شكران مرتجى ترد على إساءة نضال الأحمدية للسوريين

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
شكران مرتجى ترد على إساءة نضال الأحمدية للسوريين

واصل عدد من نجوم الفن والمشاهير السوريين مهاجمة الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بعد أن هاجمت اللاجئين السوريين بسبب "الشكولامو" ولجأ بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السخرية من الأزمة التي أثارتها الإعلامية بمحاولة التعرف على معنى الكلمة التي أثارت الأزمة وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي إلا أنه فشل في الأمر.

شكران مرتجى ترد على نضال الأحمدية

وردت الممثلة السورية شكران مرتجى على تصريحات نضال الأحمدية عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبرت فيها عن استيائها من الإساءة للسوريين مشيرة إلى أنها سترد برقي احتراماً للتاريخ والذكريات التي تجمع سوريا ولبنان.

وكتبت شكران مرتجى: "نحن كما اعتدتم علينا، نترفع عن الرد أحياناً رغم الإساءة بحق أهلنا وبلادنا ليس ضعفاً، إنما تماشياً مع إيماننا وأخلاقنا وتربيتنا ومكانتنا التي تحتم علينا أيضاً أن نتكلم ولكن باحترام ".

‏وتابعت شكران:"نحن نلتزم الصمت.. كي لا نزيد الضجيج، كي لا نخسر أحبة لنا، وبلاداً يجمعنا بها تاريخ، ذكريات، صحبة وقلوب تضج بالمحبة لنا ولسوريتنا".

ولفتت إلى أن السوريين اكتفوا من التجريح المستمر فيهم، قائلاً: "نقولها بعالي الصوت، قلوبنا اكتفت من التجريح اليومي بطرق كثيرة اكتفينا تسميات مختلفة رغم أن اسمنا واحد على مر العصور سوريين من سورية وشبعنا سماً يسكب بكل الطرق على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي."

وأنهت رسالتها قائلة: "لن نجبركم على محبتنا، ونؤمن بحق الاختلاف وحرية رأيكم، لكن كفاكم الاقتراب من كراماتنا، تاريخنا، ثقافتنا، لهجتنا وكل تفاصيلنا التي نفتخر بها كيف ومهما كانت ..لا وألف لا..تذكروا بأننا لن نحقد ولكن لن ننسى".

وشنت الفنانة السورية شهد برمدا هجوماً هي الأخرى على الإعلامية اللبنانية بمنشور كتبت فيه: "بما أنو الشوكولامو مالا ترجمة بالعربي ونحنا ما نعرف غير العربي ونفتحر، حدا يترجملا شو يعني أخلاقاً وأصلاً وإنسانية بالفينيئي مشان اختلاف الثقافات بس مو مشان شي يا قلبا".

وسخرت من نضال الأحمدية قائلة: "ما منعرف نقول “بونجور” منعرف نقول صباحك مبارك بالصلاة عالنبي مثلاً، ترجمولا ياها بالفينيئي بلييييز لانو كتير طويلة الجملة ما رح تقدر تتعلما كبيرة على مخا ومعناها كتير حلو وعميق عكس نفسيتا وقلبا المريض."

نضال الأحمدية تقاضي معتصم النهار

وفي الوقت نفسه أعلنت نضال الأحمدية مقاضاة الفنان السوري معتصم النهار بسبب نص تدوينة له جاء فيها: "عليكم قبل كل شيء بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذهِ المعتوهة، إنهم على علم تام بأنها سوف تسيء لشعب كامل (صدقوني)ومع ذلك يقومون باستضافتها  وفتح الهواء لها لحصد الترند، ومن ثم يتهربون من المسؤولية بحجة أنهُ رأيها الخاص، شركاء معها بالقذارة".

جاء ذلك بعد ان وجهت نضال الأحمدية إساءة للسوريين بسبب طلبها "شكولامو" في أحد المطاعم وعدم فهم العامل السوري الأمر، وقالت الإعلامية اللبنانية: "اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية، كونه يعتبر لبنان محافظة تابعة لسوريا"، مشيرة إلى أن السوريين يحصلوا على كل شئ بالمجان في لبنان قائلة: ""السماء لهم والأرض لهم، لا أقبل أن يبقى السوري في لبنان اتركولي محل إلي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار