صور ترميم حريق مركز مؤتمرات الجونة بعد ساعات قليله من اشتعاله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر 2021
صور ترميم حريق مركز مؤتمرات الجونة بعد ساعات قليله من اشتعاله

بعد ساعات من اندلاع النيران بمركز المؤتمرات قسم الـ  VIP، في قاعة الرئيسية المخصصة لإقامة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، استطاعت إدارة المهرجان على عودة الشكل الطبيعي لها من جديد.

العمل السريع لعودة مركز مؤتمرات الجونة بعد حريقة

وفي خلال ساعات بسطية لم تتخطي الـ7 ساعات تقريباً، كانت بدأت أعمدة البلازا بمركز المؤتمرات التي احترقت تماماً في الهودة لشكلها بشكل تدريجي قبل إندلاع النيران فيها.

وكانت عائلة ساوير حرصت على بدء العمل السريع بعد إخماد الحريق الذي نشب صباح اليوم، لترميمه وعودته من جديد والمد بالمعدات واليد البشرية للعمل على أثار الحادث استعداداً لحفل افتتاح فعاليات الدورة من مهرجان الجونة السينمائي يوم الخميس 14 أكتوبر.

صور ترميم حريق مركز مؤتمرات الجونة بعد ساعات قليله من اشتعاله

صور ترميم حريق مركز مؤتمرات الجونة بعد ساعات قليله من اشتعاله

صور ترميم حريق مركز مؤتمرات الجونة بعد ساعات قليله من اشتعاله

حقيقة تأجيل حفل افتتاح الجونة السينمائي

وفى المهندس سميح ساويرس تأجيل حفل افتتاح الدورة الخامسة من المهرجان وأنها ستقام بمعادها، مشيراً أن الحريق لم يؤثر على المسرح الداخلي.

كما أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بياناً صحفياً تضمن الآتي:"تؤكد إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أنه تمت السيطرة على حريق محدود، شب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة. وتنوه إدارة المهرجان إلى أن الحريق أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان. وفور حدوث الحريق، قامت إدارة المهرجان بالتواصل مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق".

كما قامت إدارة المهرجان على الفور، بفتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادثة لكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي. وأكدت إدارة المهرجان عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة في موعده المقرر اليوم الساعة 4 مساءً.

عدد الإصابات في حريق الجونة

وعن الحصيلة النهائية لعدد المصابين في حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي الدولي بالغردقة، الذي وقع اليوم الأربعاء، حيث وصل عدد الإصابات إلى 16 حالة بحسب تصريح الدكتور محمد غريب، مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر.

وأوضح "غريب" أن الإصابات جميعها عبارة عن اختناقات ما بين خفيفة ومتوسطة ولا توجد بينها حالات خطرة، مشيرا إلى أنه تم علاج 5 حالات في موقع الحادث، فيما تم نقل 11 آخرين إلى مستشفى الجونة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالبحر الأحمر، من السيطرة تماما على حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي الدولي بالغردقة، وانتهت قوات الحماية من كافة عمليات التبريد.

قائمة حضور الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي 2021

جدير بالذكر أنه تضم قائمة محضور الجونة السينمائي في دورته الخامسة كل من يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

سوسن بدر، مايا دياب، إيناس الدغيدي، داليا البحيري، مريم الخشت، تارا عماد، ثراء جبيل، أمينة خليل، هدي الإتربي ، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، بسنت شوقي، علا رشدي، هنا شيحة، مايان السيد، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار