حسين فهمي يكشف رفضه إخراج فيلم لسيدة الشاشة فاتن حمامة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر 2023
حسين فهمي يكشف رفضه إخراج فيلم لسيدة الشاشة فاتن حمامة

كشف الفنان حسين فهمي، عن كواليس رفضه لإخراج فيلم للفنانة الكبيرة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية، مشيراً إلى أن المنتج رمسيس نجيب عرض عليه إخراج فيلم لفاتن حمامة، فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد دراسة الإخراج، إلا أنه رفض إخراج الفيلم والتعامل مع نجمة كبيرة تفرض شخصيتها عليه أثناء التصوير.

حسين فهمي يفتح دفتر الأسرار للجمهور

وفتح حسين فهمي، دفتر أسراره في الندوة التي أقيمت له علي هامش مهرجان الغردقة في مصر لسينما الشباب، قائلاً: "أحببت السينما منذ أن كان عمري 8 سنين، انبهرت بعالم الفن والسينما كان حلمي أدخل هذا العالم المبهر، ولكن بعدها وجدت نفسي في عالم الإخراج، أهلي كانوا قضاة ومستشارين، وأعضاء برلمان، ودخلت كلية حقوق، وقرأت خبراً  عن افتتاح أكاديمية الفنون وسحبت أوراق التحاقي بالكلية وتقدمت للمعهد".

حسين فهمي يحكي عن حبه للفن منذ صغره

وتابع : "قررت أن أكون مخرجًا سينمائيًا وأنا عمري 14 عامًا، ولكن دخلت كلية الحقوق، ثم سحبت أوراقي لكي ألتحق بأكاديمية الفنون .. لكن أهلي رفضت وعارضت الأمر لكنهم اقتنعوا بعد ذلك، والتحقت ثم سافرت إلى بعثة للخارج وعمل في استوديو بهوليوود لكني تركت العمل، وذهبت للعمل بشكل مؤقت في محل للموبيليا والأثاث".

وتابع حسين فهمي، أن إدارة محل الأثاث عرضت عليه منصبا كبيرا يجعله مليونيرا في مدة قصيرة، لكنه رفض، وأخبرهم أنه يريد أن يعمل في السينما، ثم حصل على فرصة للعمل مساعد مخرج للمخرج الكبير يوسف شاهين عقب عودته لمصر، ثم اتجه إلى التمثيل.

حسين فهمي ينتقد أفلام إسماعيل ياسين

وكشف  حسين فهمي، أنه وجه له سؤال في اختبارات القبول في أكاديمية الفنون، عن أفلام الراحل إسماعيل ياسين وانتقدتها قائلا: "أثناء الاختبار قولت إن أفلام إسماعيل ياسين  تقليد للأفلام الأجنبية، وكان من بين أعضاء اللجنة نيازي مصطفى مخرج أفلام إسماعيل ياسين، وخوفت وقتها من ان يتم رفضي لكن حدث العكس".

حسين فهمي يكشف سر استكمال الزواج

وعن الزواج وكيفية اختيار شريكة حياته، أكد أن الثقة أساس اختياره للزوجة، حينما يفقد الثقة مع شريكة حياته يتم الانفصال، لذلك الثقة هي السر، خاصة ان الثقة تتولد من الصداقة والحب، مشيرا إلى أن هناك فرق بين غيران علي الشخص وغيران منه، فالغيرة منه تدمر الشخص في العلاقة.

حسين فهمي يتحدث عن الفنانات 

وعن من الفنانة التي عمل معها وحبها، قال حسين فهمي، "حبيتهم كلهم انا معرفش اشتغل مع حد ومحبهوش .. انا حبيتهم كلهم معرفش اشتغل من غير حب .. العمل الفني كله حب .. الفيلم ده عبارة عن قصة حب كبيرة وآخر يوم تصوير بيكون مأساة وفراق وعذاب".

حسين فهمي يحكي عن فترة الابتعاد عن الفن

وأوضح حسين فهمي، أنه تواجد في المنزل عامين ورفض أن يعمل في فترة أفلام المقاولات وأفلام بلا معنى، قائلاً: "انا رفض الشغل في أفلام المقاولات وأقعدت في البيت سنتين من غير شغل بسبب رفضي .. بس خلال السنتين قرأت سافرت، مارست رياضة .. وكان مفيش دخل خالص خلال السنتين ده غير الالتزامات بأن ولدي بيدرسوا في الخارج بالعملة الصعبة ولازم أبعت المصاريف وكل رأس المال بيخلص يوميا بسبب عدم وجود دخل ".

وتابع:  "فضلت رافض  على الرغم من عرض أرقام مالية كبيرة جدًا في الوقت ده ولكني  رفضت اشتغل لحد ما اتصل عليا الفنان الراحل محمود ياسين وكان مدير المسرح القومي وقتها وقالي عندي مسرحية واشتغلت في المسرحية ووقفت علي المسرح ووقتها رجعت اشتغل في المسرح القومي احتراما لنفسي وتاريخي الفني.

حضر الندوة كلا من الفنان محمود حميدة والفنانة سلاف فواخرجي والفنان أحمد وفيق والمخرج محمد عبد العزيز وعدد كبير من المهتمين بالسينما، وأدارها محمد الباسوسي رئيس المهرجان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار