دار سوثبيز تعرض صورا للملكة إليزابيث الثانية في زيارة نادرة للسعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
دار سوثبيز تعرض صورا للملكة إليزابيث الثانية في زيارة نادرة للسعودية

عرضت دار المزادات سوثبيز صوراً نادرة للملكة إليزابيث الثانية أثناء زيارتها للسعودية في عام 1979 وذلك ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب والذي انتهى أمس 8 أكتوبر.

وقد عرض دار سوثبيز البوم صور للملكة مع أمراء المملكة العربية السعودية، ومنها صورة جمعت بين الملكة الراحلة وبين الأمير عبد المحسن بن جلوي أمير المنطقة الشرقية على يسارها والأمير ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة على يمينها وكانوا حينذاك في إستقبال الملكة للسعودية لأول مرة في عام 1979.

وفي صورة أخرى تظهر الملكة برفقة الملك سلمان الذي كان واقفاً بجانب اليزابيث من الناحية اليمني وعلى يسارها الأمير ماجد بن عبد العزيز، وكان يرافق الملكة زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة والأمير سطام بن عبد العزيز وكذلك نائب أمير الرياض في أقصى اليسار.

دار سوثبيز تعرض صورا للملكة إليزابيث الثانية في زيارة نادرة للسعودية


زيارة الملكة إليزابيث الثانية للسعودية

وجمعت الصورة الأخيرة وقوف الملكة إليزابيث الثانية مع ثلاثة ملوك مروا على المملكة العربية السعودية بعدها حيث جمعت الصورة كلا من الملك فهد على اليسار وتولى حكم السعودية في عام 1982 حتى 2005 وكان ولى العهد وقت زيارتها.

وضمت الصورة الملك خالد الذي كان حاكما للملكة وقتها منذ 1975 وانتهى حكمه في 1982، وضمت الصورة أيضاً الملك عبد الله الذي حكم المملكة بعد الملك فهد من 2005 حتى 2015.

دار سوثبيز تعرض صورا للملكة إليزابيث الثانية في زيارة نادرة للسعودية

وشهدت الرياض هذا العام فعاليات المعرض الدولي للكتاب وهو أكبر معرض يجمع الثقافات لكل الدول حول العالم ويضم عدد كبير من الكتاب وصناع الأدب والمترجمين والمؤسسات والشركات المحلية بالإضافة إلى عشاق القراءة، ويحقق المعرض أكبر عدد من الزوار وحجم المبيعات للكتب العربية ويشارك فيه أبرز دور النشر سواء الإقليمية أو العالمية.

زيارة ولي العهد محمد بن سلمان لبريطانيا

وتطرقت وسائل الإعلام السعودية إلى تداول زيارة الملكة اليزابيث الثانية للمملكة خاصة بعد وفاتها في شهر سبتمبر الماضي، حيث قامت إليزابيث بزيارة السعودية مرة واحدة في عام 1979 وقت توليها حكم بريطانيا وشهدت تلك الزيارة تواجد ثلاثة ملوك مروا على عرش المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن ولى العهد الحالي الأمير محمد بن سلمان زيارة بريطانيا في عام 2016 حيث أقامت الملكة اليزابيث الثانية على شرفه مأدبة غداء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار