جدل واسع في مصر بعد طرد فتاة من مطعم شهير بسبب الحجاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
جدل واسع في مصر بعد طرد فتاة من مطعم شهير بسبب الحجاب

أحدثت فتاة ضجة على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع فيديو كشفت فيه عن طرد مطعم لهم بسبب وجود إحدى صديقاتها بالحجاب وهو ما رفضته إدارة المطعم طالبة منهن إخلاء المكان.

ونشرت عهود محمد، طالبة بكلية الطب، عبر حسابها الشخصي مقطع فيديو كشفت فيه عن التفاصيل بعد قيام إدارة المطعم بطردها هي و 15 من صديقاتها بسبب وجود فتاة محجبة بينهن.

طرد فتاة بسبب الحجاب

وقالت الفتاة إنها حجزت مكان لها ولصديقاتها ووافقت إدارة المطعم ولم تخبرهم بوجود أي قاعدة تمنع دخول المحجبات، وبعد أن ذهبا للمطعم فوجئوا بطردهم.

وأكدت الفتاة على أن إدارة المطعم رفضت تواجدهم نهائيا سواء في المكان المغلق أو المفتوح، ورغم محاولاتهن لإيجاد حلول إلا أن الإدارة تعاملت معهم بما أسمته الفتاة غياب للاحترافية.

وأكدت الفتاة على أن إدارة المطعم حاولت إيضاح الفكرة لهم بأن أحد الموظفين حجز لهم في المطعم بطريق الخطأ محملة الموظف الخطأ بأنه لم يخبرهن بتعليمات الإدارة بمنع دخول المحجبات.

 تهديدات من المطعم

ورغم محاولة الفتاة وصديقاتها للاستمرار في التواجد في المطعم واستكمال الاحتفال بعيد ميلادها إلا أن إجارة المطعم هددتها باستدعاء الأمن في حال عدم تركهم للمكان.

تفاصيل واقعة طرد فتاة من مطعم بسبب الحجاب:

ويأتي تصرف المطعم بعد تحقيق أجرته قناة بي بي سي عرضت فيه حالات مشابهة لفتيات تعرضن لنفس الموقف، ووقتها أكدت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في مصر  على أنها ترفض كل أشكال التمييز بين المواطنين طالبي الخدمات السياحية والفندقية، ولا تضع أي قيود أو شروط لاستقبال العملاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار