كيف تنبأ إياد داوود بموته قبل 5 أيام؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022

رحيل مفاجئ للفنان والإعلامي إياد داوود بسبب فيروس كورونا تسبب في صدمة كبيرة عاشها أصدقاؤه ومحبوه من داخل الوسط الفني والإعلامي. وذلك بسبب رحيله في عمر صغير. وإليكم تفاصيل رحيله وأبرز المعلومات عنه.

إياد داوود

في هدوء شديد ودون سابق إنذار، رحل عن عالمنا الفنان الشاب إياد داود. وأعلن شقيقه الكاتب الصحفي خالد داود، أن وفاته كانت بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وحرص أصدقاؤه من داخل الوسط الفني على نعيه عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، وتذكروا العديد من المواقف الإنسانية التي جمعتهم به. تم تشيع جثمان إياد داود من مسجد مصطفى محمود، وسط غياب الكثير من أصدقائه بالوسط الفني.

ويبدو أن إياد داود كان يشعر بأنها الأيام الأخيرة له، حيث تنبأ بوفاته قبل أيام قليلة من موته، وهو ما أعلنه صديق إياد داود وهو محمد النجار، وكشف عما قاله له الإعلامي الراحل.

إياد داوود يتنبأ بموته

وكتب محمد النجار على حسابه على فيسبوك بعد وفاة إياد داود: "كنت لسه معاه يوم الإثنين الأسبوع اللي فات في بيته، وقال لي كذا مرة أنا حاسس إني هموت يا نجار، وأنا أقول له اسكت مفيش حاجة اسمها كده، طلع كان حاسس بجد وعنده حق، ربنا يرحمك يا إياد يا حبيبي ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة.. آمين".

وحددت أسرته الإثنين موعدا لعزائه الذي أقيم بمسجد الحامدية الشاذلية. وكشف أحد أصدقائه المقربين في تصريحات صحفية أن إياد تنبأ بوفاته منذ أيام قليلة، وكان يشعر أنه سيرحل عن عالمنا.

ولد إياد داود عام ألف وتسع مئة وثلاثة وتسعين، وتخرج في الجامعة الأمريكية عام ألفين وثلاثة. قدم للمسرح خمسة عشر عرضا فنيا، واشتهر من خلال برنامجه شبابيك مع سلمى صباحي وعمرو سمير. قدم مجموعة من المسلسلات التلفزيونية كان آخرها مسلسل شديد الخطورة مع أحمد العوضي. كانت له تجربة غنائية مع المطربة سلمى صباحي بعنوان الحق حلمك.

أشاد بموهبته المخرج ماندو العدل، وأكد أنه يملك موهبة مميزة، وظهر هذا عندما شارك في مسلسل الداعية. له تجارب درامية أخرى من خلال مسلسل فض اشتباك ومسلسل الثمن. وفاة إياد داود ذكرت الكثيرين بوفاة صديقه المذيع والفنان عمرو سمير، الذي رحل عن عالمنا منذ خمس سنوات. خاصة وأن عمرو رحل بشكل مفاجئ وفي عمر صغير أيضا. وفاة عمرو سمير  كانت في ظروف غامضة بإحدى الدول الأوربية أثارت حوله الكثير من التساؤلات.

الجمهور ينعي إياد داوود

نعي إياد داوود لم يقف فقط  عند مجرد نعي أصدقائه وعائلته، وإنما سيطرت حالة من الشجن علىالجمهور، واستعادوا ذكرياتهم مع النجم الشاب الراحل وزملاءه في برنامج شبابيك.

 وكتب أحد المتابعين: "من شوية سمعت عن وفاة الإعلامي إياد داوود، أنا لوهلة مخدتش بالي إن دا إياد الجميل بتاع برنامج شبابيك اللي تقريبا يعتبر اول برنامج أتعلق بيه في بداية الألفينات.. إياد وسلمى صباحي وعمرو سمير وفاطيما ودينا الشربيني وهبة شعير وغيرهم كتير مروا على البرنامج ولكن البرنامج فضل بنفس الهوية ونفس اللون.

وأضاف: "إياد كان لطيف جدا (على الشاشة يعني) ودمه خفيف، وحقيقي من الناس كانوا توب تريند في المدرسة في وقت من الأوقات لسا فاكر قعدتهم في الاستوديو وأول مرة اشوف مذيع قاعد مربع بقا، ومفاجأة عيد الميلاد (فد تبدو حاجات هبلة دلوقتي بس وقتها كانت حاجة رهيبة منتهى الانبهار".

وتابع: "كله كوم بقا والتقارير كانت كوم تاني.. فعلا كان شيء متعوب فيه (بالنسبة لوقتها) وحاجة مسلية ومعلومات وكانت شيء لطيف للغاية، بعيدا عن دا بقا الفقرات الخاصة بالدين وعلاقته باللبس مثلا أو التعامل والألفاظ المستخدمة كانت ظريفة.. والأظرف هو الطرح بتاعها خفيف مش منفر، منساش الحلقة اللي اتكلموا فيها عن الروشنة والمفهوم الجديد وازاي ممكن دا ياخدنا اننا ننساق ورا كل جديد بدون تفكير".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار