ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry

خلال توجهي إلى الفندق للقاء مصممتي الاكسسوارات «ديمة محجوب ودانية حفار»، راودني سؤالاً في غاية الأهمية الا وهو  كيف ان هاتين السيدتين تحاولان على الرغم من الظروف التي تشهدها سورية، دعم  بلدهما بطريقتهما الخاصة ومن خلال ابتكار  شيئاً خاصاً تعبران من خلاله عن حبهما لسورية، وتؤمّنان من خلاله التبرعات للمحتاجين هناك.
عندما قابلت السيدتين، أدهشني أسلوبهما الخاص وكيف تعبران عن نفسيهما من خلال ستايلهما الخاص؛ فلم اتفاجأ أبداً أن خط «For The Love of Syria » يحقق كل هذا النجاح. دانية سيدة طيبة ومرحة تتمتع بضحكة تشع بالايجابية؛ تملك أسلوبها الخاص وتحب كل ما هو رائج؛  بحيث لفتني حذاؤها من Gianvito Rossi خلال المقابلة. أما ديمة فهي راقية وأنيقة؛ ذات أسلوب كلاسيكي بسيط يعكس شخصية هادئة جداً.
بعد السلام والكلام؛ بدأت المقابلة إذ كنت متشوقة جداً لأكتشف كيف بدأت رحلتهما وما الذي أوصلهما للنجاح.

ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry

لماذا اخترت أن تصممي وتبيعي الاكسسوارات؟
 ديمة: كنت أصمم المجوهرات منذ سنوات؛ لكن بعد تخرج ابني من المدرسة عام 2008 رغبت في أن اصنع له ولأصدقائه المتخرجين معه هدية تذكارية، خاصة أن الغالبية ستسافر للدرس في الخارج. لذلك قمت بصنع خريطة سورية كسوار لهم لكي يذكروا الوطن دائماً.
 دانية: بدأت القصة كلها مع سوار خريطة سورية؛ عندما بدأت الأزمة، الكثير من اصدقائنا تركوا الوطن. وبعد أن عدت والتقيت بديمة بعد سنوات من المعرفة؛ قررنا الخروج لتناول القهوة معاً وهناك اعطتني السوار كهدية، فقمت بمشاركة صورته على إنستجرام وبدأ الناس بالسؤال عنه.
 ديمة: نعم، بدأ الأمر حقاً عبر تلك الصورة! وعندما رأينا حجم الطلب على هذا السوار، طلبت من دانيا أن تنضم إلي في هذا المشروع.
 
لماذا أسميتم العلامات «For the Love of Syria”؟
ديمة: في البداية كنت أقدم الأساور كهدايا خاصةً خلال الأزمة، لأنه رمزٌ علينا التمسك به.
دانية:  مهما كانت الرؤيا السياسية  سوريا تجمعنا في هذا العمل من اجل بلادنا.
 
متى اطلقتم المجموعة الأولى؟
دانية: في ايار 2013 افتتحنا صفحة الإنستجرام الخاصة بالعلامة، وشاركنا صورتنا الأولى.
ديمة: دانية كانت زبونتنا الأولى، فقد أخذت الكثير من الأساور كهدايا للعائلة والأصدقاء.  

ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry

أتظنان أن العلامة كانت ستحقق كل هذا النجاح لولا وسائل التواصل الإجتماعي مثل إنستجرام؟
دانية: طبعاً لا، بإمكانيني القول أن إنستجرام كان مفتاح الحظ لنا فقد ساعدنا على بلوغ كل الناس من 12 إلى 70 عاماً. المضحك أيضاً أنه ساعدنا بالوصول إلى زبائن من خارج سورية ومن كافة أنحاء العالم. يجب أن أذكر أيضاً أن مدونات الموضة العالمية
مثل @riri_dada و- @LondonPixie ساعدننا لأنهن اعجبن بالفكرة والشق الإنساني منها. وإستمر جمهورنا على وسائل التواصل الإجتماعي بالتنامي حتى وصلنا إلى التليفزيون اللبناني والسوري والعديد من المجلات. وكانت مقابلتنا الأولى مع التليفزيون  السوري «تلاقي» مع حكم الزعبي وبعدها مع المؤسسة اللبنانية للإرسال.
 
كيف ترين مستقبل العلامة، هل سيبقى من خلال الانترنت أو سيتجسد من خلال إفتتاح لمحال تجارية؟
ديمة: نحن لا نخطط لإفتتاح محال تجارية لأن اسعارنا معقولة جداً. سنحتاج لرفع اسعارنا من أجل أن نفتتح متجراً وهذا الأمر لا يتناسب مع رؤيتنا لهذه المبادرة. أرى وسائل التواصل الإجتماعي والتسوق الإلكتروني الطريقة الفضلى اليوم. نحن نتكل على وسائل التواصل الإجتماعي لنصل إلى الناس في كل العالم وهكذا سيكون بإمكاننا الحفاظ على اسعارنا والتبرع لقضيتنا.
 دانية: وهذا أيضاً يساعدنا على نشر التوعية في العالم أكثر. فعلى سبيل المثال ارسلنا الكثير من أكسسوارتنا إلى الارجنتين، الولايات المتحدة، دبي ولبنان. لكن المشكلة الوحيدة التي نواجهها هي في الشحن العالمي إذ أن الذهب والفضة مواد لا يمكن شحنها لذلك نتكل كثيراً على الأصدقاء المسافرين إلى بلدان معاينة.
 
من أية بلدان يأتي غالبية محبي For The Love Of Syria في الوقت الحالي؟
دانية: سورية، لبنان ودبي؛ لكن الطلب يأتي على الغالبية من لبنان وسورية. أما ديمة تسافر أكثر فتقابل زبائننا في دبي وأحياناً في الولايات المتحدة.

ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry
 
أين يتم التصنيع؟؟
ديمة: في سوريا!! وقد كانت الأزمة واحدة من أهم دوافعنا، إذ قمنا بتوظيف العديد من الذين فقدوا وظائفهم. أغلبية المواد أيضاً محلية؛ كما الصائغين. كل من يعمل في هذا المشروع يستفيد، فنحن نساعد المحتاجين ونؤمن فرصاً للعمل.
دانية: ونعتبر أيضاً أن حاجتنا لليد العاملة بحد ذاتها تخدم القضية التي نعمل من أجلها.
 
من هم الذين تساعدونهم بشكل خاص؟
ديمة: أي أحد نقابله أو نعرف أنه بحاجة لمساعدة.
دانية: نحن أيضاً نتبرع للعديد من الجمعيات مثل البرامج الخاصة باللاجئين UNHCR -  Sawa for Syria، الأمم المتحدة عبر الجامعة الأميركية في بيروت AUB University-Syrian Relief Project in Beirut, Lebanon. ، والعديد من جمعيات زرع الأعضاء كما جمعية BASMA Foundation, for children with «cancer» in Damascus, Syria.  علامتنا تحمل رسالة إنسانية، فنحن نساعد كل من هو بحاجة.  أما أول من تبرعنا له فكانت مؤسسة الشهيد .... الام بتلم .

ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry
 
هل تحرصون على وجود تصميم خريطة سوريا في كل مجموعة؟
دانية: نحن نحاول بالطبع، لكن زبائننا هم من كل أنحاء العالم ونحن نحاول أن نرضي جميع الأذواق عبر أكسسوارتنا المصنوعة في سوريا. في نفس الوقت، كل من يشتري من اعمالنا يعلم أن جزءًا كبيراً من سعرها يتم التبرع به للأعمال الخيرية؛ وهذا بالنسبة إلينا أهم من فكرة الخريطة. بالرغم من ذلك، يجر الكل أن هذه العلامة بدأت تتحول إلى حقيقة ملموسة مع سوار خريطة سوريا كقطعة ايقونية لها.


هل وصلت علامتك لأية شخصيات مشهورة؟
ديمة: ارسلنا لهيفاء وهبي سواراً من النحاس ذهبي اللون. مصنوعاً خصيصاً لها، فقامت بمشاركته عبر حسابها على إنستجرام.
دانية: هذا الصورة على إنستجرام هيفاء وهبي الخاص ساعدتنا كثيراً من ناحية المتابعة والتسويق.

هل كان بامكانكما النجاح لو لم تكونا ضمن فريق واحد؟
ديمة: بالطبع لا! لأن علاقات دانيا العامة وما تملكه من خبرات لا املكها ساعدتنا كثيراً.
دانية: ومن دون ديما وابداعها لما كان لدينا منتج لنبيعه. هي العقل المدبر وراء كل هذه المبادرة.

ديمة محجوب ودانيا حفار: For the LOVE of Syria- Jewelry
 
وصلت المقابلة لنهايتها وكنت سعيدةً جداً بلقائي هذا الثنائي المتواضع والعفوي جداً في عمله الخلاق الذي صنع علامةً مميزة هي «For the Love of Syria» من أمور بسيطة كالقطع المعدنية؛ مما جعلني أشعر أن كل شيء ممكن. وفكرة أن نسبة كبرى من الأرباح من مبيع اكسسوارات «For the Love of Syria» تذهب إلى قضايا إنسانية، تجعل التسوق من هذه المجموعة متعةً ذات بعد إنساني.

Follow For the LOVE of Syria –Jewelry
on Instagram @haffardania
For Orders: +963 944 214024

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار