تعرفوا على مستشار وزير العمل في السعودية الدكتورة ميرفت طاشكندي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تعرفوا على مستشار وزير العمل في السعودية الدكتورة ميرفت طاشكندي
الدكتور ميرفت طاشكندى هى أحد الشخصيات التي كان لها دور بارز في العام 2014 حيث أنها احتلت المركز 49 في تصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية لأقوى السيدات بالوطن العربي في فئة القطاع الحكومى.
 
ًتشغل ميرفت منصب مستشار وزير العمل في المملكة العربية السعودية، وهي الأمين العام للمجلس الاستشاري العالمي في وزارة العمل، ومدير برنامج التوافق في وزارة العمل. مما يجعلها أحد أبرز الامثلة على تفوق المرأة السعودية وقدرتها على تولى قيادات ما كانت في الإمكان سابقا.
 
الدكتورة حصلت على البكالوريوس من كلية الآداب قسم فلسفة والماجستير في تخصص صعوبات التعلم والطفولة المبكرة من جامعة فيرلي ديكنسون في ولاية نيوجيرسي الأمريكية. وواصلت دراستها بجامعة كولومبيا بالولايات المتحدة أيضاً. كما حصلت على الدكتوراه من جامعة التربية من جامعة جنوب أفريقيا في تخصص التعليم الخاص.
 
عملت سابقاً بمنصب نائب العميد لشؤون الطلبة في جامعة عفت، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية في جامعة دار الحكمة، وكأستاذ مساعد برنامج التربية الخاصة ومدير برنامج التربية الخاصة في جامعة دار الحكمة. شاركت الدكتورة طاشكندي في العديد من اللجان ذات المسؤولية الإجتماعية ومنها اللجنة السعودية للكليات والجامعات في برامج التربية الخاصة، ومجلس الأطفال غير العاديين، وجمعية الأطفال المعوقين. وذلك في محاولة منها للمساهمة بتذليل العقبات أمام ذوى الإحتياجات الخاصة ومساعدتهم على خوض فرص متكافئة وحياة طبيعية.
 
حيث قالت طاشكندي: "إن برنامج توافق لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تبنته وزارة العمل بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية هو لتشجيع توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة لضمهم كأعضاء فاعلين ضمن منظومة القوة العاملة في المملكة وتوفير فرص وظيفية لائقة وفاعلة لهم، لتحفيز وتمكين التوظيف الفاعل بالشراكة والتكامل مع القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني، وضمان بيئة عمل مساندة ومناسبة ومنتجة لاستيعاب جميع القادرين على العمل منهم". 
 
ميرفت لها العديد من المؤلفات من أهمها "سلسلة الشمس" وهي سلسلة تتضمن أربعة كتب من المناهج التعليمية على مستوى رياض الأطفال: قبل الاستعداد، الرياضيات، العلوم، المفاهيم العامة. 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار