هكذا تنبأ الشاعر محمد الدحيمي بيوم وفاته

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
هكذا تنبأ الشاعر محمد الدحيمي بيوم وفاته

توفي الشاعر محمد الدحيمي، يوم الجمعة الماضي 30 يونيو بعد صراع مع المرض، وتمت الصلاة عليه أمس السبت في مسجد الراجحي بالسعودية.

تنبأ بوفاته

كشف فهد الدحيمي شقيق الشاعر الراحل، صاحب القصيدة الشهيرة "تكفى ترى تكفى تهز الرجاجيل"، أن محمد الدحيمي كان قد تنبأ بوفاته قبل رحيله، وكتب قصيدة في ذلك اليوم.

وكتب محمد الدحيمي متنبئاً بيوم وفاته قصيدته الكريستالة، والتي قال فيها إن الناس يحسدونه على وفاته في يوم الجمعة، وهو ما حدث بالفعل، فقد توفي محمد الدحيمي يوم الجمعة ثالث أيام عيد الأضحى الماضي.

وجاء في القصيدة: 

وناسٍ على موته الجمعة يحسدوني
يا صبر قلبي عليهم والله أقوى له

قد لي وأنا أحدي لهم وضحي وحدّوني
أضيّع الفاطر أم خزام وشماله

السوق سوقي وعيّوا لا يبيعوني
والطيب مشراه ما يحتاج دلاله

هكذا تنبأ الشاعر محمد الدحيمي بيوم وفاته

وفاة محمد الدحيمي

كان فهد الدحيمي قد أعلن وفاة شقيقه محمد الدحيمي عبر تويتر وكتب: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أنعى إليكم أخي وحبيبي الشاعر محمد الدحيمي الذي  انتقل إلى جوار ربه هذه الليلة".

تابع الدحيمي داعيا لشقيقه: "أسأل الله أن يرحمه  وأن يغفر له ويتجاوز عنه وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، الله يجعل ما عاناه في مرضه كفارة له إنا لله وإنا إليه راجعون".

هكذا تنبأ الشاعر محمد الدحيمي بيوم وفاته

سبب وفاة محمد الدحيمي

توفي محمد الدحيمي بعد صراع مع المرض، إذ تعرض قبل نحو شهرين إلى جلطة دماغية، نقل على إثرها للمستشفى، قبل أن يتعرض لوعكة صحية أخرى قبل وفاته بيوم واحد.

وكان وزير الحرس الوطني عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، قد وجّه بعلاج الشاعر محمد الدحيمي في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض، بعد تعرضه لوعكة صحية.

يذكر أن الشاعر محمد الدحيمي، عرف بجزالة شعره وبساطته، كما اشتهر بإحياء الأمسيات الشعرية التي جذبت محبي الشعر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار