حسناء بولندية تتوج بلقب ملكة جمال العالم 2021‎‎

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
حسناء بولندية تتوج بلقب ملكة جمال العالم 2021‎‎

فازت البولندية كاروينا بيلاوسكا بلقب ملكة جمال العالم لعام 2021، بعد تأجيل الحفل عدة مرات جراء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتُوِّجت البولندية كارولينا بيلاوسكا بلقب ملكة جمال العالم في الدورة السبعين لهذه المسابقة الأربعاء، حيث عبر المتسابقون والمنظمون عن تضامنهم مع الأوكرانيين خلال تحية عبر إضاءة الشموع على خشبة المسرح في ختام الحدث.

وأعلن ممثلو اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال العالم الـ70 في سان خوان عاصمة بورتوركو، تأجيل نهائي المسابقة بسبب قيود فيروس كورونا.

حسناء بولندية تتوج بلقب ملكة جمال العالم 2021‎‎

كاروينا بيلاوسكا ملكة جمال العالم 2021:

وحصلت بيلاوسكا، التي تعمل كعارضة أزياء، وتدرس للحصول على درجة الماجستير، على اللقب في عاصمة بورتوريكو، سان خوان، بعد 3 أشهر من تأجيل المسابقة بسبب تفشي "كوفيد-19".

وفازت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، شري سايني، بلقب الوصيفة الأولى، بينما فازت أوليفيا ياسي من ساحل العاج بلقب الوصيفة الثانية.
وإلى جانب العروض المعتادة، والتحكيم المباشر، تضمّن الحفل الجذاب رسائل دعم لأوكرانيا بعد الغزو الروسي.

المرشحات الأخريات في المراكز الستة الأولى هن برايسيليا كارلا يوليس من إندونيسيا، وكارولينا فيداليس من المكسيك، وآنا ليتش من أيرلندا الشمالية.
وجاءت ماناسا فاراناسي من الهند ضمن المراكز الـ 12 الأولى، وكذلك فعلت ملكة جمال الفلبين، المهندسة والمضيفة تريسي مورين بيريز، التي ارتدت ثوبًا من تصميم المصمم الفلبيني هارفي سينيت، الذي يعيش ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمكنت ملكة جمال الصومال خديجة عمر، أول متسابقة ملكة جمال العالم محجبة، من الوصول إلى أعلى 40 متسابقة.
وأقيمت النهائيات، التي استضافها المغني البريطاني بيتر أندريه والنجم المكسيكي فرناندو أليندي، في قاعة Coca-Cola Music في سان خوان، بورتوريكو.

حسناء بولندية تتوج بلقب ملكة جمال العالم 2021‎‎

أوكرانيا حاضرة في مسابقة ملكة جمال العالم 2021:

وخلال المسابقة، عزفت أوركسترا بورتوريكو سيمفونية من 70 قطعة، بينما أضيئت الشموع تضامنًا مع أوكرانيا، في ظل الصراع الروسي الحالي، كما شاركت ملكة جمال أوكرانيا أوليكساندرا كوتشريتكو تجربتها عبر رسالة فيديو.

وللمشاركة في المسابقة، لابد أن تكون المتسابقات عزباوات لم ينجبن، تتراوح أعمارهن بين 17 و27، ومواطنات بالدول اللاتي يمثلنها.

وفي إحدى الأجزاء، غنّت توني-آن سينغ من جامايكا، التي فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 2019، أغنية "The Prayer" لسيلين ديون وأندريا بوتشيلي. وحمل المتواجدون على خشبة المسرح والجمهور الشموع عالياً.

وظهرت عبارة "صلاة من أجل السلام" على شاشة خلف المتأهلين للتصفيات النهائية.

وذكر الحساب الرسمي لملكة جمال العالم على موقع "تويتر" أن الأداء جزء من جهود المسابقة "للوقوف إلى جانب أوكرانيا".

وقال المنظمون أيضًا إنه تم تجهيز أكثر من 7 آلاف شمعة للعرض الذي تم بثّه في أكثر من مئة دولة.

وفي بيان نُشر قبل المسابقة، قالت المديرة التنفيذية لشركة "Miss World Ltd"، جوليا مورلي: "يجب أن نفعل شيئًا، حتّى لو بدا أن إشعال شمعة واحدة لن يكفي أبدًا. وإذا أضأنا جميعًا شمعة معًا، يمكننا تغيير العالم".

حسناء بولندية تتوج بلقب ملكة جمال العالم 2021‎‎

كلمة ملكة جمال العالم بعد فوزها:

تعمل ملكة جمال الكون كاروينا بيوليسكا 22 عامًا عارضة أزياء، وتدرس الماجستير، وترغب في مواصلة دراستها بدرجة الدكتوراه.

بالإضافة إلى عملها تستمتع بهواية السباحة والغوص ولعب التنس، فضلًا عن كونها ناشطة ومتطوعة لحل مشاكل المشردين، وترغب أن تصبح متحدثة تحفيزية في المستقبل.

وقالت بيلاوسكا: "لقد صُدمت عندما سمعت اسمي. ما زلت لا أصدق ذلك. ارتداء تاج ملكة جمال العالم شرف عظيم لي".
وتدرس كارولينا بيلاوسكا حاليا للحصول على درجة الماجستير في الإدارة، وتشارك الفتاة في عمل تطوعي وتساعد المشردين.

كما أنها دعت الأشخاص في جميع أنحاء العالم لـ"تسليط الضوء على أوكرانيا"، ونشر الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، نشر منظمو مسابقة ملكة جمال العالم رسالة مصوّرة بالفيديو لملكة جمال أوكرانيا لعام 2016، أولكساندرا كوتشرينكو. وأمام خلفية افتراضية أظهرت لقطات من الغزو الروسي لأوكرانيا، ناشدت كوتشرينكو الدول في جميع أنحاء العالم لدعم أوكرانيا، وإنقاذ العالم من كارثة نووية".

وذكرت المنظمة أن ملكة جمال أوكرانيا الحالية، أولكساندرا ياريمتشوك، التي لم تتأهل للحدث النهائي، موجودة حاليًا في العاصمة الأوكرانية كييف.

حسناء بولندية تتوج بلقب ملكة جمال العالم 2021‎‎

مسابقة ملكة جمال العالم 2021:

تم تأجيل مسابقة ملكة جمال العالم، التي كان من المقرّر إجراؤها في البداية في ديسمبر/كانون الأول، بعد ثبوت إصابة العديد من الأشخاص المرتبطين بالحدث، بما في ذلك 23 من أصل 97 متسابقة، بفيروس "كوفيد-19" قبل أيام فقط من موعده.

وتمت دعوة 40 متأهلة إلى مرحلة نصف النهائي فقط للعودة إلى الحدث الذي أُعيد تنظيمه الأربعاء، والذي استضافه المغني الإنجليزي والشخصية التلفزيونية بيتر أندريه، والمغني والممثل المكسيكي فرناندو أليندي.

وكانت المسابقات التمهيدية قد أقيمت بالفعل بحلول ذلك الوقت، مع اختيار ياسي كفائزة ضمن فئة أفضل عارضة، بينما فازت مُمثّلة منغوليا بورتي-أوجين آنو ضمن فئة المواهب، وتُوجت كارولينا فيداليس من المكسيك ضمن فئة الرياضة.

ونشر الحساب الرسمي للمسابقة بموقع "إنستغرام"، بيانا رسميا للإعلان عن الموعد الجديد للحفل، حيث قال "يسر منظمة ملكة جمال العالم أن تعلن يوم 16 مارس 2022 كتاريخ جديد لبث حفل ملكة جمال العالم 2021 وخاتمة الذكرى السنوية السبعين على الهواء مباشرة من كوليسيوم بورتوريكو خوسيه ميجيل أجريلوت".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار