أهم فعاليات العيد الوطني الكويتي 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
أهم فعاليات العيد الوطني اللكويتي 2024

تحتفل دولة الكويت اليوم الأحد الموافق 25 فبراير/شباط، بالعيد الوطني الكويتي، ومن المقرر أن تستمر العطلة الرسمية للبلاد لمدة 4 أيام حتى يوم 28 فبراير.

احتفال الكويت بالعيد الوطني 

يحتفل الشعب الكويتي بالعيد الوطني الكويتي واستقلالهم عن المملكة البريطانية والذي حدث في 19 يونيو/حزيران لعام 1960، لكن تم تغيير الموعد إلى 25 فبراير/شباط بسبب شدة الطقس الحار بالكويت في فصل الصيف.

نظمت الدولة العديد من الفعاليات للاحتفال بهذا اليوم، خاصة وأن شهر فبراير يتميز في الكويت بأنه شهر الاحتفال بالأعياد الوطنية ويشهد العديد من الفعاليات المميزة.

مهرجان هلا فبراير

يتم تنظيم مهرجان "هلا فبراير" بشكل سنوي في شهر فبراير، وتأتي فعاليات المهرجان كمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات.

كما تنظم دولة الكويت الدورات الرياضية المختلفة وتقام في العديد من الأندية الرياضية المختلفة، ويتنافس فيها فرق رياضية على مسابقات محلية ودولية.


أبرز فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

أقيم أمس العرض الجوي العامودي في سوق الكويت، والذي بدأ من الساعة 12 ظهراً وانتهى 2 عصراً، ومن المقرر أن تبدأ اليوم مسيرة أبراج الكويت التي يكون مقرها أبراج الكويت وتبدأ من الساعة 6 مساءً حتى العاشرة مساءً، ويشهد نفس المكان وهو أبراج الكويت يومي الأحد والاثنين فعاليات للجيش الكويتي، والتي لم يتم الكشف عن موعدها المحدد بعد.

كما أعلنت وزارة الإعلام الكويتي عن أماكن الاحتفال بالعيد الوطني والتي من أبرزها حديقة الشهيد، ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ومركز قوة الإطفاء في الكويت.

كما يشهد سوق الكويت الألعاب النارية والذي سيبدأ في الفترة من بين الثامنة مساء حتى الـ 9 مساء اليوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار