طرق لخسارة الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
طرق لخسارة الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت

تتطلعين إلى الحصول على جسد رشيق ونحيف وفي نفس الوقت بناء العضلات التي تعبر عن القوة، كوني مستعدة لقضاء الكثير من الوقت في حمل الأوزان، تسير التمارين الرياضية والنظام الغذائي جنبًا إلى جنب عندما يتعلق الأمر بفقدان الدهون واكتساب العضلات. فمع اتباع النهج الصحيح، من الممكن فقدان الدهون واكتساب العضلات. سيستغرق الأمر القليل من التخطيط والصبر للغوص في الاتجاه الصحيح.

كيفية بناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت

اتباع نظام غذائي سليم

يجب أن تبدأ بنظام غذائي يناسب جسمك. يساعد الالتزام بمصدر عالي الجودة للبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك والفاصوليا والمكسرات والمكملات عالية الجودة في الحفاظ على كتلة العضلات واكتسابها.

يساعد استهلاك كمية مثالية من البروتين في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويمنع الإفراط في تناول الطعام لأن البروتينات تستهلك المزيد من الطاقة للهضم مقارنة بالكربوهيدرات أو الدهون. أخيرًا يمنع فقدان العضلات المفرط الذي يمكن أن يحدث أثناء محاولة إنقاص الوزن، إن تناول وجبة متوازنة تتكون من البروتينات والنشا والخضروات والدهون الصحية هي الطريقة الواقعية للشروع في خطة نظام غذائي.

ممارسة التمارين الرياضية باستمرار

في حين أن فقدان الدهون واكتساب العضلات في وقت واحد يمكن أن يكون تحديًا في بعض الأحيان. سيؤدي تبديل التدريبات الخاصة بك بين الحين والآخر إلى إبقائك على اتصال.

لفقدان الدهون واكتساب العضلات أو الحفاظ عليها يتطلب تدريبًا متوسطًا إلى عالي الكثافة للقوة والقوة. تعتبر التمارين مثل السباحة والجري وكرة السلة والملاكمة وكرة القدم طريقة جيدة لإدراج أمراض القلب في التمرين. تدريب القوة ضروري بنفس القدر لتحقيق هدفك. لذلك يجب تضمين مزيج من تمارين رفع الأثقال وتمارين وزن الجسم ويوجا القوة والبيلاتس في التمرين.

 الحصول على قسط كافي من النوم

الحصول على قسط وافر من النوم ضروري تمامًا مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي سليم. نظرًا لأن جسمك يمر بضغط تقييد السعرات الحرارية والأوزان الثقيلة ، فأنت بحاجة إلى وقت للسماح لعضلاتك بالتعافي وإعادة البناء، حيث تفرز أجسامنا هرمونات النمو يوميًا وهي في ذروتها أثناء النوم. سيؤدي تخطي النوم أو أنماط النوم غير المنتظمة إلى إعاقة نمو العضلات وإصلاحها. التوازن هو المفتاح لتحقيق أهدافك المرجوة.

تجنب التمارين الشاقة

تجنب أي نوع من التدريبات الزائدة وخطط الأكل التي لا يستخدمها جسمك. لا تتعجل في إنقاص الوزن واكتساب العضلات لأن نمو العضلات وفقدان الوزن ليس رحلة بين عشية وضحاها.

الحميات المبتذلة هي كل الضجيج الجديد الذي يعدك بنتائج في غضون يومين. يمكن لمثل هذه الأنظمة الغذائية أن تقدم نتائج قصيرة المدى فقط. يمكن أن يؤدي النقص الشديد في العناصر الغذائية أو إجهاد الجسم إلى حالات صحية خطيرة، البدء التدريجي هو الطريقة الصحية للذهاب في رحلة لياقتك. لن تكون النتائج فورية ولكنها ستكون شيئًا يمكنك الحفاظ عليه على المدى الطويل.

استشارة أخصائي التغذية

يمكن أن يكون العمل مع محترف مفيدًا إذا كنت لا تعرف بالضبط كيفية تغيير عاداتك الغذائية أو إذا كان لديك احتياجات غذائية محددة، ويمكن أن تساعدك زيارة أخصائي التغذية وأخصائي التغذية في مواءمة خطة تناول الطعام وممارسة الرياضة مع هدف اللياقة البدنية الخاص بك .

يمكن للمدرب الشخصي أن يوجهك خلال التدريبات المتعلقة بهدفك وأن يصمم التمارين إذا لزم الأمر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار