شقيقة الدكتورة يومي تستفز الجمهور بعد دعمها بفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
شقيقة الدكتورة يومي تستفز الجمهور بعد دعمها بفيديو

أثارت شقيقة مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية يمنى خوري، الشهيرة باسم الدكتورة يومي، الجدل عقب نشرها مقطع فيديو وصفه البعض بالمستفز، دعمت من خلاله شقيقتها، بعد تغريمها مبلغاً كبيراً بالمملكة العربية السعودية ومنعها من الإعلان فيها.

شقيقة الدكتورة يومي تدعمها

ووجهت شقيقة الدكتورة يومي، رسالة دعم مصورة لشقيقتها، حيث صورت نفسها وهي تتحدث للجمهور حول واقعة الغرامة المفروضة على شقيقتها.

وقالت شقيقة يمنى خوري في مقطع الفيديو: "كل إنسان بيغلط، كل إنسان بيعرف إنه هي ما بتعرف بالقوانين، والقانون بده يتطبق على الكل، إن كانت يومي ولا إن كان غيرها".

تابعت شقيقة الدكتورة يومي: "غلطت؟ بدها تتحمل نتيجة أغلاطها، بدها تدفع غرامة ترى عادي ما عاملة هذا الشيء الفظيع يعني أو مسكتوا عليها شي عملة عملتها".

أردفت: "ممنوع يعني عملت إعلان لشيء وما كان لازم تعمل إعلان لهذا الشيء، وأخدت غرامة عادي 400 ألف شو هما؟ ولا شي حق 3 دعايات عادي".

واستنكرت شقيقة يمنى خوري التهويل من شأن الغرامة والمنع في المملكة العربية السعودية قائلة: "ما عم بفهم لشو منعوها والتهويل هاي أختي على البحر بالسعودية عادي، ليش بدهم يمنعوها؟ شو عملت؟".

الجمهور ينتقد شقيقة الدكتورة يومي بعد دعم شقيقتها

تعرضت شقيقة يمنى خوري، لانتقادات حادة عقب انتشار الفيديو الخاص بدعمها لشقيقتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث اتهمها عديد من النشطاء، بمحاولة استفزاز الجمهور بهذا الكلام.

وقال البعض إن شقيقة يمنى خوري تدعي أن مبلغ الغرامة المقرر (400 ألف ريال سعودي) هو مبلغ تافه، متناسية الظروف القاسية التي يمر بها أبناء الشعب اللبناني، مؤكدين أن هذا الادعاء غير أخلاقي بالمرة في ظل هذه الظروف، خاصة وأن هذه الأموال أتت لشقيقتها بدون جهد يذكر.

تابع البعض في معرض انتقاداتهم لشقيقة الدكتورة يومي، أنها أيضا تحاول الشهرة على حساب أزمة شقيقتها، إذ لا يعرفها أحد ولذلك خرجت لتحاول اكتساب شهرة ومتابعين، كما اتهموها بمحاولة تقليد شقيقتها ونبرة صوتها حتى تحصل على مزيد من المتابعين.

شقيقة الدكتورة يومي تستفز الجمهور بعد دعمها بفيديو

في سياق آخر أكد البعض أن الدكتورة يومي لن تدفع هذه الغرامة بنفسها، ولكن هناك من سيساعدها ويدفعها عوضا عنها، لذلك أصبحت هي وشقيقتها لا يهتمون لأمر المال، لأنه ليس مالا خاصاً بهما ولم تحصلانه بتعب وجهد، وإلا كان الأمر قد اختلف وشعروا بالحزن بسبب هذه الغرامة الكبيرة.

الأمر الذي استفز المتابعين أيضا، هو حديث شقيقة يمنى خوري عن جهل شقيقتها بقوانين المملكة العربية السعودية، لافتين إلى أنها كان من الواجب عليها احترام البلد التي أتت إليها، ولا تتجاهل معرفة قوانينها قبل الإعلان عن أي منتج مخالف.

شقيقة الدكتورة يومي تستفز الجمهور بعد دعمها بفيديو

عقوبة الدكتورة يومي في المملكة العربية السعودية

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية قد أصدرت يوم الثلاثاء 30 شوال 31 مايو/أيار 2022 عددا من العقوبات الصارمة ضد زائرة عربية مشهورة تعيش داخل السعودية وهي الدكتورة يومي، وذلك لمخافتها نظام نشر المحتوى في السعودية.

وأصدرت الهيئة بياناً عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر جاء فيه: "ضمن الرصد المشترك مع وزارة التجارة والجهات المختصة، الهيئة تصدر غرامة بـ400 ألف ريال على زائرة عربية وتعميما بعدم التعامل معها أو الإعلان لديها لمخالفتها نظامي المرئي والمسموع والتجارة الإلكترونية".

وجاء بيان هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية على خلفية ترويج الدكتورة يومي، لمنتج خاص بالتبغ والدخان، وعلى الرغم من السماح ببيع هذه المنتجات في أرجاء المملكة، إلا أن الإعلان عنها يعد مخالفة واضحة.

كما اتهمت الهيئة مشهورة التواصل الاجتماعي، بمزاولة عمل الإعلانات بدون ترخيص مسبق ومخالفة نظام التجارة الإلكترونية، مما عرضها لفرض الغرامة والإيقاف عن الإعلان داخل المملكة.