خاص "ليالينا" ريام كفارنة: تحديت نفسي في اللهجة المصرية

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
خاص "ليالينا" ريام كفارنة: تحديت نفسي في اللهجة المصرية

سالي فراج 
تشارك الفنانة السورية ريام كفارنة في عملين دراميين ضمن السباق الرمضاني الحالي 2024، هما المسلسل المصري "صلة رحم"، والمسلسل السوري "كسر عضم الجزء الثاني - السراديب".

تفاصيل مشاركة ريام كفارنة في "صلة رحم"

قالت ريام كفارنة خلال حوارها مع ليالينا، إن فريق عمل مسلسل "صلة رحم" تواصل معها بناء على دورها في مسلسل "الثمن"، مشيرة إلى أنها تحمست للفكرة كثيراً لأنها كان لديها رغبة كبيرة في العمل بمصر.

بوستر مسلسل "صلة رحم"

أشارت إلى أنها تعتبر نفسها محظوظة كثيراً بسبب فريق عمل المسلسل، مؤكدة على أن الكواليس كانت رائعة وممتعة كثيراً، ولكن اللهجة المصرية كانت تحدياً كبيراً بالنسبة لها، خاصة مع عدم وجود وقت كاف قبل التصوير للتدريب عليها، حيث إنها بعد توقيع العقد بأسبوع بدأ التصوير، ورغم ذلك تؤكد كفارنة على أنها بذلت مجهوداً أكبر وبمساعدة المخرج تامر نادي، وفريق العمل والممثلة داليا خُليف والاعتماد على مخزونها في متابعة الدراما المصرية بشكل كبير بالإضافة إلى أنها تزور مصر بشكل مستمر وهو ما ساعدها كثيراً.

ريام كفارنة وتجربة دكتورة جيهان بـ صلة رحم

أما عن شعورها عندما عُرض عليها الدور فأشارت إلى سعادتها البالغة وحماسها الكبير، وذلك لأنها أحبت الدور كثيراً وتناقضاته وخصوصيته، مؤكدة على أن السيناريو الذي كتبه المؤلف محمد هشام عُبية، بالإضافة إلى القضية التي يناقشها العمل وأسلوب طرحها في السيناريو أعجبوها وبشدة، مع وجود المخرج وهو ما كان يشعرها بالأمان بسبب فهمه للشخصيات وهو ما أشعرها بثقة كبيرة أيضاً.

ريام كفارنة وإياد نصار من صلة رحم

أما عن رأيها في فكرة مسلسل "صلة رحم" الشائكة فقالت إنها ترى أن من مميزات الأعمال الدرامية هو طرح قضية شائكة وجدلية ويناقشها بكل قوة وذكاء، وهو الأمر الذي تميل له عند اختياراتها للأعمال الدرامية المختلفة.
أكملت حديثها: "أنا بشوف إن ده من مميزات العمل، أي عمل درامي لما يطرح قضية شائكة وجدلية بيبقى أغنى ويبقى فيه مساحة أكبر للتجويد في الشغل على كل الأصعدة، لم أخف أبداً من الشخصية، لأن الكاتب مش بس طرح قضية جريئة لمجرد إنه يكون جريئاً، إنما يناقشها بكل قوة وذكاء وبناء على فهم وبحث كتير وعبر شخصيات حقيقة وحساسة جداً"، مؤكدة على أنها تفضل دائماً الأعمال التي تناقش قضايا هامة لأنها تكون أغنى درامياً وتترك مساحة كبيرة للممثل في الإبداع.

مشهد لريام كفارنة من صلة رحم

ريام كفارنة بين "صلة رحم"، و"كسر عضم 2"

أما عن مشاركتها في عملين دراميين في نفس الوقت فقالت إنها كانت تقوم بتصوير العملين وهما "صلة رحم"، و"كسر عضم 2" وهو ما جعلها تبذل مجهوداً مضاعفاً، موضحة أن العملين مختلفان تماماً والشخصيات أيضاً تختلف كثيراً، ولكن كل مسلسل وله خصوصيته وهي تشعر بالسعادة كونها في التجربتين، وعن ردود الأفعال فقالت إنها سعيدة جداً بردود الأفعال وتحديداً في مصر، لأنها تتواصل مع الجمهور المصري بشكل أكبر.

بوستر كسر عضم 2

من هي ريام كفارنة 

قالت ريام إنها نشأت في منزل فني لأن والدها هو المخرج المسرحي والممثل هشام كفارنة، ما ساعدها كثيراً وزرع بداخلها حب الفن وجعلها تنشأ وبداخلها مخزون فني كبير من القراءة والمشاهدات وهو ما ساعد على بناء شخصيتها كممثلة.
وعن أعمالها المقبلة فأوضحت أنها الآن تقوم بتصوير عمل في سوريا وهو تجربة خاصة وجديدة وسيتم الإعلان عنه قريباً، ويحدث تواصل معها في مصر للاتفاق على عمل فني مصري ولكن ما زال لا يوجد اتفاق بعد، متمنية أن تقوم بدور جديد في مصر قريباً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار