تعرفوا على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في رمضان على منصة WATCH IT

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
تعرفوا على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في رمضان على منصة WATCH IT

أصدرت منصة WATCH IT قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة عليها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، والذي شهد منافسة حامية بين الأعمال الدرامية المصرية.

فالمشاهد العربي كان أمام وجبة درامية دسمة، نتيجة اختلاف وتنوع المسلسلات، وبقاء عدد من نجوم رمضان في الواجهة، وانضمام نجوم آخرين لهم غابوا عن المواسم الرمضانية خلال السنوات الماضية، وحازت مجموعة من الأعمال الدرامية على إعجاب المشاهدين في الأسبوع الأول من قائمة طويلة لمسلسلات رمضان 2022 في الدراما المصرية، والبالغ عددها 36 مسلسلا هو إجمالي عدد جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية، التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على WATCH IT:

1- مسلسل الاختيار 3

جاء مسلسل الاختيار 3 في صدارة قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة "WATCH IT"، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته الحلقات السابقة من المسلسل.

مسلسل الاختيار 3 من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي وبطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، سمر مرسي، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، ناردين عبدالسلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون فى البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

يعرض مسلسل "الاختيار 3" يوميا خلال شهر رمضان الجاري، في المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

2- مسلسل الكبير قوي 6

مسلسل الكبير قوي 6، بطولة الفنان أحمد مكي، ورحمة أحمد، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي، وبمشاركة نخبة من الفنانين أغلبهم من أبطال الأجزاء الخمسة الماضية.

وتدور أحداث مسلسل الكبير أوي 6 حول "الكبير أوي" الذي أصبح ملتزما بمسئولية تربية أبنائه "العترة وجوني" ويقرر الزواج من امرأة لمراعاتهما. أما جوني فيحاول إيجاد عمل يحقق منه الربح ولذلك يقرر عمل فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي لأهل المزاريطة، ويظل الشقيق الثالث حزلقوم كما هو يتورط في العديد من المشاكل في أي مكان يتواجد فيه.

وتستمر في المسلسل مغامرات الكبير أوى وشقيقيه جوني وحزلقوم، في أحداث الجزء السادس حيث تعود الشخصيات الثلاث للظهور مجددًا بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس، وهذا العام تشاركة الفنانة رحمة أحمد في دور "مربوحة" لتغطية غياب الفنانة دنيا سمير غانم التي كانت تجسد شخصية "هدية" زوجة الكبير قوي.

3- مسلسل مكتوب عليا

مسلسل "مكتوب عليا" يعرض على شاشة "دي إم سي" وهو بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة. ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري «k media» بمشاركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول "جلال" الذي يعمل مدرس موسيقى في إحدى المدارس، ويصادف رجلا يضع على يده ماده سحرية يجعله يعرف ما سيحدث في حياته مسبقا من خلال كتابة الأحداث على يده قبل حدوثها.

مكتوب عليّا تدور حلقاته في إطار اجتماعي كوميدي، فبعد أن استيقظ جلال، الذي يجسد شخصيته أكرم حسني، مكتشفًا كتابات غريبة على يده تصف أحداث يومه، يبدأ في اكتشاف أمورًا خطيرة، وأسرارًا لم يكن ليعرفها، ويستغله رجل أعمال كبير ليتورط في أمور لم تكن في الحسبان.

يعرض مسلسل "مكتوب عليا" على شاشة قناة "dmc" يوميا في تمام الساعة 6.45 مساء، ويعاد في تمام الساعة 1.45 صباحا، و 6 صباحا.

4- مسلسل Suits بالعربي

مسلسل سوتس بالعربي من بطولة آسر ياسين، أحمد داوود، صبا مبارك، ريم مصطفى، وتارا عماد ومحمد شاهين بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات، ومن إنتاج تي فيجن تحت مظلة إنتاجات osn الأصلي ويعرض على قنواتها الفضائية ومنصتها الرقمية OSN Streaming في رمضان 2022.

وتعتبر أول مرة تحصل فيها المتحدة للخدمات الإعلامية على حقوق بث نسخة مصرية من واحدة من أفضل المسلسلات الأمريكية والذي تعرضه للجمهور المصري على قنواتها التلفزيونية وتطبيق Watchit.

النسخة العربية مستوحاة من الدراما الأمريكية التي استمرت لـ9 مواسم وهي من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي وإنتاج طارق الجنايني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تي فيجن للإنتاج الإعلامي.

5- مسلسل العائدون 

مسلسل العائدون، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج "ميديا هب سعدي- جوهر". وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

يرصد مسلسل العائدون كيف واجهت الدولة المصرية تنظيم "داعش" المصنف "إرهابيًا" على الصعيد الدولي، والذي مارس عمليات إرهابية بينما استطاع جهاز المخابرات المصرية القيام بالعديد من البطولات في مواجهة هذه العمليات الإرهابية.

ويروي المسلسل قصص حقيقية مستمدة من الأحداث الواقعية وعدد من العمليات السرية التي تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب، وهو ما ستكشف عنه لاحقًا باقي حلقات المسلسل الذي يعرض طوال أيام شهر رمضان المبارك.

6- مسلسل المشوار

مسلسل المشوار الذي يعرض في السباق الرمضاني 2022، من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم وغيرهم، قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث مسلسل المشوار، حول بطلي العمل الفنان محمد رمضان ودينا الشربيني، وهما ماهر وورد، واللذان يعملان باليومية في شركة المكس للملاحات في مدينة الإسكندرية، ويسكنان في منزل وصيفة وهي خالة ماهر. ويواجه ماهر وورد بعض الصعوبات الشديدة في التعامل مع هذا العمل المتعب وتظهر بعض العلامات الغريبة والغامضة على البطلين.

7- مسلسل راجعين يا هوى

مسلسل "راجعين يا هوى" للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير، ويعرض على شاشة "دي إم سي".

8- مسلسل فاتن أمل حربي

يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم.

مؤلف مسلسل فاتن أمل حربي، هو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، ومن إنتاج شركة العدل جروب.

9- مسلسل في بيتنا روبوت 2

مسلسل "في بيتنا روبوت 2" يعرض عبر شاشة قناة الحياة الفضائية المصرية الخاصة، ويشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي.

10- مسلسل جزيرة غمام 

تدور أحداث المسلسل في جزيرة افتراضية تسمى جزيرة غمام، في مطلع القرن الماضي، وذلك في إطار اجتماعي وأجواء صعيدية. إذ يتناول العمل أحداثًا اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، ويناقش صراع الأخوة على تولي خلافة والدهم الشيخ مدين.

تعكس شخصيات المسلسل معاني الطمع والنفوس البشرية غير السوية وتحديداً بين الأخوة، ومن ثم يتحول هذا الأمان الذي يعم القرية إلى فوضى عارمة.

شارك في بطولة مسلسل جزية غمام عدد من النجوم وعلى رأسهم طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي ومحمد جمعة وهبة عبد الغني وهاجر الشرنوبي وميار الغيطي وعبد العزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، ويغني تتر المسلسل الفنان علي الحجار.

مسلسلات خارج سباق الأعلى مشاهدة:

وخرج عدد من المسلسلات من سباق الأعلى مشاهدة علي منصة Watch IT في الأسبوع الأول، ومنها مسلسل أحلام سعيدة بطولة يسرا، ومسلسل دايما عامر بطولة مصطفي شعبان، ومسلسل ملف سري بطولة هاني سلامة، وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار