سمية الخشاب تهدد الرجال بتصريح صادم عن التحرش

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
سمية الخشاب تهدد الرجال بتصريح صادم عن التحرش

صدمت الفنانة المصرية سمية الخشاب، متابعيها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بجرأتها في تناول قضية التحرش الجنسي، وهددت الرجال.

وردت سمية الخشاب، عبر حسابها على "تويتر" على كل من يبرر التحرش الجنسي بالمرأة، بنوع الملابس الذي ترتديه النساء.

وطالبت سمية "الرجال بالالتزام بالثياب التي لا تبرز العورة لما في ذلك من إثارة فتنة النساء"، معتبرة أن "المايوه القصير الخاص بالرجال يثير غرائز الجنس الآخر" وكتبت : "أي حد بيحط مبرر للتحرش انه اللبس السبب عايزاك يا جميل انت وهو تلبسوا مايوه شرعي وانتوا نازلين البحر فالساحل عشان لبسكم الخليع ده بيستفزنا وممكن يبيح لنا نتحرش بيكم".

وتابعت :"أو غطو عورتكم اللي هي لحد تحت الركب يا حبايبي لما تخرجوا فالصيف مش الشورت اللي فوق الفخدة ده عشان برضو منتحرش بيكم".

وأضافت: "وداري (مجانصك) يا محترم وبطل تتصور بجسمك عشان انت كده فتنه رهيبه وممكن تجيب لنفسك التحرش ولا هو مش مباح بس للمرأه والراجل يعمل اللي هو عايزه؟؟؟".

وتفاعل المتابعون بشكل واسع مع التغريدات وجاءت التعليقات كالتالي: “مفيش مبرر للتحرش طبعاً”. “هو سوء تربية مش موضع لبس أبداً”، “أنا شايف إن التحرش مرض يجب علاجه أيا كان أسبابه”.

تحدثت الخشاب في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل “إنستغرام عن قضايا التحرش التي أثيرت مؤخرًا وقدمت بعض الحلول والمقترحات. قالت:. “أنا متعاطفة جدًا مع البنات والولاد اللي هما معندهمش توعية، مش ذنبهم إنهم ملقيوش حد يفهمهم ويوعيهم إنهم يدركوا تصرفاتهم وسلوكهم تجاه الأخرين”.

وأضافت: “أنا بقترح أن لو اتعملت مدارس تأهيلية في صفوف المدارس في فصل الصيف والصفوف فاضية مش هتبقى حاجة مكلفة، وأعتقد في كتير من مدربين التنمية البشرية ومدرسين التربية. ممكن يتبرعوا بساعة أو ساعتين من وقتهم للولاد اللي محتاجين التنمية البشرية دي، واللي محتاجين للفهم والإدارك والاستيعاب”.

مواقف سمية الخشاب من قضايا المرأة:

وللفنانة سمية الخشاب، مواقف سابقة عدة، اشتبكت فيها مع قضية التحرش الجنسي بالنساء وقضايا المرأة بشكل عام، وكان آخرها تعليقها على أزمة الفنان تميم يونس، بعدما اتهمته طليقته باغتصابها أثناء فترة زواجهما، وذلك من خلال سلسلة من التغريدات التي نشرتها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتبت سمية: "فالزمن ده عرفنا أنه ممكن يكون في أشخاص بيتكلموا أنهم ضد التحرش وهما فنفس الوقت أكبر مغتصبين ومتحرشين. زي بالظبط ناس كتير بتتكلم فالدين وهما أبعد ما يكون عن الدين. دي اسمها متاجرة".

وتابعت في تغريدة أخرى كتبت فيها "أنت أي كلام" في إشارة منها أنها تقصد تميم يونس والذي اشتهر من خلال أغنية "أنتي أي كلام".

وطالبت سمية الخشاب أي امرأة تتعرض لهذا الموقف بعدم الخجل وأن تحكي ما حدث معها مؤكدة أن الجميع سيقف إلى جانبها.

وفي أزمة شيرين عبد الوهاب، مع والد زوجها حسام حبيب، حيث اشعلت سمية الخشاب مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعليقها على أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وزوجها الفنان حسام حبيب عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، بكتابة تدوينة بشكل غير مباشر قائلة: "إمراه بتقول انا حاسه بالامان مع الراجل ده ايا كان بقي جوزها خطيبها حبيبها يا عزيزتي الأمان بالله دائما وابدا وبس!".

وتابعت سمية الخشاب في تدوينة أخرى: "عدم الرد علي مكالمه معينه لمجرد انك مش عايزه تردي علي الشخص او لان المكالمه هتسحب طاقتك ده نوع من انواع الself care”.

وعلى الرغم من ان الفنانة سمية الخشاب لم تذكر صراحة أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب إلا أن الكثير من التعليقات من المتابعين أشارت إلى الأزمة في الوقت الذي هاجم فيه البعض سمية الخشاب واتهموها بمحاولة إسقاط تجاربها على الأزمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار