الإعلامي داوود الشريان في أول ظهور بعد غياب بسبب المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021
الإعلامي داوود الشريان في أول ظهور بعد غياب بسبب المرض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور جديدة للإعلامي داوود الشريان في أحدث ظهور له بعد غياب فترة بسبب وضعه الصحي الذي منعه من الظهور.

وظهر الإعلامي داوود الشريان، مع مغني الراب الشاب خالد. ونشر الصحفي عثمان العمير صورتين جديدتين عبر حسابه في تويتر وعلق عليها قائلاً : “الشاب داوود الشريان في لقاء تلفزيوني مع الشاب خالد”.

وتفاعل المعلقون مع صور داوود الشريان في أحدث ظهور له وتغيرت ملامحه فمنهم من قال : ” الله يشفي داوود الشريان ويتمم له ،، آثار المرض واضحه” ، وقال معلق آخر : ” احسبه شخص ثاني كيف تغير كذا”.

الإعلامي داوود الشريان في أول ظهور بعد غياب بسبب المرض

عودة قوية لداوود الشريان:

بعد انقطاع دام لأكثر من ثلاث سنوات، يعود الإعلاميّ السعودي داود الشريان إلى البرامج الحوارية، بعد تقديمه لبرنامج المسابقات "تحدّي العائلات" على شاشة "أم بي سي".

وتعرّض البرنامج لانتقادات البعض من روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ، رغم خفّة ظلّ الشريان ومحاولته إعطاء نوع من المرح للبرنامج، إذ اعتبر كثير من المتابعين أنّ البرنامج يقدّم أسئلة سطحية وعديمة الفائدة.

وسيعود الشريان ببرنامج حواريّ فنّي جديد سيحمل اسم "مع الشريان"، وسيُعرض في دورة البرامج الجديدة على "قناة أم بي سي" في بداية العام الجديد.

الإعلامي داوود الشريان في أول ظهور بعد غياب بسبب المرض

وسيكون أوّل ضيوف البرنامج الفنان القطري علي عبد الستار، في خطوة أولى لعودة ظهور الفنانين القطريين على شاشة "أم بي سي" بعد انتهاء الأزمة القطرية السعودية، وخصوصاً أنّ الفنان علي عبد الستار كانت له تصريحات وديّة سابقة عن السعودية عندما أطلّ في لقاء على قناة "الجزيرة"، وقال له المذيع مستعيناً بأغنيته الشهيرة "يا ناس أحبه وأحبّ اسمع سواليفه".

وسأله: "هل ما زلت تحبّهم وتحبّ تسمع سواليفهم، برغم كلّ ما يحدث؟"، وكان يقصد السعوديين، فردّ الفنان القطري قائلاً: "شاؤوا أم لم يشاؤوا هؤلاء من دمنا". وعندما سأله المذيع من سيشجّع في المباراة التي كانت ستقام ضمن تصفيات كأس العالم بين اليابان والسعودية، قال: السعودية، مضيفاً أنّها "سحابة صيف والأمور سترجع إلى نصابها".

ونشر عبدالستار صوراً له مع الشريان من اللقاء الذي تمّ تصويره، وظهر في إحدى الصور وهو غارقٌ في نوبة ضحك، وعلّق عليها قائلاً: "لحظة تجلّي مع داود الشريان".

الشريان سجّل أيضاً حلقة مع الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم ومع مغنّي الراي الجزائري الشاب خالد. ونشر الإعلامي السعودي عثمان العمير صورتين للشريان مع الشاب خالد عبر حسابه في "تويتر" وعلّق عليهما مازحاً: "الشاب داود الشريان في لقاء تلفزيونيّ مع الشاب خالد".

الإعلامي داوود الشريان في أول ظهور بعد غياب بسبب المرض

غياب داوود الشريان عن الشاشة:

التغير الكبير في شكل داوود الشريان بسبب فقدانه الوزن بشكل ملحوظ، فتح أبواب التكهنات بين متابعيه بمنصات التواصل الاجتماعي، ودارات حلقات الجدل والتكهن بين إصابته بالمرض أو قيامه بعملية تكميم للمعدة.

ورجح بعض المعلقين إصابة داود الشريان بالسرطان، حيث علق أحدهم قائلاً:"“داوود الشريان بعد التكميم طالع يشبه عبدالاله السناني"، فرد عليه حساب آخر قائلًا: "مو تكميم عنده سرطان المعدة، تقدر تشوف المقابلة في اليوتيوب، برنامج من الصفر".

وأضاف معلق آخر: "يا لله داوود الشريان نحف مره، الله يشفيه يا رب"، في حين رجح البعض أن يكون داود الشريان قد أجرى عملية تكميم المعدة (المعروفة بتصغير المعدة)، حيث قال أحدهم:"واضح التكميم".

الإعلامي داوود الشريان في أول ظهور بعد غياب بسبب المرض

 تجدر الإشارة إلى أن داوود الشريان كان قد سرد تجربته مع مرض سرطان القولون خلال العام 2000، وخضوعه لجراحة تم خلالها استئصال الجزء المتضرر من القولون.

وأشار في وقت سابق إلى أنه "أجبر على حمل كيس ملصق على خاصرته لمدة 6 أشهر، قبل أن يتماثل جسده للشفاء بشكلٍ نهائي".

كما كشف الشريان عن تعرضه لصدمة نفسية شديدة عندما علم أن نتائج تحاليل السرطان تؤكد إصابته، ما جعله يضرب عن الطعام لمدة عشرة أيام.

الإعلامي داود الشريان:

وداوود الشريان هو صحفي وإعلامي سعودي ذائع الصيت عربيًا ودوليًا، ولد في مدينة عنيزة في 15 أغسطس 1954، ودرس في كلية الإعلام بجامعة الملك سعود وتخرج بها عام 1977، وبعد تخرجه من الجامعة عمل كمقدم في الإذاعة والتلفزيون.

وبدأ الشريان عمله الصحفي بعد تخرجه مذيعاً في الإذاعة والتلفزيون وخاصة إذاعة MBC FM و MBC TV، بعد ذلك عمل في مجلة اليمامة ورئيساً لتحريرها ومراسل وكالة أسوشيتد برس في السعودية.

وفي سنواته الأولى كان داوود الشريان مولعاً بالمسرحي يوسف الشريان بدأ كممثل مسرحي بسبب عمله في المسرح.

وعمل الشريان كاتبًا في عدد من الصحف مثل البلاد واليوم والرياض، ثم انتقل لكتابة عموده
أضعف إيمان" في صحيفة الحياة السعودية التي تصدر في لندن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار