رونالدو ونيمار وبنزيما يحتفلون بيوم التأسيس السعودي 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
رونالدو ونيمار وبنزيما يحتفلون بيوم التاسيس السعودي 2024

على الرغم من كونهم لا يحملون الجنسية السعودية، شارك عدد من لاعبي كرة القدم العالميين في الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024 وذلك على طريقتهم الخاصة بارتداء الملابس السعودية والبشت والشماغ وتأدية رقصة العرضة التراثية، وكان من بينهم لاعب نادي النصر، كريستيانو رونالدو، ولاعب الهلال، نيمار دا سيلفا، ولاعب اتحاد جدة، كريم بنزيما.

نيماد دا سيلفا يرقص العرضة السعودية

احتفل لاعب كرة القدم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، بيوم التاسيس السعودي 2024 مع لاعبي نادي الهلال من خلال ارتداء الزي السعودي والبشت والشماغ، ونشر نيمار عدد من الصور عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لجلسة تصوير بالبشت والشماع السعودي خلال احتفال إقامه نادي الهلال.

وعبر منصة إكس، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لنيمار وهو يؤدي رقصة العرضة السعودية ممسكاً بالسيف العربي بصحبة عدد من نجوم الفريق من بينهم اللاعب سلمان الفرج.

نيمار خلال احتفال يوم التاسيس السعودي 2024

وشارك نيمار عدد من اللقطات أيضاً التي ظهر فيها مع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب نادي الهلال وهو يرتدي الزي السعودي أيضاً احتفالاً بذكرى تاسيس المملكة.

مشاركة نيمار في الاحتفال بيوم التاسيس السعودي جاءت رغم كونه في مرحلة التعافي والخضوع لبرنامج علاجي على إثر الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي وخضع لجراحة في أكتوبر الماضي بالبرازيل.

بنزيما يحتفل بيوم التأسيس وسط الثقافة السعودية

جاءت طريقة احتفال اللاعب الفرنسي، كريم بنزيما، مهاجنم نادي اتحاد جدة مشابهة لطريقة احتفال نيمار، حيث ظهر بالزي السعودي التقليدي ولكن بطريقة مميزة.

وظهر كريم بنزيما في فيديو ضم لاعبي نادي اتحاد جدة وهم يرتدون الزي السعودي، وسط بيئة صحراوية ونيران مشتعلة حولهم تمثيلاً للعادات والتراث القفافي للمملكة.

كريم بنزيما خلال الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024

وعبر حساب نادي الاتحاد الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، عبر الفريق عن فخره بمسيرة المملكة والإنجازات التي حققتهما، بعبارات جاء نصها: "من يوم بدينا، نفخر بسميرة 3 قرون من المجد والإنجاز

لم يكن كريم بنزيما فقط اللاعب الاجنبي الذي ظهر في الفيديو، لكنه ضم عدد من اللاعبين العالمين من بينهم نجولو كانتي، واللاعب البرازيلي فابينيو، بالإضافة غلى عبدالله المعيوف، حارس الاتحاد.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يشارك فيها بنزيما في الاحتفال بمناسبة وطنية، ففي العام الماضي شارك في الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 من خلال الظهور بالزي التقليدي السعودي أيضاً.

وعبر صورة له بهذا الزي على حسابه الرسمي على منصة إكس، عبر بنزيما عن سعادته بالتواجد في المملكة قائلاً: "انظر إلى الحياة التي نعيشها"، متمنياً أن يكون اليوم الوطني سعيداً للجميع.

رونالدو يهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني

أطل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر، بالزي السعودي المكون من الجلابية البيضاء فقط للاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024

ونشر رونالدو فيديو قصير عبر حسابه الرسمي على منصة إكس وهو يحمل صقراً عربياً، ويزيل اللثام عن منقاره قبل أن يقول رسالته "يوم تأسيس سعيد".

رونالدو يحتفل بـ يوم التاسيس السعودي 2024

يذكر أن رونالدو شارك العام الماضي أيضاً ف الاحتفالات الوطنية السعودية من بينها يوم التاسيس، حيث ظهر في احتفالية نادي النصر بالبشت السعودي وهو يؤدي رقصة العرضة الشهيرة، وهي الرقصة الشعبية التي تؤدى في المناسبات الوطنية"، حاملاً السيف الذي يعرف باسم السلايل.

وإعاد رونالدو نشر هذا المقطع العام الماضي، عبر حسابه قائلاً: "هكذا احتفلنا في النادي بيوم التأسيس"، وتسببت احتفالات اللاعب البرتغالي بتقاعل كبير معها خاصة مع سرعة اندماجه في الثقافة السعودية والاجواء بسرعة كبيرة منذ انتقاله في نهاية 2022 إلى نادي النصر السعودي.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع طريقة احتفال النجوم بيوم التأسيس السعودي وظهورهم بالزي التقليدي تعبيراً عن سعادتهم بالتواجد في الملمكة.

وفي الوقت نفسه أعلنت وزارة الرياضة السعودية إطلاق اسم "جولة التأسيس"، على الجولة رقم 21 من الدوري السعودي "دوري روشن"، تخليداً لها لكونها تتزامن مع الاحتفال بيوم التأسيس هذا العام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار