منح سلاف فواخرجي وعائلتها جواز السفر الفلسطيني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
منح سلاف فواخرجي وعائلتها جواز السفر الفلسطيني

عبرت الفنانة سلاف فواخرجي عن سعادتها الغامرة، بمنح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لها، جواز السفر الفلسطيني، مشددة على قوة الجذور التي تجمع سوريا وفلسطين منذ قديم الزمان.

سلاف فواخرجي تحصل على جواز السفر الفلسطيني

وأعلنت سلاف فواخرجي الخبر، عبر حسابها على إنستغرام، مبدية فرحتها الكبيرة بالأمر، مستعيدة ذكرياتها مع الماضي وحب فلسطين.

وكتبت سلاف فواخرجي: "ولدتُ في سوريا، وأن تولدَ في سوريا هذا يعني أن جزءًا منك، نصفك، أو ربما كُلك، فلسطيني. هذا يعني أن حرفك الأول، مع أمك وأبيك، وسوريتك هو فلسطين، وأن خطوتك الأولى، وإن تعثرت باتجاه فلسطين، حتى تستقيم فطرتك التي بدأت وأنت في مدرستك تنظر إلى السماء، وترفع يدك لتحيي علم بلادك وبجانبه علم فلسطين، حتى تختلط ألوانهما في قلبك، ليصبحا لونًا واحدًا لعينيك".

منح سلاف فواخرجي وعائلتها جواز السفر الفلسطينيأضافت سلاف فواخرجي: "صوتك المرتجف وأنت تغني سوريا يا حبيبتي، فتتبعها بفلسطين داري
نهيُّ والديك عن الخطأ اللفظي ، وأنت صغير لمّا تدرك بعد ، وتحذيرهما المستمر كي لا تنساق وراء مصطلحات دخيلة ، لتبق تقول "فلسطين المحتلة" طالما هي محتلة ولا اسماً لها غير ذلك حتى تعود كُلُّ فلسطين، أن تكون سورياً ، هذا يعني أن ترسم الخريطة كاملة ، ولا تكتمل أنت أو الخريطة إلّا بفلسطين
فلسطين القبلة الأولى فلسطين الدمعة التي حفرت وجه التاريخ والحلم الأول والأخير كان … ولا يزال فلسطين".

واختتمت سلاف فواخرجي موجهة الشكر للرئيس الفلسطيني: "شكرًا لسيادة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس أبو مازن منحي وعائلتي جواز السفر الفلسطيني الذي أفخر به ما حييت".

منح سلاف فواخرجي وعائلتها جواز السفر الفلسطيني

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار