جومانا مراد "زي القمر".. الحضور الساطع رغم الغياب الطويل

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
جومانا مراد "زي القمر".. الحضور الساطع رغم الغياب الطويل

من خلال مسلسل "زي القمر" المقرر عرضه نهاية مارس/آذار الجاري، تطل الفنانة السورية المتألقة، جومانا مراد، مجددًا على الدراما المصرية، بعدما حقتت نجاحًا كبيرًا في دورها في مسلسل "خيانة عهد" الذي عرض رمضان الماضي.

يذكر أن جومانا مراد، تحرص دومًا على تبني القضايا النسوية المهمة والتي تساند من خلالها المرأة العربية بشكل عام.

وهذا العام، تقوم جومانا مراد، ببطولة 5 حلقات بعنوان "مش هنفرح بيكي" في مسلسل "زي القمر"، والتي تقدم من خلالها دور فتاة جميلة تدعى "أماني"، حيث يتأخر بها سن الزواج، مما يجعلها تدخل في مواجهة مع المجتمع الذي ينظر لها بطريقة ظالمة ورجعية.

وانتهت جومانا مراد، منتصف مارس/آذار 2021، من تصوير آخر مشاهدها بـ"مش هنفرح بيكي"، حيث استمر العمل لمدة 3 أسابيع متواصلة بعدة مناطق متفرقة بالقاهرة منها المعادي ومدينة السادس من أكتوبر.

جومانا مراد "زي القمر".. الحضور الساطع رغم الغياب الطويل

حكاية "مش هنفرح بيكي" من مسلسل "زي القمر"، بطولة جومانا مراد، وعباس أبو الحسن، ومها أبو عوف، وهالة فاخر، ومحمد أبو داوود، ونرمين زعزع، وألفت عمر، وضيفة الشرف زينب وهبي، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة إلهام صفي الدين، ومارينا ألبرت، ونور عبد الرحمن، تأليف شهيرة سلام، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإشراف عام حسام شوقي، وإنتاج سينرجي «تامر مرسي» وسلميديا «مها سليم».

ومن المقرر أن يعرض على قناة "سي بي سي" الفضائية المصرية الخاصة، اعتبارًا من يوم ٢٧ مارس/آذار الجاري، الساعه ٨ مساء بتوقيت القاهره . 

ونالت جومانا مراد، إعجاب الجمهور على أخر أعمالها الفنية، في مسلسل «خيانة عهد»، بطولة الفنانين؛ يسرا وحلا شيحا وبيومي فؤاد وخالد سرحان، والمسلسل إخراج سامح عبدالعزيز وتأليف أحمد عادل سلطان، والذي دارت أحداثه حول سيدة ثرية، تمتلك مصنعًا للملابس، وهى كبيرة أسرتها، التي يتسبب ميراثها من والديها في مشاكل مع شقيقها من والدها، والتي تنتهي بقتل ابنها، من هنا تبدأ رحلة الانتقام من يسرا تجاه قاتلي نجلها.

جومانا مراد "زي القمر".. الحضور الساطع رغم الغياب الطويل

كانت جومانا مراد، قد غابت عن عالم الفن، لمدة سبع سنوات متصلة، ومع ذلك، فهي تدرك جيدًا، أن حضورها الطاغي، وموهبتها الفنية الفريدة، لن تتأثر بهذا الغياب الطويل. 

وسبق أن الت في تصريح صحافي "إن غيابها عن الدراما لمدة 7 سنوات كاملة لم يؤثر على حضورها الفني"، بل أنها اعتبرت أن فترة غيابها "كانت فرصة جيدة لإعادة حساباتها وتقييم مشوارها الفني".

وخلال سنوات الغياب عن الساحة الفنية، تعرضت جومانا مراد لمنعطفات حادة في حياتها العاطفية.

وكانت جومانا مراد قد تزوجت للمرة الأولى من المخرج التلفزيوني السوري نجدة أنزور، ولكنها أقامت دعوى خلع بعد زواج دام أكثر من 3 سنوات، ثم تزوجت من رجل أعمال سوري، وانتهى بالطلاق، وعقب ذلك، تزوجت بالمحامي الأردني ربيع بسيسو، في أبريل/نيسان 2013، وبعد مرور ست سنوات على زواجهما، أعلنت جومانا إنجابها مولودها الأول من زوجها المحامي، وأطلقت عليه اسم "محمد"، ووضعته في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت تتواجد هناك قبل عدة أشهر من ولادتها.

جومانا مراد "زي القمر".. الحضور الساطع رغم الغياب الطويل

وفي أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020، أعلنت جومانا مراد عبر  حسابها في "انستغرام" أنّها رُزقت بتوأمين وأطلقت عليهما اسمَي ديانا وعلي.

جومانا مراد، ليست فنانة في التمثيل فقط، بل هي كذلك فنانة تشكيلية، وتعد هي الفنانة الأولى في الشرق الأوسط، التي تشارك بمعرض عالمي للفن التشكيلي بلوحات للعرض فقط دون غرض البيع، في المعرض الدولي Egypt INT’L Art fair للفن التشكيلي، وذلك لعشقها الشديد للرسم، والذي تمارسه في أوقات فراغها بعيدًا عن أعمالها السينمائية والتليفزيونية.

جومانا مراد "زي القمر".. الحضور الساطع رغم الغياب الطويل
كما أن جومانا مراد، تم تنصيبها رسميًا كسفيرة لمستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، نظرًا لجهودها المثمرة في دعم هذا الكيان، وقيامها بزيارات متكررة لتشجيع محاربات هذا المرض الخطير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار