فيروز تحتفل بعيد ميلادها الـ 87 عاماً جارة القمر وأجمل صوت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
فيروز تحتفل بعيد ميلادها الـ 87 عاماً جارة القمر وأجمل صوت

تحتفل الفنانة اللبنانية فيروز،  اليوم الإثنين 21 نوفمبر بعيد ميلادها الـ87، فهي جارة القمر التي أصبحت أيقونة من أيقونات الغناء العربي، صاحبة أجمل وأرق صوت وأحلي إطلالة، وعلى الرغم من سنوات العمر إلا أنها لاتزال تحتل قلوب جماهير الوطن العربي بفنها الراقي والمميز.

فيروز تحتفل بعيد ميلادها الـ 87 عاماً جارة القمر وأجمل صوت

 الاسم الحقيقي لفيروز

فيروز إسم الشهر الذي اشتهرت به، فهي اسمها الحقيقي نهاد رزق وديع حداد، من مواليد قرية الدبية فى منطقة الشوف الجبلية عام 1935، حيث كان يعمل والدها في مطبعة، أما والدتها كرست حياتها لرعاية الأسرة المكونة من أربعة أولاد.

البدايات الأولى للفنانة فيروز

كانت أولى خطوات بداية الفنانة فيروز كمغنية في الإذاعة اللبنانية، حيث أكتشفها الأستاذ فليفل حتى ألف لها مدير الإذاعة حليم الرومي أول أغنياتها، ومن هنا بدأ إنطلاق فيروز في عالم الغناء والشهرة عام 1952، حيث كان تسجيل أولى أغانيها من تلحين الموسيقار عاصي الرحباني، حيث تزوجا الثنائي بعد 3 سنوات من تاريخ أول أغنية لحنها لها.

أولاد فيروز

وتسبب زوجها من ملحن وموسيقار كبير في انتشار أغانيها في لبنان والوطن العربي، حيث بدأت تنتشر في الإذاعة وكافة القنوات الإذاعية وكانت على أولى خطوات النجاح والانتشار في الوطن العربي.

وأنجبت فيروز من زوجها الموسيقار 4 أطفال هم زياد، هالي، ليال، ريما، و بزواجها منه انتشرت أغانيها وملأت القنوات الإذاعية وبدأت شهرتها وذاع صيتها في العالم العربي.

المشوار الفني للفنانة فيروز

منذ بدايتها وتسير فيروز على خطوات ناجحة ومدروسة، حيث قدمت  مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الغنائية والمسرحية والأفلام السينمائية، حيث جمعت بين الألحان الشرقية والفلكلور اللبناني والأنغام الغربية، مما شكل معها علامة فارقة فى مهرجانات بعلبك الشهيرة ولُقبت بـ"عمود بعلبك السابع".

عشق الجمهور العربي أغانيها خاصة الأغاني التي أحدثت ثورة وتجدد في الموسيقى العربية، وذلك بتقديمها الأغاني القصيرة ذات المعنى مع الأخوين رحباني وأخيهما ألياس وذلك بخلاف القاعدة التي كانت سائدة في ذلك الوقت التي كانت تمتاز الأغاني فيها بالطول.

 وتميزت أغاني فيروز بالبساطة في التعبير مع عمق المعاني وتنوع المواضيع، فغنت للأطفال وللحب كما غنت للقدس وللقضية الفلسطينية وللأم والوطن .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار