خزائن عصرية تخفي ذكريات قديمة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
خزائن عصرية تخفي ذكريات قديمة!

تلعب الخزائن والأرفف دوراً كبيراً في تنظيم المنزل بحيث تساهم في ترتيب مختلف الحاجيات من ملابس وأدوات منزلية. أيضاً توفّر مساحة يمكن الإستفادة منها لأغراض أخرى.
موضة ديكورات الخزائن غالباً ما تختلف من منزل إلى آخر بحسب أحجام المنازل. ففي المنازل الكبيرة تكون عبارة عن غرف للملابس، أما في المنازل الصغيرة والشقق تكون خزائن أو دواليب.

ولخزائن أكثر تميّزاً، نقدّم اليكم أفكاراً عصرية عدّة تناسب جميع المقاييس والأذواق:
● الأبواب: تختلف نوعها مع أنواع الخزائن، فخزانة الوصول السريع عادةً تكون أبوابها من النوع الجرار وهي المفضَّلة لسهولة الحركة ومناسبة للمساحات الضيقة. أما الخزانة المتوسطة التي تستطيع من خلالها أن تمشي فيها لاختيار الملابس فيمكن إتباع نوع الأبواب العادية. أما النوع الأخير فهو الفخم الذي يحتاج إلى مساحات هائلة وكبيرة جداً ولها تصاميمها المتعددة والمختلفة للأبواب الضخمة.
والجدير ذكره، أن الأبواب يمكن أن تكون مصنوعة إما من الخشب، الزجاج، أم القماش خصوصاً الجلدي الذي يضفي رونقاً فخماً.
 

● الأدراج: يمكن للخزائن أن تتضمن جوارير خارجية أم داخلية ولكن ما يمكن إضافته هو بعض العوازل الفاصلة داخل الدرج التي تناسب وضع الحليّ، الجوارب وغيرها. كما يمكن الإبتعاد عن النوع الخشبي واستبداله بالزجاج الشفاف، ما يساهم في تسهيل الرؤية لدى الإختيار. 
عادة ما نلاحظ

الأدراج في أسفل الخزائن ولكن لكسر الروتين التصميمي يمكن تنويعها إلى أحجام مختلفة في أسفل وأعلى الخزانة كما على الجوانب وذلك حسب الترتيب المتّبع للأغراض الموجودة. مثالاً على ذلك، يمكن وضع الدرج العريض في الأسفل كونه مناسباً للأغراض القليلة الإستعمال.

● الأرفف: للأرفف دور كبير في تنظيم الخزانة كونها الحل ّ العملي للمساحات الضيقة، وضرورية لبعض الحاجيات. فلملابس أنيقة ذات طيّة مرتبة يجب وضعها في أرفف مناسبة ولكن لإضافة بعض العصرية والتميّز يمكن التفنن بمكان وضعها (أي رفوف عريضة للوسط وصغيرة للجوانب). كما

الرفوف المربَّعة تسهم في تفرقة الأغراض المعرَّضة للإختلاط. وللأغراض الحساسة يمكن إضافة عازل يفتح بطريقة سفلية.

●  الألوان: من أهم ما يمكن إضافته لخزانة عصرية هي الألوان. فالخزائن الملوَّنة تساهم بطبع جوّ يعكس شخصية المالك أكانت حيوية أم كلاسيكية. ويمكن المخاطرة بدمج لونين مناسبين لجذب الأنظار ولخزانة أكثر جرأة.
أما الصور الملوَّنة فيمكن إلصاقها على طول الخزانة عبر تقسيمها من باب

إلى آخر، قتتحول الى لوحة تخفي وراءها أغراضاً وذكريات.

● الإنارة: من الغريب وضع إنارة داخل الخزانة ولكنها ضرورية ومناسبة خصوصاً للخزائن ذات النوع الكبير، أولاً للمساعدة على الرؤية وثانياً لجوّ هادئ يضفي الراحة خلال اختيار الملابس أم الأغراض.


● الأكسوارات الداخلية: على الخزائن أن تتضمن سللاً، وعلاقات دائرية مناسبة للأوشحة، ومستطيلة مناسبة للأحزمة والكرافاتات كما علاقات خلف الباب للحقائب.

من المهم جداً أن تولي اهتماماً على زخارف الخزائن ومظهرها، فهي حاضرة في كل منزل. لذا من الضروري أن تحمل لمسة مميَّزة عن غيرها تعكس شخصية صاحبها وتضفي جوّاً يلائم الغرفة.

شاهدوا أيضاً:

أغرب تصاميم الوسائد .. لمنزل مفعم بالمرح

أحدث ديكورات شاشات البلازما

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار