفالاً خفيفي الظل.

أحمد حلمي لم يمتنع تماماً بعد اقتحام عالم الفن عن المشاركة في البرامج التليفزيونية، وعاد لعمله الأصلي في مشاركته ببرنامج آراب غوت تالنت كمذيع وعضو لجنة تحكيم، ويعد حلمي من أبرز وأهم النجوم في الوطن العربي.

أكرم حسني

بدأ الفنان أكرم حسني مشواره الفني من خلال برنامج أسعد الله مساءكم الذي قدم فيه شخصية سيد أبو حفيظة، البرنامج كان استعراضياً ولا يعد حوارياً بأي شكل، ولكنه لم يخل من استقبال بعض الضيوف ومحاورتهم بصورة كوميدية ساخرة.

صفية العمري

الفنانة صفية العمري كانت تعمل في التليفزيون المصري، والتحقت بالفعل لإتمام التدريب ووقفت أمام الكاميرا كمذيعة ولكن هذا الوقوف لم يخرج للنور، الفنانة المصرية وأثناء استعداداتها للعمل كمذيعة، عُرضت عليها فرصة للمشاركة في أول مسلسل لها، فتوقفت على الفور عن التدريب وذهبت للتمثيل.

عمرو يوسف

الفنان عمرو يوسف بدأ مشواره كمذيع في عدد من البرامج الشبابية، أبرزها تقديمه لنشرة أخبار روتانا سينما، ولكن اكتشفه الفنان نور الشريف وقدمه مع عدد من النجوم الشباب في مسلسل الدالي، ونجح عمرو في أن يخطف الأنظار وتفرغ تماماً للتمثيل بعيداً عن العمل الإعلامي، وأيضاً الفنانة إيناس كامل كانت تعمل كمذيعة، وانضمت لصف النجوم الذي رشحه نور الشريف للعمل في مسلسل الدالي مع عمرو يوسف.

ريهام سعيد

الفنانة ريهام سعيد اعتزلت التمثيل من أجل الإعلام والعكس أكثر من مرة،  الأولى كانت في عام 2014 حيث أعلنت اعتزال التمثيل بعد مشاركتها في عدد من الأعمال الفنية، لتتفرغ للعمل الإعلامي وتقدم برنامجها صبايا الخير على أكثر من قناة مصرية، قبل أن تتوقف.

وكان أخر ما كتبته ريهام سعيد في هذا الجانب عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد تفكير عميق وبعد مرور سنة كاملة من قرار الاعتزال أعلن عودتي للإعلام بإذن الله وما توفيقي إلا بالله أرجو الدعاء" لتعود بعدها للعمل وتظهر على شاشة قناة الشمس التي فسخت تعاقدها معها في النهاية.

لمزيد من التفاصيل حول نجوم إعلاميين أصبحوا نجوماً فنانين، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الألبوم التالي..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار