مشاهير عانوا من التوحد وأصبحوا من أهم المؤثرين حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 03 أبريل 2024
مشاهير عانوا من التوحد وأصبحوا من أهم المؤثرين حول العالم

واجه عدد من مشاهير العالم طيف التوحد والذي لم يمنعهم من استكمال حياتهم بشكل طبيعي بل أصبحوا من أكثر المؤثرين في المجالات المختلفة، وفي اليوم العالمي للتوحد إليك أبرز مشاهير العالم اللذين عانوا مع متلازمة أسبرجر.

ألبرت آينشتاين

رغم أن ألبرت أينشتاين لم يشخص بشكل صريح بمرض التوحد إلا أنه بعد وفاته تم التأكيد على أن عالم الفيزياء الأشهر كان يتوافر به الكثير من المعايير الـ 16 من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية لمرض التوحد.

لم يبدأ آينشتاين وهو طفل الكلام إلا بعد عامه الرابع، وكان يركز بوضوح على أهدافه الخاصة مثل النظافة وتنظيم الأمور، ورغم توافر كل معايير التوحد فيه إلا أنه نجح بقوة ليصبح رائد علم الزمكان، وسط فشل الأطباء في تشخصي حالته رغم أن غالبيتهم كان تشخيصهم يميل لإصابته بالتوحد.

جريتا ثونبرغ

جريتا ثونبرغ، هي ناشطة بيئية سويدية شهيرة، وصنفت كونها واحدة من أشهر المؤثرين المصابين باضطراب التوحد شُخصت عالمة البيئة السويدية بمرض التوحد إلا أن هذا لم يوقف مسيرتها لدعم البيئة ودعم العمل المناخي بإنجازات ملموسة.

داريل هانا

النجمة الأمريكية والناشطة البيئية داريل هانا واحدة من بين أشهر المؤثرين المصابين بالتوحد، فرعم إصابتها بهذا الاضطراب العقلي إلا أن داريل هانا لا لمساتها الواضحة في دعم البيئة والتوعية بالتغيرات المناخية.

وفي عام 2013 أعلنت داريل هانا إصابتها بالتوحد وكتبت: "ربما تفاقم خجلي بسبب حالتي..منذ سن مبكرة، كنت أهتز ذهابًا وإيابًا رغبة في تهدئة نفسي، وهو سلوك متقطع شائع في التوحد".

أنتوني هوبكنز

واحد من أهم نجوم العالم بشكل عام وهوليوود بشكل خاص هو النجم أنتوني هوبكنز، اكتشف النجم العالمي مؤخراً إصابته بمتلازمة أسبرجر، وفي عام 2014 أعلن لجمهوره تشخيص إصابته بهذه المتلازمة، ورغم ذلك فلم تمنع متلازمة التوحد النجم العالمي من تقديم أجمل وأروع الأعمال الفنية التي قادته إلى جائزة الأوسكار.

وفي لقاء له قال أنتوني هوبكنز: "لطالما لم أتمكن من الاستقرار في مكان واحد.. لقد كنت مضطرباً وتسببت في المتاعب لمن حولي، خاصة في سنواتي الأولى.. أنا لا أذهب إلى الحفلات، ولا أملك الكثير من الأصدقاء".

أليكسيس واينمان

ملكة جمال مونتانا أليكسيس واينمان واحدة من المشاهير اللذين عانوا مع متلازمة أسبرجر، إلا أنها لم تمنعها من استكمال مسيرتها.

 وفي تصريحات سابقة لها قالت: "الكثير من الناس يعتقدون أن المصابين بمرض التوحد هم مثل بعضهم البعض. والمرض هو اضطراب عقلي يمنعنا من التعبير عن انسفنا في المجتمع.. أريد ان يدرك الناس ان المصابين بالتوحد مختلفين وثمة من ينجح في التعايش مع وضعه بشكل جيد ومنهم من لا ينجح كثيراً".

وفي الألبوم أعلاه ستتعرفين معنا في اليوم العالمي للتوحد على عدد آخر من المشاهير اللذين عانوا مع متلازمة أسبرجر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار