تعهد قبل دخول حفل عمرو دياب يثير الجدل ونضال الأحمدية تعلق

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023
تعهد قبل دخول حفل عمرو دياب يثير الجدل ونضال الأحمدية تعلق

أثارت الاشتراطات التي وضعتها الجهة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب في لبنان الجدل بين الصحفيين بسبب وضع تعهد للتوقيع عليه بعدم نشر أي أخبار سلبية عن الحفل والاقتصار على نشر الإيجابيات فقط.

تعهد قبل دخول حفل عمرو دياب

وتداول بعض الصحفيين نص التعهد والذي جاء فيه: "تعهد وإقرار بالالتزام بقواعد وشروط حفل الفنان عمرو دياب وRodge، أفيد وأنا أتمتع بكامل الأوصاف المعتبرة شرعا وقانونا ودون أي إكراه وبملء إرادتي بعدم التصوير نهائيا أي مقطع أو أجزاء فيديو طيلة مدة هذا الحفل.

كما نص التعهد على: "كما أتعهد والتزم بالتواجد والحضور ضمن الأماكن المخصصة والمسموح لي فيها فقط، وعلى أن يقتصر السماح لي بتصوير صور فوتوغرافية على درجة عالية من الحرفية خلال الفترات وفي الأماكن التي يسمح لي بها متعهدًا بالالتزام بكافة التعليمات والأذونات والتوجيهات بهذا الخصوص".

تعهد قبل دخول حفل عمرو دياب يثير الجدل ونضال الأحمدية تعلق

وطالب التعهد بنقل صورة إيجابية وعدم الإساءة للحفل أو عمرو دياب أو الجهة المنظمة له وحقهم في حذف أي ما يخالف ذلك: "أعطي الحق المطلق للفنان عمرو دياب وRodge أو الشركة المنظمة بحذف أي مقال أو تصريح منشور أو متداول به على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية عند مخالفة ما ذكر أعلاه وذلك دون الحاجة لأي إنذار أو مراجعة القضاء وإن هذا الإقرار نهائي لا رجوع عنه حاضرًا أو مستقبلًا".

نضال الأحمدية تعلق على اشتراطات حفل عمرو دياب

وعلقت الإعلامية اللبنانيةنضال الأحمدية على الأزمة التي سببتها اشتراطات حفل عمرو دياب في لبنان، مؤكدة أن ذلك حقه ومن يرفض يمكنه الحضور كمواطن وليس كصحفي.

وتابعت في تصريحاتها لموقع القاهرة 24 المحلي: "أؤيد عمرو دياب ومن حقه وضع الشروط التي يفضلها على حفله لأن الصحفي سيحضر الحفل مجانًا، وبالتالي يجب أن يوقع تعهد لأن الأمر بالكامل عرض وطلب ومن حق الصحفي رفض توقيع التعهد، وأن يحضر الحفل كـ مواطن مدني وليس صحفيًا ويدفع التذكرة".

وأضافت: الفقرة الثالثة تؤكد أن التعهد ليس إلزاميًا وإذا لم يرغب الصحفي في التوقيع إذا يدفع ثمن التذكرة ولن يمنعه أحد وستكون له كامل الحرية في النشر والتصوير كأي مواطن، ولذلك العقد لا يُهين أي صحفي، وأنا أؤيد شروط عمرو دياب في حفله بـ بيروت رغم عدم حبي له على المستوى الشخصي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار