النجوم يحتفلون بيوم التأسيس السعودي 2024: هكذا وصفوه

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
النجوم يحتفلون بيوم التأسيس السعودي 2024: هكذا وصفوه

بعبارات حملت الكثير من الشعور بالفخر بإنجازات المملكة العربية السعودية، حرص نجوم الفن في العالم العربي والخليج على تهنئة المملكة باحتفالات يوم التأسيس السعودي 2024.

النجوم يحتفلون بيوم التأسيس السعودي 2024

وجهت الفنانة المصرية إلهام شاهين، تهنئة إلى الشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس من خلال صورة حملت شعار المملكة وشعار الاحتفال "يوم بدينا"، عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام وعلقت عليها: "كل عام وأهل المملكة العربية السعودية في تقدم وازدهار".

الهام شاهين ويوم التاسيس السعودي

وعبرت إلهام شاهين عن تمنياتها بالتوفيق والخير والسعادة لقادة المملكة وشعبها بمناسبة هذا اليوم، أما الفنانة المصرية أيتن عامر فاحتفلت اليوم بمناسبتين، من خلال صورة لها بالزي السعودي التقليدي، وأوضحت أن لديها اليوم احتفالين الأول بيوم التأسيس والثاني وصول عدد متابعيها عبر منصة إنستغرام إلى 13 مليون متابع.

ايتن عامر يوم التاسيس السعودي

الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، كتبت عبر حسابها الشخصي على منصة إكس، رسالة عبرت فيها عن شدة حبها للملكة السعودية، موضحة أن ولاء القلوب لها لا يمكن أن يهتز أبداً

واحتفلت الفنانة همس فكري من خلال مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام، أوضحت فيه أن اليوم يمر 3 قرون من الأصالة والعراقة وحكاية وطن السعودية قائلة: "من يوم بدينا والوطن حاضنا بين الماضي والحاضر".

وهنأت الفنانة نوال الكويتية الشعب السعودي بيوم التأسيس، ودعت الله أن يحفظ قيادات المملكة وشعبها من أي مكروه، قائلة: " الله يحفظ هالبلد العظيم وشعبها من كل مكروه".

وفي الوقت نفسه احتفل الفنانون السعوديون بيوم التأسيس السعودي، حيث شارك رابح صفير مقطع من أغنيته الوطنية "السعودية عمار"، عبر حسابه الشخصي على إنستغرام.

وكتب رابح صقر: "مجد وحاضر زاهر ومستقبل مشرق"، مشيراً إلى أن ذلك استطاعت السعودية تحقيقه في ظل قيادته خلال مسيرة امتدت لـ 3 قرون، وجاءت طريقة احتفال الفنانة السعودية إلهام علي مختلفة ببودكاست عن معلومات حول يوم التأسيس السعودي، وشاركت صوراً لها عبر منصة إكس خلال تسجيل البودكاست مشيرة إلى ان هذا اليوم يتطلب أكثر من مجرد إطلالات وصور فقط.

النجوم يحتفلون بيوم التأسيس السعودي 2024: هكذا وصفوه

أغاني الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

وقررت عدد من النجوم الاحتفال هذا العام بالأغاني الوطنية الجديدة في يوم التأسيس السعودي 2024، حيث شارك عدد من النجوم في أوبريت غنائي ضم الفنان محمد عبده وراشد الماجد وعبد المجيد عبدالله ووليد الشامي وماجد يوسف، أما الفنان عبادي جوهر فقرر إطلاق أغنية بعنوان "وطني"، بالتعاون مع شركة روتانا، احتفالاً بذكرى يوم التأسيس السعودي وهو ما فعله الفنان عبد المجيد عبدالله أيضاً بأغنية "أول سعودي".

واشترك على عويس ومحمد طاهر في أغنية بعنوان "يوم حنا بدينا"، من كلمات عون بن سلطان وألحان علي عويس. وعبر الفنان ماجد المهندس عن سعادته بالاشتراك في الأوبريت الغنائي الذي أطلقه مع مجموعة من الفنانين، قائلاً: "كل عام ومملكتنا وشعبنا الطيب بألف خير".

سبب تسميه يوم التأسيس السعودي

يذكر أنه تم اختيار يوم 22 فبراير من كل عام من أجل الاحتفال في المملكة العربية السعودية بذكرى تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في مدينة التأسيس كما يطلق عليها "الدرعية" في 1139 هجرياً، ليكون هذا تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، لذا يطلق عليه يوم التأسيس السعودي.

ويحمل شعار الاحتفال هذا العام 5 رموز تضم العلم السعودي في مقدمتها والصقر والنخلة والسوق والخيل العربي الذي تشتهر به المملكة العربية السعودية.

ويشهد هذا اليوم فعاليات احتفالية ومسابقات على مستوى المملكة من أجل إحياء ذكرى التأسيس الأولى، كما يشارك مشاهير الفن والنجوم في السعودية في هذا الاحتفال من خلال الحفلات الغنائية أو الإطلالات والفيديوهات التي تحيي تراث المملكة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار