طارق العلي يثير الجدل بالحديث عن تجنيس هدى حسين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
طارق العلي يثير الجدل بالحديث عن تجنيس هدى حسين

أثار الفنان الكويتي طارق العلي، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه ومناشدته السلطات بمنح الجنسية الكويتية للفنانة العراقية المقيمة في الكويت، هدي حسين وفق بند الخدمات الجليلة الذي يمكن به منح الجنسية لها.

طارق العلي يطالب بمنح الجنسية لـ هدى حسين

وأثنى طارق العلي، على مواقف كثيرة للفنانة هدى حسين هلال فترة الغزو العراقي للكويت قبل 3 عقود، مشيراً إلى أنها تستحق أن تمنح الجنسية.

وروى طارق العلي موقف لـ هدى حسين خلال الأشهر الأولى من الأزمة، مشيراً إلى أنها في تلك الفترة كانت تعاني من حزن وفاة والدتها وتعلقت على الحدود حتى تمكنوا من التدخل للسماح لها بالمرور.

وتابع قائلاً: "جاءت ترتدي الأسود، دخلت المسرح تقول أنا هدى حسين بنت الكويت وبدأت تبكي والجمهور يصفق لها،  وأنا أقول تستاهل الجنسية الكويتية لخدماتها الجليلة، أى حد خدم الكويت يستحق".

وعلقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد خلال لقاء لها مع طارق العلي قائلة: "أنا وجهة نظري الشخصية أن هدى حسين كويتية، ورفضت الانجراف تحت أى تيار في وقت الأزمة".

وتابعت أن هدى حسين ظلت في قطر لفترة طويلة تقدم أعمال درامية قائلة: "ظلت في قطر بطلة لجميع الأعمال، ما غيرت لهجتها وكلامها الكويتي

وتابع طارق العلي قائلاً: "هناك الكثير من الشخصيات التي تستحق التجنيس، إلا أنه كفنان يتحدث عن زملائه الفنانين ومنهم هدى حسين والأردنية باسمة حمادة".

طارق العلي في مرمى الهجوم

وانتقد العديد من المدونين حديث الفنان طارق العلي، معتبرين أن حديثه كان غير موفق، حيث رفضت بعض التعليقات حديثه معتبرين أن الفن ليس من الأعمال الجليلة التي يمكن منح الجنسية الكويتية بسببها.

وروت التعليقات العديد من التضحيات التي قدمها الكثير خلال فترة الغزو لحماية الكويت ومنهم من استشهد خلال تلك الفترة.

وجاءت التعليقات: "الفنان طارق العلي يطالب بتجنيس الفنانة هدى حسين على بند الأعمال الجليلة. تقدر تقولي شنو الأعمال الجليلة؟"، "هل الفنانة هدى كانت تعمل بالفن من غير أجر مقابل عمل وكانت أعمالها مجاناً"

يذكر أن الفنانة هدى حسين عراقية الجنسية وولدت في الكويت وبدأت حياتها الفنية وهي تبلغ من العمر 7 أعوام فقط وتشارك الفنانة هدى خلال الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل ”من شارع الهرم إلى“، الذي أثار جدلاً واسعاً منذ عرضه نظراً للقضايا التي تطرَق إليها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار