تفاصيل الصلح بين عمرو دياب وعمرو مصطفى: لقاء بالأحضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
تفاصيل الصلح بين عمرو دياب وعمرو مصطفى: لقاء بالأحضان

بعد ما يقرب من 12 عاماً على الأزمات المستمرة، شهد حفل ليالي سعودية مصرية، الصلح بين الفنان عمرو دياب، والملحن عمرو مصطفى، بعد لقاء بالأحضان بحضور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

الصلح بين عمرو دياب وعمرو مصطفى

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق لحظة لقاء الثنائي، عمرو دياب وعمرو مصطفى، في الحفل، قبل أن يبدأ الحديث والمصافحة ثم العناق ويقف بجانبهم أحمد أبو هشيمة وبدأ الثلاثي في تبادل المزاح والضحك معاً.

وكشفت بعض المصادر أن الصلح بين عمرو دياب وعمرو مصطفى تم بترتيب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة الذي حضر بصحبة الهضبة وطلب منهما المصافحة والعناق.

كان حفل ليالي سعودية مصرية، هو الحفل الأول الذي يشهد ظهور الفنان عمرو دياب في دار الأوبراـ والذي أقيم بالتعاون بين وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

وبتعليق طريف، مازح تركي آل الشيخ الثنائي، عمرو دياب وعمرو مصطفى بعد الصلح بينهما، واصفاً إياه بالصلح رقم 549 وذلك في إشارة لتكرار الخلاف بينهما أكثر من مرة

ونشر تركي آل الشيخ صورة من داخل الحفل جمعت بينه وبين عمرو دياب وعمرو مصطفى وكريم عبد العزيز، وكتب عليها: "حبيبي الهضبة وحبيبي عمرو دياب"، وتابع: "الصلح رقم 549 وربنا يتمها على خير".

نركي آل الشيخ يمازح عمرو دياب وعمرو مصطفى

لم تكن تلك المرة الأولى التي ينهي فيها عمرو دياب وعمرو مصطفى خلافهم الممتد منذ عام 2012، حيث تكرر الخلاف أكثر من مرة بسبب تصريحات الأخير والهجوم على الفنان المصري.

أزمات عمرو دياب وعمرو مصطفى

بدا الأمر عام 2012 بالشرارة الأولى للخلاف بعد 11 عاماً من التعاون بينهما بدأ عام 1999 بأغنية خليك فاكرني، حين أعلن عدد من الشعراء والملحنين عدم التعاون مع عمرو دياب مرة أخرى كان من بينهم عمرو مصطفى.

وأوضح عمرو مصطفى في هذا الوقت أن الخلاف ليس مادياً ولكنه متعلق بالعقود بينهم والتنازلات، مشيراً إلى أنه لن يضيف له جديداً ولذلك قرر وقف التعاون معه.

في عام 2017، انتهى الخلاف بين عمرو دياب وعمرو مصطفى بالتنسيق من المستشار تركي آل الشيخ، وتعاون الثنائي معاً في أغنية برج الحوت، ولكن هذا الصلح لم يستمر إلا عام واحد ففي عام 2018 اندلع الخلاف من جديد بعد طرح أغنية باين حبيت وأثار الأمر استياء الملحن المصري لعدم كتابة اسمه على الأغنية

وعبر حسابه الشخصي على فيسبوك، اعتبر عمرو مصطفى ان ذلك إهداراً لحقه الأدبي مشيراً إلى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر، وفي الوقت نفسه شن حملة هجوم على المطرب المصري لاستخدام أغنية يتعلموا للتسويق في إعلان لأحد شركات الاتصالات دون الحصول على موافقته.

وتجدد الخلاف مع طرح الفنان عمرو دياب أغنية إلا أنا، وهو ما دفع عمرو مصطفى لتوجيه رسالة غير مباشرة هاجم فيها الهضبة متهماً إياه بتويجه البعض لإهانته عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه سيواصل الغناء حتى لو صوته "وحش"، بحد تعبيره

وصل الخلاف ذروته في أغسطس 2020، حين منحت أغنية يا بلدنا يا حلوة لملحن آخر بدلاً من عمرو مصطفى، وفي أبريل العام الماضي، رفض عمرو مصطفى الحديث عن عمرو دياب عند توجيه السؤال عن علاقته به في أحد البرامج المصرية، معتبراً أن مجرد ذكر اسمه يثير غضبه بشدة.

وكشف عمرو مصطفى عن القطيعة بينهم ووصول الأمر إلى عدم تلقيه العزاء منه بعد وفاة والدته، مشيراً إلى أن حديثه في الأمر سيؤدي عنه كلمات ستثير غضب البعض، قائلاً:"ومش عايز أجيب الاسم أصلا".

وطوال تلك الفترة التزم عمرو دياب الصمت ولم يتحدث عن علاقته بعمرو مصطفى متجاهلاً هجوم الأخير خاصة أنه لا يظهر في اللقاءات التلفزيونية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار