صور: شبح كورونا يطل على أسبوع الموضة في لندن

فيروس كورونا ألقى بظلاله على هذا التجمع السنوي وأثر عليه سلباً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 فبراير 2020
من أسبوع الموضة في لندن

انطلق أسبوع الموضة في لندن 2020 الجمعة الذي يستمر خمسة أيام ويضم عروضا لأبرز المصممين العالميين في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وسيتضمن أسبوع الموضة الذي يُنظم في العاصمة البريطانية أكثر من 60 عرضاً، بما في ذلك لداري بيربوري وتومي هيلفيغر.

لكن فيروس كورونا ألقى بظلاله على هذا التجمع السنوي وأثر عليه سلباً، إذ توقع مجلس الأزياء البريطاني الذي ينظم هذا الحدث أن ينخفض عدد المشترين والصحافيين الصينيين بشكل ملحوظ نتيجة القيود المفروضة على السفر منعا لتفشي المرض.

وكانت أقنعة الوجه هي الإكسسوارات التي لا غنى عنها في أسبوع الموضة بلندن حيث تمتع الزوار بمشاهدة موديلات مختلفة من أقنعة الوجوه.

وظهر العديد من العارضين والعارضات وهم يغطون وجوههم بأقنعة مصنعة من الباستيل ومزينة بالأشكال المزخرفة.

وأثناء انتظارهم لمشاهدة عروض المنصة في وقت يسوده القلق العالمي بشأن انتشار فيروس كورونا حضر المتفرجين بأقنعة مدهشة وملفتة للنظر أيضاً.

وقام متظاهرون معنيون بتغير المناخ يطلقون قنابل دخان بإغلاق حركة المرور في وسط لندن للدعوة إلى إلغاء أسبوع الموضة في لندن، الذي افتتح يوم السبت على خلفية تفشي فيروس كورونا. 

ومن المقرر أن يشهد أسبوع الموضة في لندن تجمعاً ضعيفاً ، حيث يضمن مجلس الأزياء البريطاني للمشترين الصينيين غير القادرين على الحضور المشاركة في الترويج للمحتوى عبر الإنترنت.

ويواجه المصممون أيضًا مشكلات في إعداد مجموعاتهم للعروض بعد إغلاق المصانع في الصين مما يعني تأخير الشحنات.

وأودى هذا الوباء بحياة 1400 شخص تقريباً وأصاب ما يقرب من 64 ألف شخص إلى حد الآن.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية للمجلس كارولين راش عن شراكتها مع منصة بيزنيس أوف فاشن تشاين من أجل ضمان بقاء جماهيرنا على تواصل معنا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا