طرق بسيطة للمساعدة في فك تشابك الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
طرق بسيطة للمساعدة في فك تشابك الشعر

يمكن أن يكون الشعر المتشابك هو حالة من الفوضى وأكثر الأشياء محبطة في الصباح، فيكون السبيل الوحيد للتخلص من هذه الحالة هو قصة، أو غسل الشعر وتصفيفه وهو مبلل، وكلتا الحالتين هم أساس التلف والتقصف الذي يصيب الشعر، وبالرغم من صعوبة تصفيف الشعر المتشابك، إلا أنه يوجد العديد من الطرق والحلول البسيطة والمميزة التي تساعدك في حل هذه المشكلة وخصوصاً الشعر الكيرلي أو المجعد.

8 طرق لفك تشابك الشعر بدون تقصف 

بغض النظر عن نوع شعرك وملمسه  فإن الشعر المتشابك مشكلة تحتاج إلى حلول سريعة وآمنة، حيث يميل التشابك إلى التسبب في الكثير من التكسر وتجعل شعرك يبدو ضعيفًا ومتطايرًا وغير جذاب للغاية.

مشط ذو أسنان واسعة للإنقاذ

الشعر الناعم والتالف هش للغاية على أي حال ويمكن أن يتشابك بسهولة تامة. إذا كان لديك هذا النوع من الشعر، لا بد أن تكوني أكثر حكمة عند اختيار أدوات شعرك. فاستخدام فرشاة الشعر العادية سيزيد الأمور سوءًا ويسبب تقصفًا، لذا استخدمي مشطًا خشبيًا واسع الأسنان لمنع الاحتكاك وتنعيم الشعر المتشابك.

رطبي شعرك

يسهل التعامل مع التشابك الرطب أكثر من الجاف خاصةً عندما يكون لديك شعر مجعد. لذا لا بد من غسل شعرك واستخدام الكثير من البلسم. إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح، فلا بأس من تمشيط شعرك أثناء الاستحمام وهو مبلل دون إتلافه.

مشطي شعرك بداية من الأسفل

واحدة من أفضل الطرق لإتلاف شعرك هي محاولة تمرير مشط خلال عقدته بقوة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من التقصف وتساقط الشعر. بدلًا من ذلك يمكن فك تشابك تلك العقد برفق، ابدأ بتقسم الشعر إلى أقسام، البدء بتمشيطه من الأسفل ثم تحرك لأعلى، قسمًا بعد قسم.

تمشيط الشعر بلطف

إذا كنت تعانين من عقدة سيئة يصعب فكها، بغض النظر عن مقدار القوة التي تحتاجين إليها، لا تشدها بقوة. رشي القليل من الماء أو المصل على التشابك المعني سيؤدي إلى إرخائه وإنقاذ الموقف. كوني لطيفة بقدر الإمكان استمري في العمل ببطء لتجنب كسر خصلات الشعر.

استخدم أصابعك لفك تشابك الشعر

لإزالة التشابك دون التسبب في الكسر، أفصل العقد برفق وشاهدها وهي تتفكك بأصابع يديك، بمجرد أن تعتقد أن العقد قد خرجت، امض قدمًا واستخدم مشطًا واسع الأسنان لتنعيم الأشياء.

غسيل الشعر لفك التشابك

يتسبب الماء الدافئ في تفتح فروة الشعر، مما يؤدي إلى تجعد الشعر وتقصفه. لذلك من الضروري غسل شعرك بالماء البارد بعد روتين غسل شعرك. لن تؤدي هذه الخطوة المضافة إلى تحسين اللمعان فحسب، بل ستقلل أيضًا من تجعد الشعر وتحافظ على التشابك في مكانه.

تطبيق السيروم على الشعر

يعتبر السيروم نوعاً من السحر للشعر المتشابك لأنه يعمل على الشعر المجعد والملس والمموج. بعد غسل شعرك بالشامبو والبلسم، ضعي السيروم على الشعر الرطب أو الجاف ولكن احرصي على تجنب الجذور. ثم مرري المشط ببساطة أو مرري أصابعك من خلالها.

تطبيق قناع الشعر

لتجنب تلك العقد المهيجة في المقام الأول، من الضروري الحفاظ على ترطيب شعرك، تأكدي من تطبيق قناع للشعر مناسباً لنوع شعرك، سوف يرطب شعرك ويحسن شكل تجعيداتك ويجعلها ناعمة ولامعة وناعمة، كما أنه يساعد في محاربة التجعد والجفاف ويفكك تشابك شعرك بسهولة، استخدميه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على شعرك رطبًا وخاليًا من التشابك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار