أول ظهور إعلامي للفنانة فخرية خميس بعد رحلة علاجها من السرطان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
أول ظهور إعلامي للفنانة فخرية خميس بعد رحلة علاجها من السرطان

حلت الفنانة العمانية فخرية خميس ضيفة على برنامج "هلا بك" على قناة "تلفزيون دبي" مع الشاعرة نجاح المساعيد، وذلك في أول ظهور إعلامي لها بعد رحلة علاجها من السرطان وبعد أزمتها الصحية الأخيرة.

أول ظهور إعلامي للفنانة فخرية خميس بعد رحلة علاجها من السرطان

وفي أول ظهور إعلامي بعد رحلة علاجها، تحدثت الفنانة فخرية خميس عن بداياتها الفنية، موضحة إنها كانت تحب القيادة وكانت تحلم في طفولتها في العمل في شيء من هذا القبيل مثل قيادة الطائرة لأنها ترى نفسها في السماء، أو قيادة سفينة وغيرها، ولم تفكر في الفن في ذلك الوقت، ولم يكن في بالها أبداً دخول مجال الفن، والذي دخلته بالصدفة في عام 1973 وكان عمرها وقتها 13 عام، وكانت في فترة الدراسة تقدم فقرة الإذاعية المدرسية وكان ذلك نشاطها الفني الوحيد.

وقالت فخرية خميس إن بداية دخولها الفن من خلال شقيقتها التي سبقتها في مجال المسرح، فأسست فرقة أهلية مع مجموعة من الهواه، وأسسوا مقر بسيط لتقديم أفكارهم المسرحية، وأضافت أنها عملت كسكرتيرة في وزارة المالية، واكتشفها أحد الأشخاص وقتها وعرض عليها العمل كمذيعة بعد اعجابه بأدائها، وأجرى لها اختبار ونجحت به وكان عمرها وقتها 15 عاما، ومن هنا بدأت العمل في المجال الإعلامي والفني.

الفنانة فخرية خميس ورحلة علاجها من السرطان

وكانت الفنانة فخرية خميس قد شغلت الجمهور طوال الشهور الماضية، بسبب أزمتها الصحية، وكشفت في بداية العام عن انتهاء رحلة علاجها من السرطان، وقالت في فيديو لها أنها سوف تخض لفحوصات جديدة في منتصف العام من أجل الاطمئنان على حالتها، ثم تخضع بعد ذلك لفحوصات بقسم الإشعاع من أجل التأكد من عدم عودة المرض، كما طلبت من متابعيها الدعاء لها ولكل مريض.

وخضعت فخرية خميس للعلاج الكيماوي ثم عملية جراحية والعلاج الإشعاعي، وكانت المرحلة الأخيرة من العلاج الموجه المناعي.

وكانت قد كشفت فخرية خميس قائلة:"أكملت خطة العلاج بداية من الكيماوي التي استغرق 4 أشهر مرورا بالعملية الجراحية لاستئصال الأورم، ومرحلة العلاج بالإشعاع والآن العلاج الموجه المناعي”.

يذكر أن الفنانة فخرية خميس قد عادت لأعمالها الفنية خلال الفترة الماضية بعدما قطعت شوطا طويل من العلاج من مرض السرطان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار