قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 11 مارس 2024
قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2024

بمزيج من التشويق والكوميديا والأكشن، تضم قائمة المسلسلات المصرية في موسم دراما رمضان 2024 عدد كبيراً من الأعمال التي أعلن صناعها مشاركتها بالفعل في المنافسة وانتهى البعض منها من التصوير لتكون جاهزة للعرض، وإليكِ أبرز هذه المسلسلات.

أعمال مقتبسة من الروايات

يعود الفنان يحيى الفخراني إلى دراما رمضان بعد غياب استمر 3 سنوات، وذلك من خلال مسلسل عتبات البهجة المقتبس عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول علاقة جد بأحفاده، وذلك بمشاركة الفنانة جومانة مراد وجيهان الشماشرجي وسيد رجب.

مسلسل عتبات البهجة ليحيى الفخراني

كانت أخر أعمال الفنان يحيى الفخراني مسلسل نجيب زاهي زركش الذي عرض ضمن موسم دراما رمضان 2020.

وعن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، يقدم الفنان المصري خالد النبوي مسلسل إمبراطورية ميم، والتي سبق تقديمها في فيلم من بطولة الفنان فاتن حمامة عام 1972.

خالد النبوي في كواليس امبراطورية ميم

مسلسل إمبراطورية ميم سيكون من بطولة حلا شيحة ونشوى مصطفى، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن.

ويقدم الفنان رامز جلال هذا العام حكايات البطل الشعبي في إطار من الفانتازيا والخيال لرواية ألف ليلة وليلة بمشاركة ياسمين رئيس وشيري عادل.

وفي إطار تاريخي، يقدم الفنان كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين من تأليف الكاتب عبد الرحيم على والذي يروي أحداثاً تعود إلى القرن الحادي عشر عن فرقة اشتهرت بأعمال دموية من اغتيال لشخصيات معروفة، ويشارك في البطولة فتحي عبد الوهاب وشريف سلامة.

مسلسل الحشاشين

أكشن وإثارة وغموض

لن تغيب أعمال الأكشن والغموض عن دراما رمضان 2024، وتضم القائمة مسلسل العتاولة من بطولة أحمد السقا ولطفي لبيب والذي تدور أحداثه حول الصراع بين الأخوين والرغبة في الانتقام بينهما بسبب الغيرة والطمع مما يتسبب في الدمار لكل منهما.

يعود الفنان أمير كرارة هذا العام إلى الأكشن، بمسلسل بيت الرفاعي الذي يجسد فيه دور طبيب في منطقة نزلة السمان ويتعرض لتجار الآثار مما يدخله في متاعب.

ويستمر الفنان مصطفى شعبان في أدوار الأكشن هذا العام من خلال مسلسل "المعلم" الذي يدور في إطار شعبي داخل سوق السمك، ويشاركه البطولة هاجر أحمد وأحمد بدير وانتصار.

ويعود الفنان حسن الرداد بعد غياب سنوات عن دراما رمضان، من خلال مسلسل "محارب"، أما الفنان أحمد العوضي، يقدم هذا العام مسلسل "حق عرب".

مسلسلات الدراما الاجتماعية

وبعيداً عن الأكشن والغموض، تضم قائمة المسلسلات التي تدور في إطار اجتماعي العديد من الأعمال هذا العام على رأسها مسلسل "صلة رحم"، للفنان إياد نصار وأسماء أبو اليزيد حول المشاكل الزوجية التي يواجهها الثنائي لذا يقرر البطل اللجوء إلى طبيب نفسي.

تشارك الفنانة غادة عبد الرازق هذا الموسم بمسلسل "صيد العقارب"، في إطار اجتماعي حول الموروث الشعبي في الصعيد ويشاركها في البطولة رياض الخولي وسيمون.

غادة عبد الرازق في مسلسل صيد العقارب

ويعود صناع مسلسل جرى الوحوش لتقديم أحداث الفيلم الذي حمل نفس الاسم عام 1987 من بطولة نضال الشافعي، صلاح عبدالله

كوميديا دراما رمضان 2024

تأخذ الكوميديا النصيب الأكبر من دراما رمضان 2024 بقائمة تعد الأكبر بين المسلسلات، والتي تضم مسلسل "خالد نور وولده نور الدين"، من بطولة كريم محمود عبد العزيز وشيكو وآية سماحة والذي يدور حول المشاكل بين الأزواج في إطار كوميدي.

ويستمر الفنان أحمد مكي في تقديم مسلسل "الكبير أوي"، الجزء الثامن، عن عمدة قرية المزاريطة والمواقف الكوميدية التي تواجهها مع المحيطين به.

وبعد غياب سنوات تعود الفنانة غادة عادل للمشاركة من خلال مسلسل "لانش بوكس"، تدور أحداثه حول انضمامها إلى عصابة تمارس الجرائم من أجل الحفاظ على عائلتها ويشاركها في البطولة جميلة عوض وأحمد وفيق.

ويواصل الفنان أكرم حسني مشاركاته في رمضان من خلال مسلسل "بابا جه" بالتعاون مع نسرين أمين، وتدور أحداثه حول مدير فندق أثناء جائحة فيروس كورونا التي فرضت الحظر على هذه الأماكن.

قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2024

ويقدم الفنان هشام ماجد مسلسل "أشغال شقة"، مع الفنانة أسماء جلال ولم يكشف صناع العمل عن تفاصيل حول المسلسل الكوميدي.

وتعود الفنانة نيللي كريم للكوميديا هذا العام بعد تجربتها في مسلسل بـ100 وش، وذلك من خلال مسلسل فراولة المكون من 14 حلقة فقط بالتعاون مع مصطفى خاطر وأحمد فهيم وشيماء سيف وتجسد فيه دور ابنة حارس عقار تدعى فارولة وهي قارئة فنجان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار