نجوم وقعوا في فخ الإدمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
نجوم وقعوا في فخ الإدمان

تُعتبر الشهرة والأموال الطائلة أحد المداخل المُفضلة لسم العصر المُخدرات، فبينما كان هُناك من هم على قمة النجاح جاء هذا السم ليقتل أحلامهم بالبطيء وليسلب منهم صحتهم، فقد عانى العديد من المشاهير والفنانين من جحيم المُخدرات، وفيما يلي سنتعرف على أشهر من خاضوا معركة إدمان المُخدرات.

نجوم وقعوا في فخ الإدمان

بريتني سبيرز

نجوم وقعوا في فخ الإدمان

بدأت النجمة الفرنسية حياتها العملية بالتمثيل ثم انتقلت إلى الغناء والرقص لتُحدث نجاحًا باهرًا حينها، وقد شاركت بريتني سبيرز في العديد من الأفلام المشهورة والتي حققت نجاح كبير من خلالها في عالم السنيما.

وقد عانت بريتني سبيرز من مُشكلة الإدمان حين دخلت في حالة من الاكتئاب على أثره تناولت الأدوية والمُهدئات مما تسبب لها في إدمان لتلك الأدوية، وترتب على ذلك حدوث العديد من المُشكلات الخاصة بالعمل وكذلك مُشكلات قانونية أيضًا مما اضطرها للخضوع إلى علاج نفسي وتأهيلي أكثر من مرة، ولكنها عادت إلى حياتها الطبيعية بعد ذلك.

النجم الأرجنتيني مارادونا

نجوم وقعوا في فخ الإدمان

من منا لا يعرف أسطورة كرة القدم النجم الأرجنتيني مارادونا، والذي قد وُلد في عام 1960، وقد بدأ لعب كرة القدم في سن الحادية عشر من عمره وقد أظهر براعة في مهاراته الكروية، وقد فاز مارادونا بكأس العالم في عام 1986 بعد أن حقق أداء مُميز في هذه البطولة.

وبالرغم من شهرة مارادونا الكبيرة ومهاراته العالية إلا أنه وقع في فخ المُنشطات في عام 1994 في بطولة كأس العالم أمام اليونان، حيث أحرز هدفًا في هذه المُباراة وقدم أداء عالي للغاية، إلا أن الجهات المسؤولة عن كرة القدم حينها تعجبت من الأداء الخرافي للنجم الأرجنتيني فأخضعوه للتحليل والذي تبين من خلاله تعاطيه للمُنشطات.

وكانت هذه الواقعة هي بداية إدمان مارادونا للمُخدرات، فبعد أن تم إيقافه دخل في حالة من الاكتئاب عانى على أثرها من إدمان مُخدر الكوكايين، ولكنه تعافى منه في عام 2004.

أوبرا وينفري

نجوم وقعوا في فخ الإدمان

تُعتبر أوبرا وينفري أحد أشهر الشخصيات الموجودة على مُستوى العالم في مجال الإعلام، حيث تُعد الأشهر في أمريكا، فهي مُذيعة ناجحة تألقت من لا شيء إلى العالمية، وأما عن قصة إدمانها  فجاءت بعد أن تم اغتصابها من أحد أقاربها حيث زادت حالتها سوء بعد أن مات الجنين مما جعلها تدخل في حالة من  الاكتئاب تعاطت على أثرها مُخدر الكوكايين، ولكنها لم تستمر طويلًا في هذا الأمر فتعافت بمُساعدة والدها.

أفضل مراكز علاج إدمان في مصر

وعلى ذكر أفضل مراكز علاج إدمان في مصر، نجد أن مُستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان، وتتميز مُستشفى إشراق بالعديد من الخدمات العلاجية والتي جعلتها من أفضل مراكز علاج إدمان في مصر، فتتميز بالتالي:

  • وجود خدمات علاجات عالية الجودة.

  • ارتفاع نسبة الشفاء.
  • وجود علاج نفسي.
  • وجود خدمات ترفيهية.
  • وجود علاج تأهيلي سلوكي.
  • مُتابعة المريض بعد العلاج.
  • وجود فريق طبي ذو خبرة كبيرة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار