تعرفوا على الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود نائب وزير السياحة الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
تعرفوا على الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود نائب وزير السياحة الجديد

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد 3 يوليو/تموز الجاري، بتعيين الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود بمنصب نائب وزير السياحة.

جاء قرار تعيين الأميرة هيفاء آل سعود، ضمن حزمة أوامر ملكية شملت تعيينات جديدة في مناصب بارزة في الحكومة، بينها تعيين سيدتين في منصبي نائب أمين عام مجلس الوزراء ونائب وزير السياحة.

جاءت التعيينات وفقًا للأوامر الملكية كالتالي وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس):

- تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد آل عبدالرحمن آل سعود، نائبا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة.

- تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز، نائبا للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.

- تعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري، نائبا لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير. كما تم تعيين خالد بن وليد بن فضل الظاهر، نائبا لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية بالمرتبة الممتازة.

- تعيين بندر بن عبيد بن حمود الرشيد، سكرتيرا لولي العهد بمرتبة وزير، بالإضافة إلى مهامه الأخرى. كما تم تعيين منصور بن عبدالله بن علي بن سلمة، نائبا لسكرتير ولي العهد بالمرتبة الممتازة.

- تعيين محمد بن عبدالله بن صالح العميل، نائبا للأمين العام لمجلس الوزراء لشؤون المجلس بالمرتبة الممتازة.

- تعيين إيهاب بن غازي بن فهمي الحشاني، نائبا لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمرتبة الممتازة.

- تعيين المهندس عبدالعزيز بن حمد بن صالح الرميح، نائبا لوزير الصحة للتخطيط والتطوير بالمرتبة الممتازة.

- تعيين الدكتور رميح بن محمد الرميح، نائبا لوزير النقل والخدمات اللوجستية بالمرتبة الممتازة، ويكلف بالقيام بعمل رئيس الهيئة العامة للنقل.

الأميرة هيفاء آل سعود تعلق على تعيينها:

رفعت الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية الكريمة بتعيينها نائبًا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة.

وعبرت الأميرة هيفاء عن فخرها واعتزازها بالثقة الملكية الغالية، مشيرة إلى أنها ستكون دافعًا ومحفزًا لتقديم المزيد من الجهود في سبيل تحقيق مستهدفات وزارة السياحة في إطار رؤية المملكة 2030، سائلة الله العلي القدير أن يعينها على بذل المزيد من الجهود لخدمة قطاع السياحة وذلك بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة ولما فيه خدمة الوطن والمواطن.

ودعت الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود - الله العلي القدير- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وأن يمدهما بعونه وتوفيقه، وأن يُديم على المملكة وشعبها الأمن والاستقرار والمزيد من النماء والازدهار، حسبما نقلت صحيفة "عكاظ" المحلية.

كما علقت الأميرة على هذا التعيين عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" بالقول: "أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -يحفظهما الله- على الثقة الكريمة بتعييني نائباً لوزير السياحة سائلةً المولى عز وجل أن يمدني بعونه وتوفيقه لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة".

الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود:

الأميرة هيفاء تخرجت بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة نيو هافن في أمريكا، وحصلت على درجة الماجستير في الاختصاص ذاته من كلية لندن للأعمال في بريطانيا.

وتقلدت منصب مساعد الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية في وزارة السياحة، كما أنها عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني (GACA)، وشركة القدية للاستثمار (Qiddiya)، وصندوق التنمية السياحي (TDF)، ومجلس التنمية السياحي.

ولدى الأميرة السعودية نشاط في المجال الرياضي، إذ شغلت منصب الأمين العام لشركة الفورمولا إي القابضة، وتولت تنظيم أكبر حدث عالمي للفورمولا إي في الدرعية.

كما شغلت منصب المدير العام للاقتصاد الرياضي في الهيئة العامة للرياضة (GSA)، وقادت مشروعات دعمت تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنظومة الرياضية.

وترأست الأميرة هيفاء الاتحاد العربي للمبارزة النسائية، وتولت منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة وساهمت بوصول عدد عناصر المنتخب السعودي للسيدات إلى أكثر من 200 لاعبة.

وساهمت الأميرة السعودية في تأسيس شركة "تمكين" غير الربحية عام 2014 والتي تعنى بصحة المرأة، وأشارت الوزارة إلى أن الأميرة بدأت حياتها المهنية في بنك "HSBC" في بريطانيا، ثم في المملكة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار