تعرف على حقيقة جنسية الممثلة المرتدة عن الإسلام "بسمة الكويتية"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
تعرف على حقيقة جنسية الممثلة المرتدة عن الإسلام "بسمة الكويتية"

إعلان الفناة بسمة الكويتية عن تركها للإسلام واعتناق الديانة اليهودية, أثار حالة واسعة من الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي, حيث وجهت الفنانة رسالة مهينة للإسلام ولدولة الكويت.

هذا الأمر دفع العديد من المتابعين للبحث أكثر عنها وللتشكيك بجنسيتها الكويتية والتساؤل عن جنسيتها الحقيقية. 

بسمة قامت بعرض فيديو أعلنت فيه عن تركها للإسلام وقالت: "أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية من دولة الكويت" ثم انتقلت لمهاجمة الإسلام وتعاليمه وحاجمت نظام الحكم الكويتي بصريح العبارة. 

وبحسب ما يتم تداوله على السوشال ميديا وحسب صورة بطاة إقامتها فإن اسم الفنانة الكامل هو "ابتسام حميد صالح مهدي، وهي عراقية الأصل إريتيرية الجنسية، ولا تمت للكويت وأهلها بأي صلة وهي خارج الكويت منذ وقت طويل".

img

مهاجمة بسمة للدين الإسلامي هو الأمر الذي زاد من الجدل حولها والغضب الذي أصبح متداولاً في مواقع التواصل الاجتماعي, حيث قالت أن الإسلام هو دين: "الإرهاب والنفاق، الذي يستحقر المرأة ويضطهدها ويعنفها ولا يعطيها حقوقها بالكامل". كما انتقدت الكويت لعدم تطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي. 

بعض التقارير الصحفية الكويتية نقلت عن مصادر أمنية أنّ المذكورة عراقية المولد، وسبق لها أنّ حاولت الحصول على الجنسية الكويتية، من دون أنّ يُقبل طلبها.

في سياق آخر فإن حادثة بسمة جاءت بعد فترة قليلة من حادثة المذيع الكويتي محمد المؤمن أنّه اعتنق الديانة المسيحية، حيث أطل حفيد المذيع الكويتي حمد المؤمن، أحد مؤسّسي إذاعة الكويت، على متابعيه في السوشال ميديا بفيديو يعلن فيه ارتداده عن الإسلام واعتناقه المسيحية.

وظهر المؤمن في فيديو آخر، وقد أصر على إظهار الصليب لتأكيد ما قاله للجمهور، وهو يردد كلمات تبرز ديانته الجديدة مثل نحن أبناء عيسى بن مريم، وأي شيء نراه يخص المسيحية لهدف الشهرة سيتم مضايقتكم، وهذا ليس تهديدا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار