ياسمينا زيتون تفوز بلقب وصيفة ملكة جمال العالم 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
ياسمينا زيتون تفوز بلقب وصيفة ملكة جمال العالم 2024

حصدت ملكة جمال لبنان لعام 2022، ياسمينا زيتون، لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024 وذلك في الحفل الذي أقيم في مومباي بالهند في نسخته الـ 71، بالإضافة إلى الحصول على لقب ملكة جمال آسيا وأوقيانا متفوقة بذلك على منافستها من الهند.

ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم

وأصبحت ياسمينا زيتون وصيفة ملكة جمال العالم كريستينا بيشكوفا، من جمهورية التشيك، لتكون تلك المرة الأولى التي تصل فيها ملكة جمال لبنانية إلى هذا اللقب منذ عام 1971 الذي شهد فوز ملكة جمال لبنان، جورجينا رزق، بلقب ملكة جمال الكون.

وصعدت ياسمينا زيتون في المنافسة منذ أن تأهلت ضمن الـ Top 12، ثم إلى مرحلة الـTop 8 ، ثم وصلت في النهاية إلى الأربع متسابقات اللاتي تنافسن على اللقب.

وظهرت ياسمينا زيتون بعدد من الإطلالات من بينها الزي الهندي بالتزامن مع إقامة المسابقة هذا العام، واعتمدت اللون الأزرق في إطلالتها الأخيرة التي توجت باللقب بها.

وحرص عدد من نجوم الفن والمشاهير على تهنئة ياسمينا زيتون بالحصول على هذا اللقب من بينهم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي أشادت بها وبنقلها صورة جيدة عن لبنان.

وعبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، كتبت نانسي عجرم تهنئة قالت فيها: "نقلتي أحلى صورة عن وطنا لبنان"، بينما أثنت ورد الخال على الإنجاز الذي حققته ملكة جمال لبنان 2022 قائلة: "إنجاز جميل لبنان الأجمل، حققته اليوم حلوتنا".

نانسي عجرم تهنئ ياسمينا زيتون

ومن جهتها تغزلت الفنانة نجوى كرم في الجمال اللبناني الذي برز عالمياً، مؤكدة أن الأمر ليس جديداً، وكتبت عبر حسابها: "مش جديد على لبنان يصدر الجمال"، ووضعت إيموجي تعبيري على هيئة قلب.

وأشادت الفنانة سيرين عبد النور بذكاء ياسمينا زيتون وجمالها قائلة: "الذكاء هو الجمال مبروك حلوتنا"، أما الفنانة نيكول سابا قالت: "طول عمره لبنان واجهة للجمال والشياكة"، معتبرة أن ياسمينا استطاعت أن تصل هذه الرسالة شكلاً ومضمونا.

نجوى كرم تهنئ ياسمينا زيتون

واعتبرت الفنانة مايا دياب، أن ياسمينا زيتون استحقت اللقب عن جدارة، قائلة: "لبنان كان واح يبقي بلد الجمال والثقافة، ياسمينا زيتون كنت قد المنافسة واستحقيتي اللقب.

كارول سماحة تهنئ ياسمينا زيتون

يذكر أن ياسمينا زيتون تحدثت من قبل عن فوزها بلقب ملكة جمال لبنان 2022، مشيرة إلى أن مدرستها توقعت هذا الأمر عندما كانت تعلمها العزف على البيانو، موضحة أنها أول من شجعها بل 4 سنوات على المشاركة في المنافسة وكانت واثقة من فوزها.

وأكدت أنها تؤمن بعدم وجود مستحيل في الحياة وأن تجربتها في مسابقة ملكة جمال لبنان أثبتت هذا الشيء، موضحة أنها تطبق هذا الشعار في حياتها وتحاول أكثر من مرة في الشئ للوصول إلى النجاح في النهاية

ياسمينا زيتون تفوز بلقب وصيفة العالم و Miss World Asia & Oceania

يذكر أن ياسمينا زيتون استطاعت خلال المنافسة في الحفل الذي أقيم في الهن الفوز بلقبين الأول هو وصيفة ملكة جمال العالم والثاني هو لقب ملكة جمال آسيا وأوقيانيا Miss World Asia & Oceania  كما شاركت في عرض أزياء Top model challenge

وأوضحت خلال المنافسة أنها عملت خلال العامين الماضيين على قضية الأمن الغذائي والتنمية المستدامة بالإضافة إلى قضية التغير المناخي، لتكون لسان لمن يعانون في لبنان والوطن العربي.

ولفتت إلى أنها ثابرت وتعتب لتصل إلى هذه المرتبة وترشحها للمنافسة في القائمة النهاية لم يأت عبث برأيها، مشيرة إلى أنها فخورة بما حققته من خلال مساعدة نساء على الثقة بأنفسهن من خلال فلتر Queens without filter لتشجيع السيدات على تقبل أنفسهن والمحافظة على طبعتهن والابتعاد عن الاستخدام المستمر للفلتر في الصور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار