تنحيف الفخذين: نصائح مهمة لخسارة دهون الفخذين

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تنحيف الفخذين: نصائح مهمة لخسارة دهون الفخذين

لن يكون من السهولة بمكان تخفيف الدهون من منطقة الفخذين؛ ذلك أن تقليل الطعام وممارسة التمارين الرياضية ليسا حلاً ناجعاً دوماً.

إليكِ بعض النصائح المهمة لخسارة دهون الفخذين:

- يسهم النشاط البدني في حرق الدهون من مجمل الجسم. اختاري التمرينات التي تحرق بشكل أكبر مثل الركض وركوب الدراجة الهوائية والقفز باستخدام الحبل. خصّصي لها ما لا يقل عن 60 دقيقة لمدة خمسة أيام من الأسبوع على الأقل.

- ميلي للصعود حين تمشين على الجهاز الخاص بالمشي في نادي اللياقة. اصعدي السلالم أيضاً عوضاً عن استخدام المصاعد. ستجدين أن نسبة الحرق تتزايد.

- مارسي التمارين الرياضية التي تنحت جسدكِ من المنطقة السفلى كالفخذين والمؤخرة.

- اهتمي بالغذاء الذي يمدّك بالطاقة ولا تفوّتي وجبة الإفطار؛ حتى تكون لديكِ طاقة كافية لممارسة تمارين الصباح. استغني عن السكريات والنشويات بقدر المستطاع وركّزي على البروتينات.

- تناولي وجبات خفيفة خلال اليوم، مثل حفنة من المكسرات أو طبق صغير من اللبن الزبادي؛ ذلك أنها تخفف من شعور الجوع وتمنعكِ من اختيار وجبات خاطئة لاحقاً.

- دوّني وجباتكِ؛ لحساب السعرات الحرارية من جهة ولضمان إبقاء الأمور نصب عينيكِ من جهة أخرى.

- اشربي المزيد من الماء؛ ذلك أنه يساهم في منحكِ الشعور بالامتلاء إلى جانب كونه ينظف الجسم من السموم ويعوّض الرطوبة التي يفقدها الجسم بسبب التعرّق.

- نامي لمدة كافية؛ إذ ربطت الأبحاث جميعها بين النوم المضطرب والأوزان غير الصحية. لذا، احرصي على نيل قسط كافٍ من النوم.

- لا تغفلي العامل الوراثي. أي افعلي ما تقدرين عليه، لكن لا تنسي أن ثمة أمور خارجة عن اليد مثل امتلاء المنطقة السفلى أو أي منطقة أخرى من الجسم؛ بسبب وجود الأمر ذاته لدى الأم والجدّات.

للمزيد:

كيف تستخدم خميرة البيرة للتنحيف ‏
أفضل طريقة للتخلص من الكرش نهائياً بالزيت والزنجبيل ‏

الحمية الصينية... رجيم سريع المفعول لخسارة الوزن ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار