طرق بسيطة للبقاء بصحة جيدة في العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
طرق بسيطة للبقاء بصحة جيدة في العمل

ليس من المفترض أن يتسبب العمل في جعلك غير صحي ومستنزف عقليًا. ليس عليك أن تكون ذلك الموظف الذي يذهب باستمرار إلى المكتب بحقيبة مليئة بالمناديل وسيلان من الأنف والقشعريرة. لست مضطرًا لأن تكون متوترًا وقلقًا ومثيرًا للقلق دائمًا، هناك بعض الطرق التي تساعدك في المحافظة على صحتك أثناء العمل.

المحافظة على الصحة الجيدة أثناء العمل

يمكنك أن تكون بصحة جيدة في العمل، وتعيش حياة مزدحمة وقلبية ومتوازنة، ليس الأمر صعبًا. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة حول كيفية تحقيق ذلك.

تناول الفطور

الإفطار يعني المزيد من الجلوكوز في الدم المزيد من الفيتامينات، والمزيد من البروتينات، والمزيد من الماء. يساعد وجود المزيد من الجلوكوز في الدم على زيادة قوة عقلك، مما يعني أنك لست مضطرًا للضغط كثيرًا حتى تتمكن من استيعاب الأفكار.

تذهب إلى هناك بمزيد من الطاقة والحماس وتقتلها في العمل، لا تعتاد على تخطي وجبة الإفطار إذا كنت ترغب في أن تعيش حياة صحية في العمل.

ممنوع تناول الوجبات الخفيفة

تناول الوجبات الخفيفة هو مصطلح يصف فعل تناول المشروبات بين الوجبات. بالنسبة لك إذا كنت تخطط للبقاء بصحة جيدة في العمل. الوجبات الخفيفة، عادة ما تكون أطعمة مصنعة وتحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي يمكن أن تغير وزنك بطرق غير صحية. كما أنها قادرة على تغيير شهيتك.

أنت لا تريد أن تأخذ الكثير من الوجبات الخفيفة. القيام بذلك يعرضك لخطر زيادة الوزن والتوتر والشهية المفرطة، عندما يأتي زميلك في العمل بعد ذلك مع وجباته الخفيفة.

النظافة الشخصية

إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة في العمل، يجب أن تحافظ على بيئة عملك نظيفة. لا تريد أن تصبح مساحة عملك خزانًا للغبار والجراثيم. نظف المكاتب. قم بتنظيف الكمبيوتر. لا تستخدم المراحيض المتسخة. لا تتجول في أماكن عمل زملاء العمل إذا كانت غير مرتبة.

تناول وجبة الغذاء

يجب أن يكون غداؤك وجبة غنية بالعناصر الغذائية وجبة غنية بالكربوهيدرات لتجديد مخازن الطاقة والبروتين لبناء عضلاتك. إذا استطعت، يجب أن تتناول وجبات منزلية الصنع معك عندما تغادر إلى العمل. يجب أن يكون هذا غداءك. الهدف هو تجنب الأطعمة المصنعة بشكل مفرط .

عدم استخدام شاشات لفترة طويلة

لا تستخدم الشاشات لفترة طويلة. يقترح الخبراء أن التحديق في الشاشات لفترة طويلة يمكن أن يسبب إجهاد العين وصداع التوتر. إذا كنت تعاني من عيوب أساسية في العين، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقمها، التحديق في الشاشات لفترة طويلة يمكن أن يجعلك أقل إنتاجية. مع كل الضغط الواقع على عينيك والصداع، من الصعب التركيز على إكمال مهامك.

ممارسة التمارين

لا تجلس طوال اليوم أثناء العمل. لنفترض أنك كنت جالسًا في نفس المكان لساعات متتالية. ظهرك وكتفيك تشعر بألم. رقبتك ومؤخرتك أيضًا. ربما عيناك، يجب أن تتمرن قليلاً. هذا مفيد للغاية. استيقظ. تمدد.

قم بجولة قصيرة ولكن ضرورية حول بيئة عملك. تمدد أكثر قبل العودة إلى العمل. يساعد القيام بذلك على تقليل التوتر في عضلاتك. يمكن أن تجعلك أيضًا مسترخيًا وتحسن مزاجك.

تجنب زملاء العمل المرضى

يمكن أن يكون مكان العمل هو المكان المناسب للتواصل مع العدوى المعدية. أنت لا تريد أي عدوى تقفز من شخص ما إليك، بقدر ما تستطيع، احم نفسك من العدوى. اغسل يديك بعد استخدام معدات مكتبية ليست ملكك.

لا تشرب من الأكواب التي يستخدمها زملاء العمل الآخرون إذا لم يتم غسلها. ارتدِ قناعًا للوجه واستخدم معقمًا لليدين إذا لامست زميلك المريض في العمل.

عدم الضغط على نفسك بشدة عقليا

قد تكون عاملاً دقيقًا يلبي جميع أهدافك، لكنك بالتأكيد لست روبوتًا. عندما تكون في العمل قد تبدأ في الشعور كما لو أنك لا تستطيع الاستمرار في القيام بمشروع معين. عندما يحدث هذا من المفيد التوقف لبعض الوقت ثم العودة إليه لاحقًا.

لا تكن معتادًا على دفع نفسك. لا داعي لذلك. لا تفشل عندما تأخذ فترات راحة. لا تقل عن نفسك أو تصبح أسوأ موظف في المكتب.

الابتعاد عن الأيام الطويلة المتتالية

جسمك يحتاج إلى الراحة. أنت بحاجة إلى الراحة. إذا كنت في العمل لأيام طويلة متتالية، فقد حان الوقت للتوقف، إذا استيقظت في الصباح وشعرت بعدم الارتياح، مع صداع نابض، فلا بأس من الاتصال برئيسك وطلب بعض الإجازة، أنت لا تريد الاستمرار في الضغط على نفسك.

الحفاظ على علاقة صحية مع زملاء العمل

تعد التفاعلات البشرية جزءًا حيويًا من العمل لا يمكن محوه. عندما يكون زملاء العمل في علاقة جيدة مع بعضهم البعض، فإن الشركة تستفيد ولكن ليس الشركة فقط. يستفيد العمال أنفسهم أيضًا.

يمكن للمحادثات في العمل أن تخفف من التوتر. عندما يضايق زملاء العمل بعضهم البعض ويضحكون على النكات غير المسيئة، يدخل جو من الأمان إلى الغرفة ويغادر القلق. مكان عمل آمن مثل هذا يمكن أن يحسن صحة الشخص.

البقاء رطبًا

لا تنشغل كثيرًا في العمل لدرجة أنك تنسى شرب كمية كافية من الماء، شرب كمية كافية من الماء يساعد على التركيز. كما أنه يزيد من مستويات الطاقة لديك حيث يمكن لجسمك الاستفادة من العناصر الغذائية. يساعد الماء أيضًا في منع الإجهاد والحفاظ على استقرار درجة حرارة الجسم.