خسارة وزنكِ خلال أسبوع في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
خسارة وزنكِ خلال أسبوع في رمضان

تغفل الكثير من السيدات التي تعاني من زيادة الوزن، أنها يمكنها خسارة وزنها خلال أسبوع واحد خلال شهر رمضان، وذلك من اتباع بعض النصائح للمساعدة في الحفاظ على قوام رشيق والحفاظ علي صحة جيدة خلال شهر رمضان، عند القيام ببعض المهام خلال أول أسبوع من رمضان يمكنكِ إزالة الكرش في اسبوع ومنع تراكم الدهون في الجسم.

أسباب زيادة الوزن في رمضان

هناك عدد من الأسباب أو العادات التي يتم اتباعها في شهر رمضان تسبب في ظهور الكرش وزيادة الوزن، لذلكِ عليكِ التعرف علي هذه الأسباب لتجنبها للتخلص من الكرش والوزن الزائد.

القيام بإضافة كمية كبيرة من الدهون إلى وجبة الإفطار عن طريق تناول المأكولات الجاهزة، حيث يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يسبب زيادة شديدة في الوزن تحديداً في مناطق البطن والخاصرتين والأرداف.

اتباع عادات غذائية خاطئة ومنها القيام بتناول الطعام وذلك خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات وهو ما يسبب غالباً حدوث النفخة بشكل متكرر وجعل البطن تزداد ويحدث انتفاخ وعدم قدرة علي الحركة.

تناول الطعام والخلود إلى النوم مباشرة دون استراحة وهو ما يسبب ظهور الكرش، الجلوس لساعات طويلة وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

نصائح لإنقاص الوزن خلال أسبوع واحد في رمضان

يمكنكِ عند اتباع النصائح التخلص من زيادة الوزن وإزالة الكرش في اسبوع واحد أثناء الصوم في شهر رمضان.

عند حلول موعد الإفطار، عليك القيام باتباع برنامج يقوم على تناول كوب من الماء أو الحليب الفاتر على ثم تناول الحساء الساخن ، وبعد 15 دقيقة يمكن الانتقال إلى الطبق الرئيسي الصحي والوجبة الغذائية الأساسية التي لا بد أن تحتوي علي العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جسمكِ وأهمها الخضروات الغنية بالمعادن.

ضرورة تناول كمية قليلة جداً من الحلويات في شهر رمضان، خاصة الحلويات الغنية بالسكر، حيث من الممكن الاكتفاء بـ3 حصص صغيرة جداً منها اسبوعياً ومحاولة السيطرة في عدم الإفراط في تناولها بشكل يومي حتى لو بكميات قليلة.

الحرص على عدم الإفراط في تناول المأكولات التي يمكن أن تسبب حدوث انتفاخ البطن والمسببة للغازات ومنها الفول والحمص والبروكولي والعدس والملفوف والمعجنات، والتي تسهم في ظهور الكرش سريعاً.

مع القيام بتناول الطعام ببطء ومضغه بصورة جيدة، وذلك من أجل تسهيل عملية هضمه ومنع انتفاخ البطن.

كما يجب شرب ما بين 6 إلى 7 أكواب من الماء خلال الفترة التي تلي تناول طعام وجبة الإفطار بساعتين، وذلك لمنع جفاف الجسم والقيام بعملية تحفيز عملية الهضم بصورة سريعة ومنع انتفاخ البطن.

ضرورة الحرص علي تناول الفواكه التي تحتوي على الألياف في الفترة التي تفصل بين وجبتي الإفطار والسحور، أفضل من الحلوى والسكريات حيث تقوم هذه الفواكه بعملية تنشط عمل الجهاز الهضمي، وفي هذه الحالة يمكن اختيار التفاح والخوخ والدراق والبرتقال.

القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال شهر رمضان مع التركيز على تلك التي تعمل على شد عضلات البطن وتحد من بروزه، يفضل أن يتم القيام بممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة يومياً مع الحرص على عدم المبالغة في ذلك منعاً للشعور بالإرهاق والصداع خلال شهر رمضان.

 يجب تناول بعض الخلاصات العشبية الطبيعية مثل الشاي الأخضر وشاي نعناع والزنجبيل والليمون، حيث تساعد هذه المشروبات على سرعة حرق دهون الجسم وخصوصاً تلك التي تتراكم في منطقة البطن والخاصرتين.

 بعد وجبة السحور ومن أجل إنقاص الوزن ومنع تراكم الدهون وظهور الكرش عليكِ تناول في اسبوع كوب من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى، فهو يتسم بتأثير الديتوكس حيث يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تعمل على تنقية الجهاز الهضمي من السموم، مما يساعد على خسارة الوزن والحفاظ على جسم رشيق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار