أبرز أزمات حلا شيحة في 2021: خلاف مع والدها وانتقاد لتامر حسني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
أبرز أزمات حلا شيحة في 2021: خلاف مع والدها وانتقاد لتامر حسني

بدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2021، الذي شهد العديد من الأزمات بين الفنانين والمشاهير، وكانت أطراف بعض هذه الأزمات أشخاص عاديون والبعض على العكس كانوا فنانين ومشاهير، ليصبح عام 2021 من أكثر الأعوام التي شهدت صراعات وأزمات تم تداولها وتصدرها الترند لأيام وبعضها لأسابيع.

نستعرض لكم من خلال هذا التقرير في حصاد عام 2021 أبرز الأزمات اللافتة التي أثارت الجدل على مدار العام للفنانة المعتزلة حلا شيحة..

حلا شيحة تهاجم تامر حسني بسبب مش أنا وتعلن توبتها

في منشور مفاجئ في منتصف يوليو الماضي، هاجمت الفنانة حلا شيحة، النجم تامر حسني، بعد أن شارك الأخير جمهوره كليب من آخر أفلامه معها والذي شاركت حلا في بطولته، وجمع بينهما الكليب في مشاهد رومانسية، ونشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام، مقطع فيديو قديم لنجم الغناء تحدث فيه عن أنه لا يتمنى الموت وهو مطرب، لتحدث الفنانة المصرية ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت حلا شيحة في تعليقها على الأغنية المصورة لتامر حسني، والتي تضمنت مشاهد رومانسية بينهما: "أنا اتفاجئت جدا ًبنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وفي أيام ذي الحجة أيام مباركة وخصوصا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه.. و اتفاجئت أكتر خصوصا ًبعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده أنه يحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأكد لي أنه يحترم رغبتي".

وعبرت حلا شيحة عن غضبها الشديد من قيام تامر حسني بالترويج لأحدث أفلامه وكتبت: "احنا يمكن نجحنا بمقايس الدنيا بس صدقوني بمقايس ربنا احنا لم ولن ننجح أنا عارفة ومتأكدة أن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح".

وأضافت: "بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا وأنا عيطت لاني شفت نفسي في المشاهد دي.. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بنغلط ولازم نغلط علشان إحنا بشر بس المصيبة إننا بنغفل وبننسى.. أنا مش هتكسف من حد أنا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وانا غلطت وبصلح وأهم حاجة إن ربنا يرضى عني لان في الآخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص احنا اغلبنا ناسينها إلا القليلين منا".

أضافت: "الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا و منبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل و ميبقاش فن احنا كلنا عندنا امتحان في الدنيا دي وحابة أفكرك بالفيديو ده يا تامر اللي قولت فيه أنا مش بتمنى أموت وأنا مطرب أنا دايما خايف من كده.. كلام أكيد قولته في لحظة صدق جواك وجوانا كلنا".

أزمات متتابعة: نقابة الممثلين تهدد بشطبها وتصريح حلا شيحة بأنها لم تحصل على أجرها كاملا

بعد المنشورات السابقة التي هاجمت فيها حلا شيحة، أسرة فيلم مش أنا وخاصة الفنان تامر حسني، تعرضت لانتقادات من الجمهور الذي اعتبر تصريحاتها عن الحجاب كل فترة هو تذبذب واضح، وليس له صلة سوى بزواجها.

نقابة المهن التمثيلية هددت بشطب عضوية حلا شيحة من النقابة، بسبب تصريحاتها التي اعتبرتها مسيئة للفن والفنانين.

على صعيد آخر دخلت دار الإفتاء المصرية على الخط وأوضحت أن الفن مثل أي مهنة، حلالها حلال وحرامها حرام، لتتشبث حلا بهذا الرأي وتعلق: "حابة أشكر كل الناس الجميلة على رسايلهم الجميلة المشجعة.. وحابة أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهاردة اللي موقفي هو نفس موقفها اللي بيوضح إن التمثيل والفن عموما زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام.. وأنا لا أحب أن أكون جزءا من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئا لي بشطبها لعضويتي".

وعن عدم تقاضيها أجر مناسب قالت حلا شيحة متابعة: "وبالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر.. كل اللي في المجال شاهدين إني كنت أعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية وكنت بقبل أجور أقل مما يتناسب معي تعاونا مع صناع العمل.. وأصلا ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم لما تأخر نزوله جدا وبدأت أتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني".

أزمة حلا شيحة ووالدها: انتقد حجابها وهجومها على الفن

هذا القرار هاجمه والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، الذي ظل ينفي أن ابنته اتخذت قرار الحجاب والاعتزال، حتى ردت عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليشتعل الخلاف بينهما على مرأى ومسمع الجميع.

حيث بدأت أزمة حلا شيحة ووالدها عندما أعلن الأخير مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج حروف الجر على إذاعة نجوم إف إم، أن ابنته لم ترتد الحجاب، وأنه قال لها إنه عندما يمتلئ قلبها بالإيمان ستخلع الحجاب تماما، لأن الحجاب ليس له علاقة بالله.

وأضاف شيحة، إنه لم يتحدث مع ابنته حلا منذ أشهر، وبالتحديد وقت أزمة فيلم مش أنا مع الفنان تامر حسني، مضيفا أنه يتمنى من الله أن يوفقها في حياتها.

حيث أكد الفنان التشكيلي أحمد شيحة للحديث عن عدم ارتداء ابنته الفنانة حلا شيحة الحجاب مرة أخرى موضحاً أنها اتخذت القرار من قبل بخلع الحجاب ولن تعود له مجدداً.

وأوضح والد حلا شيحة أنها قرأت أطناناً من الكتب قبل أن تتخذ قرارها بخلع الحجاب والعودة لممارسة عملها الفني مرة أخرى، وأشار إلى أنه لا يوجد ما يبرر الآن أن تعتزل الفن مجدداً.

وأضاف خلال حواره في برنامج حرف جر على إذاعة نجوم إف إم أن حلا شيحة ارتدت الحجاب من قبل وقال لها: "سيأتي يوم لما يمتلئ إيمانك ستدركين أن غطاء الرأس هذا لا دخل له بالله، ولما عادت عنه لم يؤثر أحد عليها وكانت قرأت طن كتب في هذا الأمر، وهي الآن غير محجبة".

لكن حلا شيحة باغتته بالرد بصورة لها بالحجاب على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، تزامنا مع تصريحات والدها معلقة: "مفيش أجمل من السعادة الروحية والسلام الداخلي.. الحمد لله".

حلا شيحة التي ردت على تصريحات والدها بأنها غير محجبة، بإعلان عودتها للحجاب، يبدو أنها لم تتخذ هذه الخطوة حديثاً، لأنها نشرت عبر خاصية القصص القصيرة "استوري" إنستغرام الخاص بها، صورة أخرى رفقة ابنتها وهي ترتدي الحجاب بصورة كاملة أيضاً، غير الصورة التي شاركتها عبر حسابها الرسمي.

ثم انتهى الخلاف بعد ذلك، وظهرت حلا شيحة برفقة والدها وأسرتها في مناسبات عائلية لاحقًا.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار