تفاصيل سحب إعلان عمرو دياب بسبب التحريض على التحرش وتقديم اعتذار

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021
تفاصيل سحب إعلان عمرو دياب بسبب التحريض على التحرش وتقديم اعتذار

ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغضب اجتاح الكثيرون بسبب أخر الإعلانات التجارية والتي شارك فيها الفنان المصري عمرو دياب لصالح إحدى العلامات الشهير في عالم السيارات.

تحريض على التحرش في إعلان عمرو دياب

وفي مقطع الفيديو الخاص بالإعلان، يستخدم عمرو دياب كاميرا مثبتة على سيارته لتصوير سيدة تعبر الشارع أمام السيارة، بدون موافقتها على ما يبدو. قبل أن يظهر الاثنان لاحقاً معاً داخل السيارة.

ورغم أن الإعلان قد تم بثه في 3 ديسمبر/ كانون الأول لكنه واجه انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وحذّر تعليق نشره أحد المعلقين على حساب الشركة في مصر على إنستقرام، الشركة من أن الرجال الذين يشاهدون الإعلان قد يعتقدون خطأ بأن التقاط صورة لامرأة بغير رغبتها قد يقود إلى الحصول على موعد غرامي معها، بينما قد يواجهون في الواقع المحاكمة والسجن.

تقديم اعتذار وسحب الإعلان

وبعد موجة الغضب العارمة سحبت شركة السيارات الشهيرة في مصر، إعلان الفنان عمرو دياب، وقدمت اعتذاراً رسمياً، استجابة منها لرأي الجمهور.

وقامت بحذف الإعلان من جميع وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتمثل في "فيسبوك"، "يوتيوب" و"إنستقرام". ونشرت عبر صفحتها الرسمية بيان اعتذار لجمهورها عن إعلانها الجديد.

وقالت الشركة، في بيانها إنها "تحرص على مشاعر جميع المجتمعات التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله".

وأضافت: "نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تلفزيوني" للسيارة في مصر.

وفي مقطع فيديو إعلاني للسيارة، ظهر الفنان المحبوب الملقب بـ"الهضبة"، سفير العلامة التجارية الجديد، وهو يقود السيارة ومن ثم تمر فتاة أمامه فجأة، فيقف قبل أن يصدمها، ويلتقط لها صورة عن طريق مرآة السيارة (وهي تقنية جديدة تقدمها الشركة)، ومن ثم يقرأ شعار: "التقط كل لحظة جميلة".

في المقابل، أوضحت الشركة أن "المشهد يسلط الضوء على خاصية Connected cam وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة، بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركب".

حفل عمرو دياب إكسبو 2020

جدير بالذكر أنه أشعل الفنان المصري عمرو دياب أجواء إكسبو 2020 دبي بحفل غنائي ضخم يوم 30 من أكتوبر الماضي، على مسرح اليوبيل، والذي تزامن مع الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر في الإكسبو.

وكان حفل عمرو دياب واحدًا من بين مجموعة من الحفلات العالمية التي من المقرر أن يحييها فنانون من مناطق جغرافية مختلفة خلال انعقاد إكسبو 2020 دبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار