نجوم الغناء يحيون فعاليات اليوم الوطني الإماراتي بحفلات استثنائية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
نجوم الغناء يحيون فعاليات اليوم الوطني الإماراتي بحفلات استثنائية

يشارك النجوم في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي بمجموعة من الحفلات الغنائية ومن بينهم حفل مسرح الاتحاد في أبو ظبي والذي سيشارك فيه كل من بلقيس، أحلام، حسين الجسمي في الأول من ديسمبر.

وينتظر الجمهور خريطة فعاليات مشوقة للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي والتي لا تقتصر فقط على الحفلات الغنائية ومشاركات واسعة للنجوم من مختلف الدول وإنما تتضمن أيضاً معارض وفعاليات استثنائية واحتفالات شعبية في الشوارع تزينها الألوان والألعاب النارية الساحرة.

خريطة حفلات اليوم الوطني الإماراتي

وتشهد الإمارات مجموعة من الفعاليات المتنوعة في مناطق متفرقة بمشاركة نخبة من نجوم الوطن العربي ومن بينهم ديانا حداد، حمد العامري، عيضة المنهالي، أصيل هميم، وينظم الحفل في منطقة العين سكوير في العاصمة أبو ظبي. 

تفاعل النجوم مع احتفالات اليوم الوطني الإماراتي ونشروا عبر حساباتهم الشخصية الملصقات الدعائية للحفلات المنتظرة ومن بينهم النجم حسين الجسمي والذي كتب: "دام عزك"، والفنانة أحلام والتي نشرت عبر خاصية القصص القصيرة بوستر لحفلها الغنائي الذي يجمعها ببلقيس فتحي وحسين الجسمي، وعبرت عن تشوقها للحفل، كما نشرت صور للقيادة الحاكمة وعبرت عن فخرها.

وتفاعل الجمهور مع منشورات النجوم في تعليقات عبرت عن تشوقهم للحفلات المنتظرة والمشاركة في الفعاليات التي ستجوب الشوارع احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، والذي يبهر الجميع في كل عام بفعاليات مشوقة وعروض خاصة. 

وفي ليلة 2 ديسمبر تنطلق الألعاب النارية في جميع أنحاء مدينة أبوظبي، كالمعتاد في ليلة الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي في تناغم ساحر يزين سماء المدينة.  على أن تستمر الألعاب النارية لمدة ساعة كاملة.

وتزين الأضواء مدينة أبوظبي في احتفالات اليوم الوطني، حيث تغطى المباني والشوارع بالأعلام الوطنية والصور واللوحات الاحتفالية حيث تحرص الجهات الحكومية الإماراتية والخاصة على تزيين شوارع المدينة وواجهاتها البحرية، بهدف بث روح الوطنية والاحتفال بهذه المناسبة. على أن تتضمن الزينة العديد من الأشكال والتصاميم المميزة، من بينها أشكال علم الإمارات وصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأبرز ما يميز احتفالات اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة هو التنوع الثقافي الذي يجمع الأفراد من كل أنحاء العالم بانسجام وحب كما تتميز الاحتفالات بجمعها لنخبة من النجوم والموهوبين من مختلف الدول، وهو ما يجعل للحفلات الغنائية في اليوم الوطني الإماراتي طابعاً استثنائياً مميزاً.

اليوم الوطني الإماراتي

اعتُمد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليصبح شعاراً رسمياً لجميع الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستُوحي تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

مهرجان الشيخ زايد التراثي

ينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة، حيث يتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية، من بينها المعارض الفنية والحرف اليدوية والعروض الشعبية. ويسعى المهرجان إلى إحياء التراث الإماراتي وتعريف الأجيال الجديدة به.

ويشهد المعرض توافداً من المواطنين وسط زخم ملحوظ للمنتجات والمعروضات التي تزين المعرض وتعكس تاريخ الإمارات العربية أيضاً. وهو ما يزيد من عراقة الاحتفال باليوم الوطني بلمسات تراقية ميزة توثق تاريخ الإمارات وتطورها.

أما عن فعاليات المهرجان فيضم مجموعة من الأعمال التي تعرض أعمال الفنانين الإماراتيين المعاصرين، فضلاً عن أنه يضم العديد من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، من بينها صناعة السدو والتلي والنقش على الخشب.وهي من الحرف التي اشتهرت بها الإمارات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار