جوجل يحتفل بيوم عيد الأب 2022 ويهدي رسالة للآباء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو 2023
جوجل يحتفل بيوم عيد الأب 2022 ويهدي رسالة للآباء

احتفل محرك البحث العالمي، جوجل،  بيوم عيد الأب Father"s Day 21 يونيو 2022، بعد ما أصبح  احتفالا عالميا اجتماعيا، تكريماً للأب دوره في الأسرة، فيما يُحتفل بهذا العيد في أيام مختلفة في أنحاء العالم، تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية.

جوجل يحتفل بيوم عيد الأب 2022 ويهدي رسالة للآباء

جوجل يحتفل بعيد الأب 2022

ونشر محرك البحث جوجل، على صفحته الرسمية رسومات متحركة للتعبير عن الروابط الوثيقة بين الآباء والأبناء، حيث كتب تعليق على تلك الرسومات المتحركة عند الضغط عليها قائلة "إذا كان الأب قريبا أو بعيدا، اصنع له قطعة فنية صغيرة من قلبك من خلال الرسومات التفاعلية والكروت الرقمية اليوم… عيد أب سعيد".

رسوم متحركة احتفال بعيد الأب 2022

وجاء احتفال موقع جوجل بعيد الأب 2022، رسوماً متحركة تظهر فيها يد كبيرة وأخرى صغيرة حيث تعود اليد الصغيرة والأخرى للأب وهما يتشاركان معاً في اللعب والرسم ويمسكان بعضهما البعض للتعبير عن الروابط القوية والوثيقة  بين الآباء والأبناء واعترافا بدورالأب في حياة أبنائه.

يوم الأب 2022

خصصت الدول الغربية يوم 21 يونيو هو الاحتفال بعيد الأب عالمياً، ولكن بعض الدول تحتفل بهذا اليوم في يوم مختلف مثلا المملكة العربية السعودية التي حددت يوم 20 يونيو هو الاحتفال بالأب السعودي، فهو خطوة لتكريم الآباء حول العالم أسوة بالأمهات، غير أن أغلب الدول تحتفل بهذا اليوم في الأحد الثالث من شهر يونيو نسبة لسيدة أمريكية أردات تكريم والدها.

وبدأت فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم، حيث كانت تريد أن تُكرم والدها وليم جاكسون سمَارت، وذلك بسبب وفاة والدتها عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

أول احتفال بعيد الأب

وجاءت المرة الأولى للاحتفال بعيد الأب يوم 19 يونيو عام 1910، وفي عام 1972، اعتبر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون هذا اليوم عيدا وطنيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بدأت الدول الغربية في تحديد يوم للأب، فيما حددت كثير من الدول العربية ومن بينها مصر يوم 21 يونيو من كل عام يوما للاحتفال بعيد الأب، عدا بعض الدول مثل سوريا واليمن وفلسطين، وموريتانيا والسودان، والسعودية.

ويحاول الأبناء في هذا اليوم منح فرصة للعرفان والتقدير لدور الآباء في حياة أبنائهم، خاصة وأن هناك الكثير من حكايات الآباء التي تؤكد على الحفاظ على الأسرة وتماسكها، إضافة إلى أن الأب هم مصدر الدعم والأمان والحماية لأولادهم، رغم أن البعض قد لا يشعر بهذا الدور.

هاشتاج يوم الأب العالمي

فيما دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "يوم الأب العالمي"، للتعبير من خلاله عن مشاعرهم الطيبة تجاه آبائهم، للتفاعل من خلال الهاشتاج، حيث غرد عدد كبير بيوم الأب العالمي، وعيد الأب، وإرسال كلمات عن الأب ودعمه وأهميته في الأسرة، إضافة إلى إرسال الحب إلى الآباء ونشر صورهم: "أعطيتني الحب، وأعطيتني رابطة، وأعطيتني الحياة، عام جديد سعيد يا أعظم أب في العالم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار